اعلان

Collapse
No announcement yet.

Unconfigured Ad Widget

Collapse

المملكة تتخذ 3 إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس كورونا

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • المملكة تتخذ 3 إجراءات احترازية لمنع وصول فيروس كورونا

    اضغط على الصورة لنسخة أكبر

الإسم:	%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A.jpg
القراءات:	14
الحجم:	39.3 KB
ID:	1858515


    أوضحت وزارة الخارجية، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-covid)، وتؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه بإذن الله.

    واستكمالاً للجهود التي تم اتخاذها والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي أو لغرض السياحة، وبناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-covid) إلى المملكة وانتشاره، فقد قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

    1 – تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً.

    2- تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-covid) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

    3 – تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.

    وتؤكد المملكة أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة. وتجدد المملكة دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس. وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا الجديد(19-covid) . ونسأل الله العلي القدير أن يجنبنا والإنسانية جمعاء كل مكروه.
    الملفات المرفقة

  • #2
    فيروس كورونا:
    1- حجم الفيروس يعد كبيرا, حيث ان كل قطر خلية هو 400-500 نم, ولهذا فإن أي قناع ممكن ان يمنع دخولها . مع ذلك عندما يقوم شخص بالعطس أمامك سيأخذ الفيروس مسافة 3 امتار قبل ان يسقط على الأرض ولا يستقر عادة في الهواء .
    2- عند سقوط الفيروس على سطح معدني فانه سيعيش لــ 12 ساعة, لذا ينصح بغسل اليدين عند ملامسة أي سطح معدني وبشكل جيد .
    3- يبقى الفيروس حيا عند سقوطه على الاقمشة لمدة 6-12 ساعة, ولكن من الممكن القضاء على الفيروس عند غسل الاقمشة, اما بالنسبة للملابس الشتوية التي لا تغسل يوميا, فيفضل وضعها تحت اشعة الشمس كي تقتل الفيروس.بالنسبة لمرض الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس كورونا :
    سيصيب الحنجرة أولا ويسبب جفافا , مصحوب بألم ويستمر من 3-4 أيام
    سيختلط الفيروس بالسائل المخاطي ويتسرب الى الرئتين مسببا الالتهاب الرئوي خلال 5-6 أيام.
    تأتي السخونة العالية وصعوبة التنفس مع الالتهاب الرئوي .عندها يكون الاحتقان في الانف غير عادي!حينها يجب مراجعة الطبيب على الفور!
    اكثر طريقة انتشارا للعدوى هي عبر ملامسة الأشياء في الأماكن العامة, لذا عليك ان تغسل يديك مرارا, مع استعمال المعقم الكحولي. تأكد أن بإمكان الفيروس العيش على يديك لمدة 5-10 دقائق, وهي المدة التي من الممكن ان تكون بها قد فركت عينيك او مسحت وجهك من دون انت تنتبه.
    لا حصانة بحسب خبراء الصحة لفيروس كورونا المستجدّ, تجاه الحرارة اذ من الممكن ان يُقتل في حال تعرض الى 26-27 درجة مئوية .
    لذا ينصح بتناول الماء الحار للوقاية منه او تعرض للشمس .الماء الحار ليس علاجا ضد مرض كورونا الا انه يقي منه . حاول/ي أن لا تشرب/ي مشروبات مثلجة!
    عليك أن تداوم على الغرغرة أيضا بـ دواء الغرغرة Betadine Sore Throat للتقليل او القضاء على الجراثيم في اللوزتين قبل ان تتسرب الى رئتيك, إضافة الى المداومة على شرب المياه.

    تعليمات بسيطه للوقايه من فيروس كورونا : ١-تعزيز مناعة الجسم بواسطه الاكثار من تناول ڤيتامين سي ودي وحب عين الشمس وتناول البصل والثوم والخضراوات المعقمة.!!! إيقاف تناول ادوية المفاصل جهد الإمكان لكونها محبطه جدا للمناعة..
    ٢- تعزيز نشاط الرئتين كونها من الأماكن اللتي تصاب بالفيروس ، الاهتمام بترطيب اللوزتين واستخدام الغرغرة للقضاء على الجراثيم ومنع تسربها للرئتين ، استنشاق الهواء النقي وممارسة تمارين الشهيق والزفير باخذ اكبر كمية من الهواء طوال النهار ، الابتعاد عن الأماكن المزدحمة في الدوائر والأسواق والابتعاد عن عادة التقبيل اثناء السلام .
    ٣- تعزيز نشاط الكليتين كونها ايضا من الأماكن المرشحة للأصابه بالجرثومه عن طريق الإكثار من شرب الماء والافضل ان يكون الماء الحار وخصوصاً صباحاً وقبل النوم وبعد كل وجبه.

    تعليق


    • #3
      يعطيك العافيه
      موضوع قيم متعوب عليه
      احترامي

      تعليق

      تشغيل...
      X