اعلان

Collapse
No announcement yet.

الغذاء النباتي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الغذاء النباتي

    [img]https://*************/blog/contents/newsm/171_0.jpg[/img]




    نباتي هو الشكل الأكثر صرامة من نباتي. أن يكون نباتي حقيقي، لديك للتخلي عن جميع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات القائمة على الحيوانات، ولا يسمح حتى البيض أو الألبان. يمكن أن تكون أشكال نباتية أخرى، مثل البيسكاتاريانية (التي تحظر اللحوم والدواجن ولكنها تسمح بالمأكولات البحرية) واللبن الطازج-نباتي (الذي يسمح للألبان والبيض) وسيلة أسهل للانتقال من نظام غذائي آكلة اللحوم إلى واحد يؤكد على المزيد من النباتات الأطعمة. السماح للأسماك أو بعض الأطعمة الحيوانية / المستمدة من الحيوانات قد يساعد أيضا على ضمان كنت تتلقى كل العناصر الغذائية التي تحتاج إليها.
    يمكن أن تكون الوجبات الغذائية النباتية صحية؛ ومع ذلك، يحتاج النباتيين إلى إيلاء اهتمام خاص لتلبية احتياجاتهم من البروتين والكالسيوم والحديد، وفيتامين b12. على سبيل المثال، يتم العثور على فيتامين ب 12 بشكل عام في الأطعمة الحيوانية، لذلك من المهم أن تأخذ مكملا أو تسعى إلى الأطعمة المحصنة من فيتامين b12 (بعض أنواع حليب اللوز وحليب الصويا وحبوب الإفطار والخمائر الغذائية مدعمة ب b12). يمكن أن يؤدي نقص فيتامين b12 إلى حالة تسمى فقر الدم الضخم، مما يؤدي إلى المشي، فقدان الذاكرة، والارتباك. كما أنه من المهم أن نعتبر أن حمض الفوليك - الذي عادة ما يكون مرتفعا في النظم الغذائية النباتية والنباتية - يمكن أن يحجب وجود فيتامين b12 الكفاءة. بسبب الثغرات الغذائية المحتملة التي يمكن أن تنتج عن اتباع نظام غذائي صارم النبات فقط، وأوصى أن أي شخص يدرس النباتي التشاور أولا مع اختصاصي تغذية مسجل متخصص في هذا المجال.
    تناول الطعام خارج المنزل يمكن أن يكون صعبا على النباتيين. إذا كنت تعيش في منطقة العاصمة الكبرى، وإيجاد المطاعم النباتية (والأماكن التي تخدم أطباق نباتية لذيذة) هو نسيم. ولكن في مناطق أخرى من البلاد، الطعام النباتي لا يزال غير شائع، مما يعني أنك قد تحتاج إلى جعل معظم (أو كل!) من وجبات الطعام الخاصة بك في المنزل إذا كنت ترغب في البقاء وفيا لخطة النبات فقط.
    النباتي ليس صحيحا بالضرورة. لا تفترض أن نباتي هو دائما صحية. ووجدت دراسة حديثة أنه لا يتم إنشاء جميع الوجبات الغذائية نباتي على قدم المساواة. على سبيل المثال، إذا قمت بإزالة جميع الأطعمة القائمة على الحيوانات ولكن تعتمد أساسا على الحبوب المكررة والرقائق والكعك والعصائر السكرية والبطاطا المقلية وغيرها من الأطعمة الغنية بالمغذيات الغنية، فإنك لا تستفيد صحتك. في الواقع، وجدت الدراسة أن أولئك الذين لديهم أقل النظم الغذائية القائمة على النباتات صحية، في المتوسط، 32 في المئة أكثر عرضة لتشخيص أمراض القلب من أولئك الذين اعتمدوا نمط نباتي أكثر صحية (واحد غني في الزيوت الصحية والفاصوليا و والبقوليات، والمكسرات والحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات.).
    خلاصة القول: يمكن اتباع نظام غذائي نباتي واحدة من أصح الطرق لتناول الطعام، ولكن فقط إذا كان يتضمن مجموعة واسعة من الأطعمة الغنية بالمغذيات، القائمة على النباتات. اعتماد نمط حياة نباتي يلبي جميع الاحتياجات الغذائية الخاصة بك يتطلب كل من الالتزام والمعرفة. إذا كنت غير مستعد لجعل قفزة المصنع فقط، لا يزال بإمكانك اتباع نظام غذائي صحي جدا. ابحث عن المزيد من الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والمكسرات وزيوت النباتات (مثل زيت الزيتون) ومصادر البروتين الخالية من الدهون (الخضار والحيوان، مثل الأسماك)، وخفض اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء.

    نباتي هو الشكل الأكثر صرامة من نباتي. أن يكون نباتي حقيقي، لديك للتخلي عن جميع اللحوم والدواجن والأسماك والمنتجات القائمة على الحيوانات، ولا يسمح حتى البيض..
تشغيل...
X