اعلان

Collapse
No announcement yet.

فوائد وسلبيات تركيب الأسنان

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • فوائد وسلبيات تركيب الأسنان

    فوائد وسلبيات تركيب الأسنان
    أنواع تركيب الأسنان المختلفة
    قطعت تركيبات الأسنان شوطا طويلا منذ ظهور جورج بزوج من الأسنان الزائفة في سنوات عمره الأخيرة. جعلت التطورات في مجال العناية بالأسنان هذه التركيبات الحديثة أكثر راحة وكفاءة وجاذبية مما كانت عليه قبل عقد أو اثنين فقط. عمليات تركيب الأسنان تعتبر أكثر متانة، مما يجعل الانتقال إلى استخدام بدائل الأسنان أكثر قبولا إذا كان الشخص يريد بالفعل إخفاء شكل أسنانه الناقصة.

    ومع ذلك، حتى مع العديد من التحسينات التي تم إجراؤها فإن معظم الناس لديهم أسئلة عن تركيب الأسنان وأنواعها وكيفية التعامل معها. إنهم يتساءلون عن أسعار تركيب الأسنان، تكلفة تركيب الأسنان، تنظيف الأسنان، طرق الإصلاح، وحتى البدائل المتوفرة لأطقم الأسنان. لهذا السبب قمنا بعمل هذا الدليل المتعمق عن تركيب الأسنان.
    ما هو تركيب الأسنان ؟
    بعبارة بسيطة، تركيب الأسنان هو مجموعة من الأسنان الزائفة التي نقوم بوضعها وتثبيتها محل الأسنان المفقودة أو المتكسرة لترميم الأسنان واستعادة الشكل الجمالي. يمكن أن تكون التركيبات عبارة عن مجموعة كاملة أو جزئية من هياكل الأسنان والأنسجة الرخوة، وهذا يتوقف على احتياجات الشخص. عادة ما تكون هذه الأسنان الاصطناعية مصنوعة من راتنج الأكريليك، مثل البلاستيك والمعدن.

    يتم تثبيتها في مكانها عن طريق الشفط الذي يحافظ على ثبات أطقم الأسنان أمام اللثة، على الرغم من استخدام مادة لاصقة في بعض الأحيان لمنعها من الحركة. في بعض الأنواع الأخرى يمكن أن يقوم الطبيب بعمل دعامات وزراعات معدنية في عظام الفك حتى يتمكن من عمل التركيبات الدائمة سواء الكاملة أو الجزئية. وتشمل تركيبات الأسنان التيجان المغلفة للأسنان، الجسور، الأطقم الجزئية المتحركة والثابتة، الأطقم الكاملة المتحركة والثابتة، وزراعة الأسنان بأنواعها.

    إن أفضل خيار ممكن لصحة الفم وصحتك العامة هو استبدال كل سن مفقود بسن صناعي وتركيبه في موضعه، لأن الغرسات هي أقرب شيء لاستعادة الأسنان الطبيعية. ومع ذلك، فإن هذا الخيار ليس دائما واقعيا حيث أن الغرسات الفردية تصبح عالية التكاليف، مما يجعلها بعيدة عن متناول العديد من الأشخاص.

    إذا كنت قلقا، فقد لا تتمكن من تحمل كل الغرسات التي تحتاجها بالطريقة الصحيحة، هذا لا يعني أنه لا يمكنك إعادة النظر في هذا الخيار في وقت لاحق عندما يتحسن وضعك المالي. في حين أنه من الممكن بالتأكيد الانتظار والحصول على زراعة الأسنان في وقت لاحق، هناك حلول أخرى أكثر بأسعار معقولة لتحل محل الأسنان المفقودة.

    فيما يلي سوف نسرد خيارات تركيب الأسنان الثمانية للأسنان المفقودة والتي نتناول في كل منها كيفية التركيب والمزايا والعيوب في كل نوع. لا تنسى أنه من الممكن أن تكون مؤهل لأحد هذه الخيارات التعويضية أو للعديد منها على حسب حالتك الفردية ولا يمكن مقارنة حالتك بأي حالة من المرضى الأخرين. تذكر أن عمليات تركيب الأسنان تخضع للعديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في المريض قبل العملية.

    أنواع تركيب الأسنان

    من الممكن دعم مجموعة أسنان في الصف السفلي من الفم بواسطة أربع غرسات سنية أو ما يسمى بالزراعات، بينما قد يتطلب طقم الأسنان العلوي ست غرسات للدعم. تختلف عملية تركيب طقم أسنان ثابت ومدعم بواسطة 4 غرسات أو 6 عن عمليات زراعة الأسنان العادية في أنها تعتبر فقط غرسات لتثبيت طاقم الأسنان السفلي أو العلوي فقط. لا تحتاج العملية إلى عمل دعامات أو وصلات بين الزراعة وطاقم الأسنان. مع هذا العلاج، يتم إدخال اثنين من الغرسات في الجزء الأمامي من الفك في المواقع التي كانت تشغلها سابقا أسنانك الأمامية. توضع الغرستان المتبقيتان في كلا الجانبين وفي زاوية 45 درجة مائلة نحو مؤخرة الفم. يتم تثبيت طاقم الأسنان فوق هذه الغرسات باستخدام ملحقات خاصة يتم ربطها من أعلى طاقم الأسنان وصولا إلى الغرسات الأربع.


    الفوائد
    تكلفة عملية تركيب طاقم الأسنان المستند على الغرسات السنية تعتبر تكلفة في المتناول بسبب قلة الغرسات المطلوبة لتثبيت الطقم.
    أكثر استقرارا وقوة من أطقم الأسنان التقليدية نظرا لتثبيتها بواسطة الغرسات الدائمة.
    أصبح من الممكن الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطعمة مقارنة بالأطقم العادية.
    يمكن أن يتم بناؤها بدون أنسجة رخوة ملحقة لذا سوف تشعر بأنها أقل كثافة وسيكون الأكل أكثر متعة لأنك ستتمكن من تذوق الطعام بسهولة أكبر.
    يمكن إزالتها بسهولة للتنظيف ومتابعة دقة تركيبها مع طبيب الأسنان.

    السلبيات
    طقم الأسنان لا يزال قابلا للإزالة وغير ثابت كما هو الحال في أنواع تركيب الأسنان الأخرى، والذي قد يجده بعض الناس غير مرغوب فيه مما يسببه من مشكلات أثناء الكلام ومضغ الطعام.
    يحتاج المريض إلى أن يتوخى الحذر عند تناول الطعام، لأن الأطعمة التي تكون مطاطية أو صلبة بشكل خاص يمكن أن تضر بالأطقم.
    سيلزم صيانة مرفقات سطح التركيب بشكل منتظم ويجب استبدالها دوريا.

    المصدر: اسعار تركيب الاسنان الزيركون والبورسلين في السعودية ومصر وتركيا
    سوف نبحث في هذه المقالة عن اسعار تركيب الاسنان وافضل عيادات تركيب الاسنان واسعارها وكذلك اسعار تركيب الاسنان الزيركون وهناك ايضا اسعار تركيب الاسنان البورسلين. ونقارن الاسعار بين
    آخر اضافة بواسطة ِham16; 14-10-2018, 02:40 PM.

  • #2
    موضوع مهم
    تشكر عليه
    هناك امور رائعة في الحياة نراها
    بغير عيوننا إن تجنبنا التجاهل
    (راجي)

    تعليق

    تشغيل...
    X