اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما وراء الحدث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ما وراء الحدث

    ما وراء الحدث
    ما وراء الحدث ، او ما يعرف ببعد النظر، صفة يتصف بها الانسان السوي العاقل الحكيم ، فيبصربنظرته الثاقبه عواقب الامور، وما تؤول اليه الأحداث ؟؟ فيتدارك الاخطاء والاخطار قبل وقوعها ---- ويتصرف بثقة وبصيرة ومعرفه واتزان ؟ بعيدا عن التسرع والانفعال والغضب ؟
    في غزوة بني المصطلق، ( في السنه الخامسه للهجره ) ، والاسلام ما زال غضا فتيا ، اختلف " سنان الانصاري " مع جهجاه المهاجري ؟؟ - اختلفوا على السقاية من احد آبار المنطقه ، فنادى كل منهما على ابناء قبيلته وعلى جماعته من مهاجرين وأنصار ، لكن الفتنة خمدت ، فأخذ زعيم المنافقين " عبد الله بن ابي بن سلول" ، يحركها من جديد ويحرض الآنصار على قتال المهاجرين قائلا : " سمن كلبك يقتلك " ---- ( والله لئن رجعنا الى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل ) ، ؟؟------- ؟؟
    ولما اراد ابن المنافق ، قتل ابيه ، تجلت حكمة الرسول عليه السلام وصدق بصيرته ، وتقديره للعواقب ، قائلا : ( دعه ، فلنحسن صحبته ما دام بين اظهرنا ) ، وامره بحسن صحبته ----
    لقد كان الرسول عليه السلام يعرف ان " ابن سلول " منافق ، وهدفه اثارة الفتن والخلافات تحت بند العصبية الجاهليه ، لكن السؤال هو : ماذا لو تم تم قتله !!؟؟ ربما أخذت الفتنة أبعادها ؟؟ كيف ستكون الاحوال في المدينه !! وقد امتلأت القلوب بالاحقاد والعداوات والخلافات بين ابناء مجتمعها ؟؟ كيف يكون موقف المتربصين بالاسلام من اليهود والفرس والروم والمشركين ؟؟؟ كيف تكون نظرتهم لهذا المجتمع الاسلامي الذي يدعي انه مجتمع متماسك يجمعه الحب في الله والعقيدة الواحده والمنهج الواحد أأ؟؟؟ حتما سوف ينظرون للاسلام نظرة الدونيه والاحتقار، ولن يدخل احد منهم في هذا الدين القائم على الفتن والاقتتال والخلافات والاحقاد ؟---- ان حكمة الرسول عليه السلام ونظرته الثاقبه لما بعد الحدث، وكيف ستؤول اليه الأمور، وما يمكن ان تجره من عواقب، جعله يتصرف بتلك الحكمة والثقة بالنفس والتسامح والرويه والصبر ؟؟
    اليس ما يحدث اليوم في ديار العرب والمسلمين هوعكس ما فعله الرسول عليه السلام ،!!؟؟ اليس هو قصر النظر وعدم تقدير العواقب من قبل قيادات الانظمه ، اليس هو انعدام البصيرة ؟؟ وهو ما قاد ويقود الامه الى ما نراه من تشتت واقتال وضعف وهوان ؟؟؟ لو سادت الحكمة والبصيرة والتصرف السليم وتقدير العواقب، لما وصلنا الى ما نحن فيه ؟؟

    الملفات المرفقة
تشغيل...
X