هواوي، التنين الصيني الذي يجول وبكامل حريته بين أرجاء صناعة الهواتف المحمولة، أصبح اسم لا تُذكر صناعة الهواتف المحمولة الذكية بدون ذكره. شركة بعمر 28 عاماً، أخذت في التصاعد شيئاً فشيئاً حتى باتت ثاني أكبر شركة مُصنعة للهواتف المحمولة في العالم بعد العملاق الكوري Samsung.
ومنذ دخولها إلى صناعة الهواتف المحمولة، ظلت تُقدم لنا كل عام العديد من الهواتف في فئاتها الست Ascend Y و Ascend G و Honor و P و MediaPad و Mate والإصدار الذي يأتي بشراكةجوجل والمعروف باسم Nexus، وبدورنا هنا في أراجيك تك سنقوم وإياكم في هذا المقال، بإلقاء نظرة شاملة على كافة فئات هواتف هواوي لنتعرف على كل منها ويسهل الاختيار. وسنقوم بتقسيم المقال إلى ثلاثة فئات أساسية هي الفئة الاقتصادية ويندرج تحتها فئتي Y و MediaPad، والفئة المتوسطة والتي نرى فيها فئة G و Honor والفئة العُليا والتي نجد فيها هواتف P و Mate و Nexus. الفئة الاقتصادية

تضم فئة هواوي الإقتصادية فئتين مُختلفتين هما هواتف Ascend Y التي تتميز بتوافقها مع المُستخدمين أصحاب الميزانية الصغيرة والذين يُريدون إمتلاك هاتف رخيص الثمن بمواصفات جيدة، إضافة إلى الأجهزة اللوحية Tablet المعروفة باسم MediaPad والتي تأتي أيضاً بأسعار قليلة وتُناسب إحتياجات المُستخدمين الذين يُريدون إمتلاك جهاز لوحي كبير الحجم وبسعر قليل إضافة إلى إمكانيات جيدة نسبياً. دعونا نُلقي نظرة على أحدث إصدارات هذه الفئة.