اعلان

Collapse
No announcement yet.

اهلا بالضيف

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • اهلا بالضيف



    رمضانيات - اخلاقيات المسلم

    اهلا بالضيف
    حین يتصل بك ضيف يبلغك بانه قادم في طريقه اليك ، تقیم في البیت حالة من الطوارئ ، كي تھیئ له وسائل الراحة وواجبات الضیافه ، ثم حين يطرق بابك وفي يده هدية رمزيه ، يبدأ عندها العناق والقبلات وعبارات اللطافة والترحيب وبسمة الاستقبال !!؟ فیكف بضیف خفیف الظل لو أحسنت التعامل معه لحمل لك أغلى الھدایا وأثمنھا ؟؟؟
    ضيف لن یكلفك شیئا مادیا ، ولن تفسح له مكانا للنوم ، او أریكة للجلوس ، ولكنه یحلق بك في اجواء ایمانیه تسمو بروحك ، یقربك من خالقك الذي یحط عنك سیئاتك ، ویغفر لك ما علق بك من ذنوب - ضیف لو أحسنت استقباله لعوفیت في بدنك ، ولعودك على الصبر والكرم ومكارم الأخلاق وسعة الصدر والتسامح ... ضیف یمسك بیدك لیدلك على طریق خالقك ، وانت ترتل الآیات الكریمه من كتاب الله عز وجل ، والتي ترشدك الى منهج الله القويم ، ولكي تقيم لياليه بالصلاة والتسبيح والاستغفار والصلاة على نبيك عليه الصلاة والسلام .
    یذكرك بأرحامك بالتواصل والتراحم ان كنت قد اھملت واجبھم ، ویقربك من جيرانك واحبابك ، ومن المحتاجین حین تقدم لھم ما تستطیع من عون ، وتقاسمھم المحبة والعطف والتسامح ، یشیع في نفسك الحب ویملئ قلبك بالأمل ، ویمسك لسانك عن اللغو وفحش الكلام والغيبة والنميمه ، ویغض بصرك عن الحرام . وباختصار یعید الیك ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك ، كي يجعل منك انسانا قويا ، عضوا فاعلا في المجتمع ، ويشعرك بقيم الخير والحب والجمال ، ويعمق في نفسك الطمأنينة والرضا ، ویزرع فيك بذور التقوى ، والتي هي لب الاسلام .
    أیھا الضیف الكریم : يا شهر الصيام والقيام وقراءة القرآن وصلة الآرحام ، دعنا نستظل بظلك ، ونعيش ايامك بالتقوى والمحبة والعطاء، ونسأل الله أن نتعامل معك بما یلیق ؟؟ نستقبلك غدا باذن الله بالاشواق ، ونسأل الله ان يعيننا على الصيام والقيام وغض بالبصر وحفظ اللسان – اللهم آمين

  • #2
    اللهم كمابلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر
    واعتق رقابنا وجميع المسلمين من النار
    ابي الفاضل مبارك عليكم الشهر الكريم
    تقبل الله صيامك وقيامك
    آمين

    تعليق


    • نواف محمود
      Editing a comment
      بارك الله فيك ابنتي الفاضله وكل رمضان وانت بخير وعافيه - اسال الله ان يتقبل طاعتكم وطاعتنا
تشغيل...
X