اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استجابة الدعاء

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • استجابة الدعاء


    نرفع أكفنا الى السماء وندعو ثم ندعو ثم ندعو فلا يستجاب لنا ؟؟؟ هل سألنا انفسنا لماذا ؟؟
    لقد مد الله سبحانه وتعالى يده الينا بالاسباب كي نأخذ بها لتحقيق اهدافنا ؟؟ والا لجلس كل واحد منا على اريكته واخذ يتمتم بالادعيه صباح مساء وكفى الله المؤمنين القتال !!؟؟؟
    نحن امة العمل والحركه والنشاط والتوكل على الله حق توكله، لا امة الكسل والخمول والتواكل : ( هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور ) – اما الحديث : ( لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير، تغدو خماصاً وتروح بطاناً ) – فان الطيور هنا لا يأيها رزقها وهي في تنام اعشاشها ، بل بعد ان تحركت وبحثت وعملت ) – وحق التوكل يعني الاخذ بالاسباب الذي سنها المسبب وهو الله عز وجل . من هنا لا بد للانسان حين يدعو الله كي يحقق له هدفا معينا مشروعا، فلا بد ان يستنفذ كل امكانياته وطاقته ويسلك السبل المشروعة المتاحة في سبيل تحقيق هذا الهدف، فان عجز بعد ذلك، واستنفذ كل الاسباب ووقف امام حائط اصم، هنا فهو لا بد ان يفزع الى الله عز وجل ولا ييأس ، ويرفع يديه الى السماء بقلب سليم ونية صافيه فلا بد ان يستجيب الله له .
    قد يأخذ الانسان بكل الاسباب في تحقيق هدف معين، ثم لا يستجاب له، كمزارع حرث الارض واشتغل بها في الزراعة والتسميد والري، واخذ بكل اسباب النجاح، ثم تأتي عاصفه فتتلف المحصول ؟؟ وهنا فان حكمة الله عز وجل اقتضت ان تعطي الانسان درسا بأن الاسباب وحدها لا تكفي ، فلا بد من اليقين بقدرة الله عز وجل فهو المسبب صاحب الاسباب ؟؟ لانه لو اقتصرت الامور على الاسباب فان الانسان قد يفتن بالاسباب وينسى المسبب ؟؟ ( فلولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوة الا بالله --- ) .
تشغيل...
X