اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجتمع المحبه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • مجتمع المحبه



    يمكن اختصار صفات المجتمع الاسلامي بكلمة واحده ( المحبه ) – فان تحققت هذه الصفة فيه صلح المجتمع وأصبح كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا وهذا ما يجب أن يكون عليه !!!
    المسلمون كما أرادهم الله خير أمة أخرجت للناس – أخوة في الله متحابون فيه تسود بينهم المحبة والمودة والتراحم والتكافل والتسامح والنصح – لا يعرف أفراده الحقد أو الحسد أو النميمة أو الغيبة ليس في قاموسهم كلمة الكراهية --- وهل لمن يحب شخصا الا أن يأتيه منه الخير ؟؟ فكيف اذا سرت المحبة بين الجميع ؟؟ للأهل والأقارب والجيران وزملاء العمل وسائر افراد المجتمع ؟؟ انه المجتمع المثالي مجتمع الحب !!!!
    يقول الحق سبحانه وتعالى واصفا المؤمنون :-
    ( انما المؤمنون اخوه )
    ( ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصه )
    ( لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما الفت بين قلوبهم ولكن الله الف بينهم )
    ويقول الرسول (ص )
    ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه )
    ( سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله منهم - رجلان تحابا في الله )
    ( حب لأخيك ما تحب لنفسك )
    ان أكثر ما يثير اشمئزازي واشفاقي في نفس الوقت من اولئك الذين يستكبرون في الأرض سواء نتج ذلك عن غنى فاحش أو عن سلطان قاهر أو عن جهل فاضح – هل يظن اولئك انهم يخرقون الأرض بنعالهم ام يبلغون الجبال طولا بمد أعناقهم للسماء ؟؟؟؟ ماذا لو عرفوا أننا في كوكب لا يبلغ حجمه حبة رمل على شاطئ محيط مقارنة بهذا الكون الواسع ؟؟؟ الم يعلموا أن عدد النجوم في الكون كما قدره العلماء لا يقل عن 200 بليون بليون نجم وأن درب التبانه التي تنتمي اليها مجوعتنا الشمسيه فيها 100 بليون نجم وان اقرب نجم الينا تحتاج طائرة نفاثة الى مليون سنه لتصل اليه وهذه المسافه تعادل واحد من بليون من المسافه لابعد نجم ( فلا اقسم بمواقع النجوم وانه لقسم لو تعلمون عظيم ) صدق الله العظيم
    ألا يكفي هذا كي يتوحد المسلمين تحت راية ان لا اله الا الله وان يملأ قلوبهم بالمحبة لله عز وجل ولبعضهم البعض ويزيل الغشاوة عن قلوب المستكبرين الذين يملأ الحقد والكراهبة والحسد قلوبهم ؟؟؟ انها رهبة وخشوع تجعل القلوب تتجه الى الله عز وجل في خوف ورجاء وليس هناك فيها متسع للكراهية والعدوان والاثم ؟؟؟
    ليست المسألة بكثرة صلاة ولا صيام ( اداء الفرائض واجب ) ولكن الأمر ربما يكون أشد صعوبة على النفس !!! انها الانضباط الشديد فيما يتعلق بحقوق الغير والوقوف عند الحد ؟؟ ضبط الجوارح وحفظ اللسان وتحمل الاذى وكبح النزوات وكبت الغضب – انها باختصار أخلاق المسلم الملتزم !!! فهو كالشامة بين الناس - عف اللسان طلق الوجه طيب المعشر حلو الحديث لا يأتي الا بخير – يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر – قدوة في تصرفاته وأخلاقه – لا يعرف الفحش في القول - لا يخوض في أعراض الناس – لا يتجسس ولا يبحث فيما لا يعنيه يترفع عن الصغائر - فكان الرسول (ص) يقول لا تحدثوني عن أصحابي ما أكره فاني أريد ان اقابلهم بصدر منشرح !!
    هذا هو الطريق الذي يؤدي لسعادة الدنيا والآخره -- انه طريق الجنه ---
    قال أنس بن مالك رضي الله عنه كنا جلوسا مع رسول الله ( ص ) فقال يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة فطلع رجل من الأنصار تنطف لحيته من وضوئه قد تعلق نعليه في يده الشمال فلما كان الغد قال النبي ( ص ) مثل ذلك فطلع الرجل مثل المرة الأولى فلما كان اليوم الثالث قال النبي ( ص ) مثل مقالته أيضا فطلع ذلك الرجل مثل حاله الأولى فلما قام النبي ( ص ) تبعه عبد الله بن عمرو بن العاص وقال له : إني لاحيت أبي فأ قسمت لا أدخل عليه ثلاثا فإن رأيت أن تؤويني إليك حتى تمضي ( وفي رواية حتى تحل يميني ) فعلت ؟؟ قال نعم قال أنس وكان عبد الله يحدث أنه بات معه تلك الليالي الثلاث فلم يره يقوم من الليل شيئا غير أنه إذا تعار وتقلب على فراشه ذكر الله عز وجل وكبر حتى يقوم لصلاة الفجر (فيسبغ الوضوء ) قال عبد الله غير أني لم أسمعه يقول إلا خيرا فلما مضت الثلاث ليال وكدت أن أحتقر عمله قلت يا عبد الله إني لم يكن بيني وبين أبي غضب ولا هجر ولكن سمعت رسول الله ( ص ) يقول عنك ثلاث مرات يطلع عليكم الآن رجل من أهل الجنة فطلعت أنت الثلاث مرات فأردت أن آوي إليك لأنظر ما عملك فأقتدي بك فلم أراك تعمل كثير عمل فما الذي بلغ بك ما قال رسول الله ( ص ) ؟؟ فقال : ما هو إلا ما رأيت ( فانصرفت عنه ) قال فلما وليت دعاني فقال ما هو إلا ما رأيت غير أني لا أجد في نفسي لأحد من المسلمين غشا ( وفي رواية غلا ) ولا أحسد أحدا على خير أعطاه الله إياه فقال عبد الله هذه التي بلغت بك وهي التي لا نطيق . ( واسناده صحيح )

تشغيل...
X