اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عام جديد

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • عام جديد




    أيام , ونودع عاما ونستقبل عاما جديدا -------
    عام يمضي بما فيه من تزاحم الافكار وصراعات القوى وتقلب الأحوال , عام هوت فيه عروش وتبدلت فيه وجوه ، وغادرت فيه أنفس ---
    عام ليس فيه سوى صيف حارق ، وخريف مارق ، ودمار ماحق , عام قل فيه المطر وسالت فيه دماء ، وزهقت فيه أنفس أبرياء ؟ ، وما زالت تشتعل فيه الحروب والفتن ، عام تزاحمت فيه القيم , واختلطت فيه المشاعر , عام انتشرت فيه عدوى الكورونا وما خلف ذلك من رحيل احبة ، ودمار الاقتصاد ، عام صراعات وحروب داخليه ما زالت دائره , وما زال الضباب الكثيف يخيم على المشهد , اناس يقتلون دون جريرة ، واناس ينفخون نار الفتن من الخارج ويرقبون المشهد ؟؟ عام صار الكثيرون ممن يتربعون على اكتاف الشعورب يهرولون نحو العدو الصهيوني ، كي يناموا في مرابض الثعالب وجحور الأفاعي ؟؟ سيندمون حين لا ينفع الندم ---- عام انتشر فيه وباء الكورونا ، ولكنه ليس الأسوأ ، ففيه على الاقل الكثير من الايجابيات : لقد تعلمنا الصبر ، وتعلمنا التكاتف والتعاون وصلة الارحام ، وعشنا في وحدة وانفراد لنتفكر في مخلوقات الله وقدرته جل جلاله ، فهذا الفيروس الحقير قد دوخ العالم بأسره ، وعلمنا ان قدرة الله فوق الجميع ؟ - ثم تغيرت عادات اجتماعيه كانت تشكل عبئا على الكثيرين مثل اقامة المآدب في الاعراس والعزاء والحفلات ، – توقفت عادات التقبيل والعناق مع انها قد تعبر عن المحبة والاشواق ؟؟ ان الظروف الصعبه التي يعيشها الكثيرون قد قلصت ثقافة العيب وجعلت الكثيرين من الشباب لا يخجلون من المهن التي كانت تعتبر غير ملائمه في زمن الترف ؟ صرنا نفكر في احوالنا وكيف نقضي على الفقر والحرمان ----
    نرجو الله ان ينبلج العام الجديد عن توقف الفتن الطائفيه والعرقيه والمذهبيه , وان تتوقف عدوى الاوبئه التي صارت تفرخ اجيالا جديده ، وان تصحو الشعوب النائمه ؟؟ نرجو ان يحمل العام الجديد في طياته تحقيق آمال الامه في الحرية والعدالة والنقاء والتسامح , عام نتخلص فيه من الفساد والظلم والفقر والانانيه ، عام يعيش فيه المواطنون بحرية ومساواة وعداله ، عام تتجه فيه كل البنادق نحو العدو الذي يحتل ارضنا ويقتل شبابنا ويهود اقصانا ومقدساتنا ؟؟
    على الصعيد الشخصي استوقفني في موضوع الكتابة تعليق جاء من احد القراء , وطالبني فيه بحرقة والم , بان اتوقف عن الكتابه لاني اكتب لآذان اصيبت بالصمم وأعين اصيبت بالعمى وقلوب تحجرت وعقول تاهت , ولا احد يستمع للنصح ولا يتقبله فلماذا نكتب !!! ؟؟
    ولكل هؤلاء اقول : اكتب لاضع بعضا من تجاربي أمام الاجيال الصاعده , اكتب للاحبة والاصدقاء الذين اكن لهم الاحترام والتقدير والمحبه – نتبادل المعرفه ، اكتب فيما اعتقد انه الصواب , لست مثاليا ولا ملاكا ولي اخطائي , ولكني اجتهد فيما أراه صوابا – ابحث عن الحقيقة دائما مهما كان طعمها ؟؟
    عام مضى وحياتنا تمضي مع الزمن بلا توقف , حياتك هي الزمن فاغتنمها ---- والامل والتفاؤل يظل حليفنا مهما اظلم الليل ؟ فليس بعد ذلك الا الفجر ----
    .



تشغيل...
X