اعلان

Collapse
No announcement yet.

Unconfigured Ad Widget

Collapse

الطرق الصحيحة لتنظيف المرحاض

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الطرق الصحيحة لتنظيف المرحاض




    تطهير ستارة
    الحمام البلاستيكيّة أزيلي الستارة من موضعها، وانزعي الحلقات المعدنيّة منها. انقعي الستارة بمحلول مكوّن من 1/2 فنجان من المبيّض المنزلي، وخمسة لترات من الماء الشديد الحرارة لفترة ساعة كحد أدنى. اغسلي الستائر البلاستيكية السميكة في الغسالة لفترة تترواح من ثلاث إلى خمس دقائق لاغير في الماء معتدل الحرارة. ضعي ملعقة من الحجم الصغير من بودرة النشادر في اعداد من الماء للتأكد من إزاحة مختلَف البقع العنيدة عنها. انقعي الستارة بمحلول ملحي لفترة ساعة؛ لتعقيمها ومنعها من التعفن عقب التعليق. انشري الستارة في الرياح الطلق، واحرصي على ألا تضعيها في المجفف بأي حال من الأحوالً لأنّ هذا سيتلفها.

    تطهير بقع الحنفيات
    حضري محلولاً مكوّناً من الكحول الميثلي، أو الخل مع اعداد من الماء، وإبدئي بدعك الحنفيات باستعمال إسفنجة سميكة. اغمسي إسفنجة بملح الليمون، أو بعصير الليمون وابدئي بدعك مقابض الحنفيات للتخلص من بقع الصدأ، والبقع القديمة، وعند عدم وجود نتيجة لتلك الكيفية في إزاحة البقع من المحتمل أن تبللي قطعاً ضئيلة من القماش بالخل الدافئ، ثمّ لفي مقابض الحنفيات واتركيها لفترة ساعة حتى تتحلل البقع وتنقضي نهائياً. تخلصي من البقع الغامقة على خلاطات الحنفيات باستعمال عجينة مكوّنة من عصير الليمون ومادة البوراكس، في أعقاب تغطية الخلاطات ومقابض المغاسل بتلك العجينة، وتركها لفترة ساعة. نظفي مغاسل الإستانلس بقطعة قماش مغموسة في خل دافئ أو زيت. نظفي الفراغات بين السيراميك بفرشاة أسنان مغموسة في المحلول المبيض.

    تطهير المرحاض
    صبي 1/4 قدَح من سائل التبييض في المرحاض، واتركيه عديدة ساعات حتى يتفاعل المبيّض مع الأوساخ وتصبح سهلة التنظيف. وزعي اعداد من الخل على أطراف المرحاض وداخله حتى تتخلصي من البقع الصفراء العالقة في الأماكن الضيقة. حضري محلولاً مكوّناً من البكينج صودا والماء، وصبيه في المرحاض كل أسبوعً لتتخلصي من الروائح الكريهة والانسداد.اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	-.jpg_640x640.jpg
القراءات:	36
الحجم:	111.5 KB
ID:	1856896
تشغيل...
X