اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ذكرى نكسة حزيران 67

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ذكرى نكسة حزيران 67







    تمر ذكرى ما سميت بنكسة حزيران , والانظمه العربيه ما بين اقتتال داخلي وفتن وانقسامات ،نسال الله ان تنتهي قريبا ، وان تتوحد المواقف والصفوف ؟؟
    في الخامس من حزيران عام 1967 , قام الجيش الصهيوني بهزيمة الجيوش العربيه خلال أيام سته ، بل ان الهزيمة وقعت خلال الساعات الأولى من الحرب بعد أن تم تدمير القوات الجوية العربيه ، وما صاحب ذلك من ارتباك وتردد في القيادات العسكريه والسياسيه ؟؟ وكانت النتيجه احتلال ما تبقى من فلسطين وفي مقدمتها القدس ( ما سمي بالضفة الغربيه ) ، ثم مرتفعات الجولان السوريه وسيناء المصريه .
    لكن بالرغم من الهزيمة القاسيه التي مني بها العرب ، الا ان روح الامة آنذاك لم تنكسر، فكان الرد على الهزيمة اعلان لاءات الخرطوم الثلاث : ( لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع الصهاينه ) ، ودارت حرب استنزاف ومقاومة ، تكبد العدو خلالها خسارة كبيره ، الى ان قامت حرب اكتوبر عام 1973 والتي انتصر فيها العرب انتصارا نسبيا بسبب تدخل الدول الغربيه وعلى رأسها أمريكا الى جانب اسرائيل , كما ان نتائجها السياسيه لم تكن على قدر الانجازات العسكريه التي تحققت ؟؟
    ان من اسباب نكسة حزيران 67 ، ان العرب دخلوا تلك الحرب بثقافة " ابي جهل" ، الذي ذهب لمعركة " بدر" ، وهو يعلن انه سوف يجمع حوله القيان للغناء والرقص وشرب الخمر حول آبار بدر بعد النصر ؟؟؟ فقد دخلت الجيوش العربيه بمعنويات مبنيه على الاوهام، وكاننا ذاهبون في نزهه سهلة او الى حفلة عرس !! وليس الى معركة مصير ؟؟؟
    لكن لا بد من الاعتراف بان هناك علامات مضيئه ظهرت في الافق آنذاك ، مثل لاءات الخرطوم الثلاث ، وانطلاق المقاومة على كافة الجبهات ، ومثل قول " عبد الناصر" رحمه الله : (( ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوه )) ، فكانت حرب الاستنزاف وانطلاق المقاومه على كل الجبهات ، ثم موقف الملك السعودي " فيصل " رحمه، الله حين جاءه كيسنجر الى الرياض واستقبله في خيمتة ، وخاطب كيستجر الملك ، ( اثناء حظر النفط العربي عن الغرب في اعقاب حرب اكتوبر عام 1973 ) قائلا : (( لو تسمح لي، فانا اريد ان املأ خزان طائرتي بالوقود ؟ ، فرد عليه الملك بكل كبرياء وانفه : وانا اريد ان اصلي في المسجد الاقصى !! وتابع كلامه قائلا : نحن عشنا في الخيام وعلى حليب الابل والتمر , ومستعدون للعيش كما كنا في سبيل كرامة امتنا وحقوقها وفي مقدمتها حقوق الشعب الفلسطيني )) .


    لعل الامة تمر الان في مخاض عسير , فبالرغم مما هي فيه من محن وفتن وحروب داخليه وازمات اقتصاديه في بعض الاقطار ، الا انها ستظل خير امة اخرجت للناس كما قال الله عز وجل ، فهي تستمد حضارتها وقيمها من كتاب ربها وسنة نبيه ، عقيده ايمانيه راسخه مهما دارت عجلة الزمن ، ومهما تغيرت الاحوال ، وسوف تنتصر على نفسها في النهاية ، ثم تنتصر على اعدائها باذن الله وتحرر مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك ؟؟؟ فما هي الا سحابة سوداء سوف تمر قريبا، وسوف تسترد الامة روحها النضاليه باذن الله , وان ما نراه من تطبيع من بعض الانظمه، ومن محاولات التقرب للعدو والتعاون معه ما هو الا دخان اسود سيتلاشى، فالشباب العربي والمسلم يحتضنون قضية فلسطين في قلوبهم وينتظرون الفرصه للجهاد في سبيل الله، ثم في استرداد مقدسات الامه الاسلاميه والمسيحيه ؟؟ وكل حبة تراب مغتصبه ، من المستحيل ان يتخلى العربي والمسلم عن دينه وقيمه وكتابه وما جاء فيه ، وهو يعرف مصير موالاة اعداء دينه ووطنه وامته !!؟؟ وما شاهدناه في المدة الاخيره من احداث في فلسطين وردود أفعال الشعوب العربيه عليها ، يبشر بميلاد فجر جديد من التحرر ، سيتبعه انتفاضات في كل ارجاء الوطن العربي من اجل تحرير كل الاراضي العربيه المحتله . وان غدا لناظره قريب .




تشغيل...
X