اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	921246FF-07E3-449E-8361-663840B67808.jpeg
القراءات:	4
الحجم:	53.4 KB
ID:	1854818

    عاشت المشاعر المقدسة، أمس، أجواء ممطرة لطّفت السخونة الذي تعيشها أجواء حج الموسم الحالي الذي وافق شهر أغسطس (آب). وباشرت عدد من الجهات المعنية السعودية، منها الدفاع المدني والصحة والهلال الأحمر، مهامها لمساعدة الحجاج. وعلى الرغم من قوة الرياح وغزارة الأمطار، فإنها أسعدت الحجيج الذين عايشوا أجواء حارة يوم أمس.
    في المقابل، أكدت هيئة الأرصاد وحماية البيئة السعودية، أن الفرصة مهيأة اليوم لهطول أمطار ما بين غزيرة إلى متوسطة على المشاعر المقدسة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية. وشرح عايض البلوي، مدير إدارة التحليل والتوقعات بالأرصاد السعودية، في حديثه لـ«الشرق الأوسط»، أمس، الحالة المطرية والرياح التي مرت بها المشاعر المقدسة أمس. وقال، إن الحالة «تكونت على مرتفعات الطائف، ثم تحركت باتجاه الأجزاء الشرقية من المشاعر؛ ولذلك تم إصدار تنبيه متقدم على منطقة مكة والمشاعر المقدسة في الساعة الواحدة ظهراً باحتمالية بدء نشاط العاصفة قبل وصول السحب الممطرة». وأضاف «تم إصدار تحذير إلحاقي عقب التنبيه الأول، في تمام الساعة السابعة مساءً، واستمر التحذير لمدة ثلاث ساعات».
    وبيّن مدير إدارة التحليل والتوقعات بالأرصاد السعودية، أنهم سبق وأن أصدروا تقاريرهم قبل بدء موسم الحج، التي تتضمن أنه «يصادف موسم حج هذا العام شهر أغسطس، والذي تتأثر فيه المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة بهطول الأمطار الرعدية والتقلبات الجوية السريعة»، مبيناً أن «التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية قد تثير الأتربة والغبار على فترات ابتداءً من يوم الثلاثاء الماضي الثالث من شهر ذي الحجة». وأشار إلى أن الفرصة في هطول الأمطار ابتدأت من يوم الثلاثاء الموافق للعاشر من شهر ذي الحجة (يوم العيد) على منطقة مكة المكرمة، مع احتمال تكوّن السحب الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح الهابطة على مرتفعات المنطقة قد توثر على المشاعر المقدسة بالأتربة المثارة.
    وسيبقى الطقس حاراً خلال النهار معتدلاً خلال الليل، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 40 و44، والصغرى 27 و30 درجة مئوية.
    وأكد البلوي، أن التنسيق مستمر بين الجهات المعنية كافة في الدولة لتوفير أقصى الحماية للحجاج، والاطمئنان على راحتهم، كاشفاً عن أن «هنالك خطاً ساخناً بين الجهات المعنية كافة، وهنالك رقم 911 الخاص بالجهات الأمنية، وتشترك فيه هيئة الأرصاد وحماية البيئة لتقديم الخدمات بصورة سريعة».

    الشرق الأوسط

تشغيل...
X