اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهم ثوابت الامه

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • اهم ثوابت الامه


    في ظل المتغيرات العالميه والاحداث الجارية في منطقتنا العربيه خاصه ، تظل هناك ثوابت راسخه في وجدان كل عربي ينتمي لهذه الامه ، مهما كانت توجهاته السياسيه او الفكرية او الثقافيه ؟؟ ومن يخرج عن تلك الثوابت فانما هو شاذ غريب في كل تصرفاته وقيمه وافعاله ‘ حتى لو لمع نجمه في تلك الليالي السود التي تعيشها الامه ، الا انه في النهاية سيصبح منبوذا مطرودا من عموم المجتمع ؟؟ ولا يستحق ان ينتمي للأمة ولا ان يعيش في أحضانها ؟؟
    أولى هذه الثوابت واهمها والتي تتولد عنها الثوابت الاخرى : هو الايمان بالله عز وجل وبالاديان السماوية الاخرى ، لكن من المعلوم ان الغالبية العظمى من امتنا العربية تدين بالاسلام ، ومن يدين بدين غير الاسلام فانما يستمد قيمه وثقافته من الاسلام ، وقد تشرب كل العادات والتقاليد والاعراف الاسلاميه .
    ان الدين الاسلامي دون اخاء ومحبة وتسامح يقوم على الحق والعدل ، دين الوسطية السمحه والاعتدال ، دون تعصب او اكراه او ارهاب او عصبية جاهليه او حزبية او شعوبية ، دين منفتح على الثقافات الاخرى دون الاخلال بالثوابت والحدود ، كما جاءت في كتاب الله عز وجل وفي سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟
    اما الثابت الآخر : فهو الالتزام بالقضية الفلسطينه حتى يتحقق التحرير لكامل الارض الفلسطينيه التاريخيه المغتصبه ، مهما اشتدت الازمات ومهما تغيرت الأحداث ومهما طال الزمن ، ان فلسطين تعيش في ضمير كل عربي ومسلم مهما كانت اتجاهاته السياسية أو الفكريه أو الثقافيه –
تشغيل...
X