اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأصاله

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الأصاله



    أصل الشجره هي جذورها الممتده في عمق التربه والتي تعطيها الشموخ والتفرعات من الأغصان ثم الثمار , فكلما كان الجذر ثابتا راسخا في تربة صالحه كلما صلحت النبتة ونمت وأعطت الثمر الجيد ؟؟ وكما أن الشجرة لا تقف عند حد الجذر بل تبني عليه وترتفع , كذلك لا يجب التوقف عند كل ما هو قديم من التراث والعادات والتقاليد ليكون آخر المطاف , بل يجب البناء عليه والاتحاد معه لخلق قيم ابداعيه جديده كما تبني الشجرة كيانا قويا فوق الجذور , والأصالة تأتي بالابداع , فالأصيل هو وليد بيئة قوية صالحه له موهبة التنوع الفكري والثقافي بعيدا عن التعصب الاعمى الذي يؤدي للفتن والتشرذم , بحيث يتعايش الجميع في رفاهية وأمن وسلام .
    فالأصالة هي جوهر الأشياء بعيدا عن الزيف والتزوير , فالذهب الأصلي هو النقي الخالي من الشوائب , فاذا ما تم طلاء قطعة من المعدن الرخيص بطبقة رقيقة من الذهب فان ذلك لايجعله ذهبا ولو كان ناصع اللمعان , وكما يقال فليس كل ما يلمع ذهبا ؟؟؟ من هنا فان الشخص الأصيل هو من تشابه باطنه مع ظاهره بعيدا عن المظاهر الخادعة .
    ان الانسان الأصيل انما يظهر على حقيقته كما هي , مجبول على الصدق في القول والفعل , بعيدا عن التكلف والتصنع والخداع , لا يحاول الظهور بمظهر يفوق مستواه العلمي أو الأدبي أو الاجتماعي او المادي ولا يدعي بما ليس فيه , ينطلق في تصرفاته وسلوكه من قناعاته وما ترسخ في وجدانه من قيم ومعارف , لا يجيد التشدق والتحذلق بالمحافل الاجتماعية وكأنه فيلسوف زمانه ؟؟ انه انسان واقعي أمين لا يعرف الكذب ولا الدجل ؟؟ انسان يعرف معنى الوفاء ويقف عند حدوده لا يتخطاها .
    أما الانسان البعيد عن الأصالة فهو كالطبل الأجوف يحاول اضفاء البطولات الفارغة على أفعال عادية يقوم بها , ويهول الأمور البسيطة وكأنها مأساة دراماتيكيه أو أحداث هامه تجلب الأنظار او تلفت انتباه الناس اليها ؟؟ انه انسان ضعيف الشخصيه ضحل الثقافه عديم الثقة بنفسه , فهو يحاول تعويض هذا النقص بالاثارة وافتعال أحداث وهمية , يتحدث كأنه قد خاض المعارك وسير الجيوش وحاز على الانتصارات , يحاول ارضاء الناس وتملقهم حتى ينال اعجابهم , يحب أن يسمع الناس يتحدثون عنه , ويحب الظهور بشتى الوسائل ؟؟ يهتم بالقشور ويجيد زخرفتها بعيدا عن جوهر الأمور , انسان هزلي لا يميل الى الجدية يعيش في الأوهام والأحلام بعيدا عن الحقائق .
    ان الأصيل هو الانسان السوي الواثق من نفسه , لا يهتز للعواصف ولا يكترث لتقولات المتقولين والحساد وضعاف النفوس , يقول الحقيقه ويظهر بها غير هياب ولا وجل , لا يعرف المداهنة ولا يجيد الحيل , يعتز بشخصيته كما هي ويتفنن في اتقان عمله دون ضجيج ؟؟؟؟

  • #2
    الحمدلله على عودتك، افتقدنا كتاباتك في الفترة الماضية.

    والموضوع في قمة الروعة.. يدل على أصالتك...

    تحياتي


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق

    تشغيل...
    X