اعلان

Collapse
No announcement yet.

رد على كاتبه سعوديه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • رد على كاتبه سعوديه



    ردا على كاتبه سعوديه

    اثارت الكاتبة والإعلامية السعودية سكينة المشيخص ضجة على وسائل التواصل، إثر مقابلة مع الإذاعة الإسرائيلية، نفت فيها وجود عداوة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، بينما رأت أن "هناك عداء كبير من الفلسطينيين للسعوديين".
    وأشارت المشيخص إلى زيارة وفد إعلامي عربي، بينهم سعوديون، إلى إسرائيل، في يوليو/ تموز الماضي. وقالت في حوارها مع الصحفي الإسرائيلي شمعون آران، إن "الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل"، مضيفة أنها "مستعدة لزيارة إسرائيل (( وكالات الانباء ))
    ****
    لا احبذ نشر الاصوات النشاز الشاذه التي تؤجج الفتن بين ابناء الوطن العربي الواحد ، ولكني شعرت من حوار الصهاينه مع هذه الفتاه انها رغم وصفها بالكاتبه الا انها تجهل حقيقة الصراع العربي الصهيوني جهلا فاضحا ، فهي تتطلع الى القشور ولا تغور في الاصول ؟؟ لا اتبع اسلوب الردح والشتائم فهذا اسلوب الجهله ، ولكني ساحاورها باسلوب منطقي علمي يقف على حقائق الصراع بما يتناسب مع تفكيرها السطحي ؟؟ فهي وان كانت جاهله في حقيقة الصراع فانا اعتبرها في مقام ابنة لي كفتاة عربية سعوديه لم تتح لها الفرصه للاطلاع على حقيقة الصراع ؟؟ :
    اولا : ان كانت اسرائيل لم تعتدي على السعودية في هذه الاوقات فهي كالحية التي بلعت طعاما ملء جوفها ، تنتظر ان تهضمه حتى تتفرغ لاكل غيره ؟؟ لقد وقفت "جولدا مائير" يوما فيما يعرف بايلات ( وهي اصلا ام رشرش العربيه ) ونظرت الى الشرق وقالت : اني اكاد اشم رائحة اجدادي في خيبر وتيماء والمدينه ( وفهمك كافي ) .
    ثانيا : ان من فتح القدس هو اجدادك ان كنت سعودية حقا ، من اين جاء عمر بن الخطاب وخالد بن الوليد وشرحبيل بن حسنه وابو عبيده ومعاذ بن جبل وجعفر الطيار والالاف من الصحابه الذين روت دماؤهم ارض فلسطين والاردن وهم في طريقهم نحو الاقصى ، الم يأتوا من نجد والحجاز ؟؟ فكيف تتنكرين لارث اجدادك ؟؟
    ثالثا : ان قضية فلسطين قضية عقيدة اسلاميه فان كنت مسلمه فان التنكر لهذه القضية يحتاج الى توبة واسغفار وهو دليل على خلل في الايمان .
    رابعا : ان فلسطين هي وقف اسلامي وليست ملكا للفلسطينيين وحدهم ، وحسب العقيدة الاسلاميه فان اي ارض اسلاميه احتلت فان واجب المسلمين جميعا تحريرها . فان كنت مسلمه فواجبك المساعدة في تحرير فلسطين ارض الاقصى والمقدسات العربيه والمسيحيه ، ( وليس مناصرة اعداء الامه ) – وهي فلسطين ارض الاسراء والمعراج التي هي جزء اساسي من عقيدة المسلم .
    خامسا : قال الرئيس الامريكي في زمن الحرب العالمية الثانيه حين اجتاحت المانيا النازية القارة الاوروبيه واظنه " ترمان " قال : اذا شب الحريق في بيت جارك فلا تأمن من الا يصل الى بيتك ؟؟ ودخل الحرب لينصر جيرانه ؟؟
    سادسا : تقولين ان بعض الفلسطينيين يشتمون السعوديه وهؤلاء يا ابنتي جهلة مثلك تماما ، تبدأ اسرائيل بنشر ما يعكر صفو العلاقات العربيه فيأخذ الجهلة هذا الكلام محمل الجد وتصبح افعال وردود افعال لا تمت للواقع بصله ؟؟
    سابعا : ان امنية الملك الراحل فيصل رحمه كانت الصلاة في المسجد الاقصى بعد تحريره ، وقد دبرت مؤامرة اغتياله لهذا السبب ؟؟ ثم راجعي الحروب العربية الاسرائيليه ستجدين الاف الشهداء السعوديين قد سقطوا دفاعا عن فلسطين والاقصى – خاصه في حرب عام 1948 وغيرها من الحروب ؟ فهي تتنكرين لدماء الشهداء السعوديين ؟؟
    ثامنا – عودي للتاريخ ستجدين ان العديد من اغنياء فلسطين قد تبرعوا لبناء المستشفيات والمدارس في السعوديه قبل ان ينعم الله عليها بنعمة البترول . كما ان بعثات التعليم الفلسطينيه كان لها دور كبير في التعليم في المملكة العربيه السعوديه . فالعربي يبقى مناصرا لاخيه العربي في كل الظروف والاحوال ؟ فاين منك الوفاء ؟؟؟؟
    ****
    يا ابنتي : ان الدم لا يمكن ان يتحول بالسحر والكلام الى ماء ؟؟ يبقى الدم دما ويبقى السعودي اخا للفلسطيني والاردني والعراقي واليمني ووو ---- ويبقى العربي اخا للعربي ، والمسلم اخا للمسلم مهما تغيرت الاحوال والظروف والمناسبات . ارجو ان تقرئي التاريخ جيدا ، وان تتعرفي على حقيقة الصراع العربي الصهيوني بعمق ؟؟ وارجو الله لك الهداية والحكمة والرشاد ؟ وكل عام وانت واهل السعودية جميعا بخير .
    آخر اضافة بواسطة ساندروز; 10-08-2019, 04:58 PM.

  • #2
    الكاتبة السعودية لا تمثل الا نفسها
    والأصوات النشاز من الأخوة العرب عامة وخاصة الفلسطينيين الذين يسبون السعودية نحثو في وجوههم التراب ونقول لهم " لايضر السحاب نبح الكلاب"
    دمت اديبنا بكل خير وكل عام وانت بخير

    تعليق


    • #3
      يا اخي الفاضل يجب الا ننساق وراء الاصوات النشاز التي لا تمثل الا نفسها كما قلت انت ومن كافة الاطراف ؟؟ يجب الترفع عن الصغائر - وعن نباح الكلاب كما قلت انت ولا ننساق وراء هذه النفوس المريضه ومن الطرفين - فنحن نبقى امة واحده يجمعها دين واحد ولغة واحده وتاريخ واحد وقيم مشتركه ومستقبل مشترك - وسنظل امة واحده مهما يحاول البعض تشجيع الخلافات والقطيعه ؟؟ يجب الا ننساق وراء ابواق الصهاينه التي تشجع على القطيعة بين ابناء الامة الواحده تنفيذا لاجنداتهم - وهي تخطط لهذه الخلافات ؟؟؟ - علينا تشجيع اللقاءات على موائد الخير والمحبه والوئام لا على القطيعة والكلام الذي يزيد من الجفاء ويؤدي للعداوات بلا سبب ؟ نحن المثقفون يجب ان نلجأ للحوار الراقي والكلام اللين المفيد ولا ننساق وراء الجهلة بالشتائم والكلام المستفز ؟ - انا لي عتب عليك في ردك بالكلام الذي يستفز الجهلة ويعمق الخلافات مع انه موجه لمن يمثلون الجهل والحقاره في نفس الوقت - علينا تثقيفهم وارشادهم لطرق الخير والوئام وليس بالشتم والاستفزاز ؟؟ دمت بخير وعافيه وكل عام وانتم بخير

      تعليق

      تشغيل...
      X