اعلان

Collapse
No announcement yet.

كيف وصل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • كيف وصل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا؟




    خاض فريق ليفربول الإنجليزي مشوار طويل حتى وصل لمحطته الأخيرة بخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في أسعد الأخبار لعشاقه عبر موقع سبورت 360عربية، والآن يواجه توتنهام السبت الأول من يونيو على ملعب واندا ميتروبوليتانو معقل أتليتكو مدريد.

    وبعد أن كان الفريق مهددا بالخروج المبكر من البطولة في دور المجموعات والصعود بفارق الأهداف فقط على حساب نابولي الذي تساوى معه في النقاط برصيد 9 نقاط، استمر في الأدار الإقصائية.

    ورغم اصطدامه بعملاق ألمانيا بايرن ميونخ في ثمن النهائي، لكنه تعادل معه سلبيا في الذهاب وفاز عليه بثلاثية لهدف في الإياب وتأهل بدلا من البافاري، لكنه واجه فريق أسهل وهو بورتو البرتغالي في ربع النهائي واكتسحه كما كان متوقعا بسداسية مقابل هدف بنتيجة 2-0 بالذهاب و4-1 بالعودة.

    وحقق الفريق إنجاز كبير بعودة تاريخية أمام برشلونة الإسباني الذي كان مرشحا للفوز باللقب وبعد الخسارة بثلاثية نظيفة انتصر في الإياب برباعية دون رد وبدون نجمه محمد صلاح في ريمونتادا قوية تصدرت موقع سبورت 360عربية.

    وخسر الريدز لقب الدوري حيث جاء جدول ترتيب البريميرليج بعد انتهاء الموسم كالتالي:

    مانشستر سيتي في المركز الأول برصيد 98 نقطة وتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي، وخلفه ليفربول في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن السماوي برصيد 97 نقطة في موسم استثنائي للريدز بقيادة يورجن كلوب، وحل تشيلسي في المركز الثالث ويمتلك في رصيده 72، وخلفه توتنهام برصيد 71 نقطة.

    وأنهى أرسنال الموسم في المركز الخامس برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الديوك الذين خطفوا منه التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجمد رصيد يونايتد صاحب المركز السادس عند 66 نقطة.

    وقدم ولفرهامبتون بقيادة نونو سانتو أداء كبير واحتل المركز السابع برصيد 57 نقطة بفارق 3 نقاط عن إيفرتون في المركز الثامن، ويتساوى ليستر سيتي مع وست هام في عدد النقاط برصيد 52 في المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

    ويأتي واتفورد برصيد 46 نقطة بالمركز الحادي عشر، بفارق نقطة وحيدة عن كريستال بالاس، وجمع نيوكاسل يونايتد وبورنموث الرصيد ذاته 45 نقطة، في المركزين الثالث والرابع عشر على الترتيب.

    ويأتي بيرنلي في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وخلفه ساوثهامبتون في المركز السادس عشر بفارق نقطة، وجاء برايتون برصيد 37 نقطة في المركز السابع عشر، حيث استطاع البقاء في الدوري الممتاز بفارق نقطتين فقط عن الهبوط.

    وغادر الثلاثي كارديف سيتي برصيد 34 نقطة في المركز الثامن عشر، وفولهام في المركز التاسع عشر برصيد 26 نقطة، وفي المركز الأخير هيدرسفيلد برصيد 16 نقطة فقط، البطولة حيث هبطوا رسميا للدرجة الأولى ولن نراهم في الموسم المقبل بالبريميرليج.

تشغيل...
X