بادئ ذي بدء ، قبل الإجابة على السؤال ، سأتحدث بإيجاز عن ما هو 5G. كن مطمئنًا بأنني سأقدم مقدمة بسيطة جدًا.


يشير هذا G إلى "الجيل" ، و 5 G هو الجيل الخامس من تكنولوجيا الاتصالات المحمولة. وبالمقارنة مع الجيل الرابع (4G) ، فإنه يتميز بسرعة شبكة أسرع وعرض نطاق ترددي أكبر وتأخير أقصر. إنه ببساطة أسرع ، ولكن قد لا تشعر هذه التحسينات لك.














هل من الضروري شراء هاتف 5G






في محاولة لنطاق التردد 5G هو بضعة أشهر فقط بعيدا، وبدأت الشركات المصنعة للهاتف المحمول الرئيسية أيضا لإطلاق 5G الهواتف النقالة ومع ذلك، هل من الضروري بالنسبة لك لاختيار 5G فقط الهواتف المحمولة.؟


كثير من الناس يجب أن يكون هذا السؤال: هل سيتم إطلاقه إذا لم يتم استبدال 5G الهواتف المحمولة الآن هل ستضطر إلى تغيير هاتفك لاحقًا؟ ولكن هواتف 5G أكثر تكلفة ولديها خيارات أقل.





الفرق بين شبكة الجيل الرابع والجيل الخامس






الزيادة في السرعة أمر إيجابي ، ولكن مسافة إرسال الإشارة 5G ليست واسعة مثل 4G ، مما يعني أنه لتحقيق سرعة عالية ، يجب على مشغلي الاتصالات بناء الكثير من المحطات الأساسية. تشير التقديرات إلى أن بناء محطة القاعدة سيستغرق أكثر من عامين ، فبعد كل شيء ، لم تعد صناعة الاتصالات بعد من 4G ، ناهيك عن أن عرض 5G قد انتهى للتو. لذلك حتى إذا كان لديك هاتف 5G ، عليك الانتظار لعدة سنوات لتجربة 5G في كل مكان.





أليس من الضروري اختيار هواتف 5G فقط؟






علاوة على ذلك ، لا يوجد العديد من تطبيقات 5G ، فقيمة 5G ليست سريعة فحسب ، بل أيضًا بعض التطبيقات التي يتم جلبها بشكل غير مباشر من خلال الكمون المنخفض والنطاق الترددي الكبير ، مثل السحابة VR و IOT والبث المباشر عالي الوضوح والمصنع الذكي ... إلخ. هل وجدت أي شيء؟ هذه التطبيقات لا علاقة لها بهاتفك ، ومعظمها للاستخدام التجاري. في هذا الوقت ، يمكن لـ 5G أن يمنحك فقط ألبومًا سريعًا نسبيًا يمكن تحميله في NETFLIX ، ويمكن تنزيل Apple TV + بسرعة ، وكمون اللعبة منخفض ، ولكن بخلاف ذلك لن تشعر كثيرًا ، لذلك هناك أليس من الضروري اختيار هواتف 5G فقط؟ الإجابة ليست ضرورية ، إلا إذا كان هاتفك المحمول يعتزم أن يستغرق أربع أو خمس سنوات (وصدقني ، بعد أن تأخذ هاتفك المحمول لمدة 4 أو 5 سنوات ، فإن الزيادة في سرعة 5G ستكون أقل بكثير من الدرجة التي يتباطأ بها الهاتف بعد 5 سنوات). لذا ، فإن الهواتف المحمولة 4G ، والهواتف المحمولة 5G ، جيدة جدًا ، وتحتاج فقط إلى الانتباه إلى هذا الهاتف المحمول ، سواء أعجبك ذلك أم لا ، فإن وجود 5G ليس مهمًا جدًا في هذه المرحلة ، لأن 4G في الوقت الحاضر سريع بما يكفي لتطبيقات الجوال.





ابرز الهواتف بتقنية ال 5G


Samsung S20 Ultra


Samsung Galaxy M11


Infinix Hot 9


2020 Oppo a92s


OPPO Reno 3 Pro


Huawei P40 Pro Plus


vivo X50 Pro