اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابو جهل ؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ابو جهل ؟


    ابو جهل ؟؟
    هناك قاعدة في الاسلام تقول : ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) ،– من هنا يأتي تقييم البشر ، فان الله يرفع اقواما ويضع آخرين طبقا لهذه المعادله ، فقد نشر احدهم قبل ايام وجهة نظر مختلفه : تتهم المسلمين بعدم انصاف " ابي جهل " وعدم اعطائه حرية الاعتقاد ، ولا يجوز محاسبته على شركه !!! فقد كان سيدا من سادات قريش، وكان يحضر دار الندوه وهو اقل عمرا من الاعمار المقرره للحضور بسبب مكانته الاجتماعيه والسياسيه ؟؟ وله الحق في اعتقاد ما يشاء ؟؟
    هو "عمرو بن هشام بن المغيره" ، وكنيته ( ابو الحكم ) ،وهو ابن عم البطل : " خالد بن الوليد " ووالد بطل من ابطال الاسلام وهو : " عكرمه " . كانت طبيعته حاده سريع الغضب والانفعال لذا اطلق عليه اخوه " الوليد بن المغيره " لقب ( ابو جهل ) – وكان من شدة غضبه وعدائه للاسلام ان اقدم على قتل امرأة تدعى "سميه بنت خياط " حيث طعنها بالحربة من قبلها حتى الموت ، لانها اعلنت اسلامها ؟؟ ( وهذا ما كان يدافع عنه من كتب عن حرية الراي في مقالته عنه ؟ )؟ ثم هو من اقترح على قتل الرسول عليه السلام بانتداب شاب من كل قبيله من قبائل العرب، حتى يتفرق دمه بين القبائل ؟؟ وكانت مهمة الرسول هي تبليغ الدعوه ، وعدم اكراه الناس عليها ؟ فكان ابو جهل ضد حرية الراي والاعتقاد .
    ومن تعصبه واستكباره انه شارك في " معركة بدر" ، واصر على القتال حتى يتحقق للمشركين اتباعه من ورود ماء بدر وعزف القيان وشرب انخاب الانتصار، خلافا لراي " ابن ربيعه " ، بالعودة دون قتال ؟؟ ولكن الله غالب على امره ، فقد اجهز عليه " عبد الله بن مسعود " وداس على رقبته قبل ان يلفظ انفاسه الاخيره، فقال مخاطبا ابن مسعود : لمن الغلبة اليوم ؟؟ فرد عليه بن مسعود : لله ولرسوله يا عدو الله – فرد عليه باستكبار : لقد ارتقيت مرتقا صعبا يا رويعي الغنم !!؟؟
    من هنا فان تقييم الرجال لا يكون بالمظاهر ولا بالمكانه الاجتماعيه او الاقتصاديه او السياسيه وانما يكون بتقوى الله وذلك بمراقبتة عز وجل، والقيام بالعمل باخلاص وامانة لمن يوكل اليه مهمة مهما كانت صغيرة ام كبيره ، بعيدا عن الاستكبار والفساد والحسوبيه والانانيه ----

تشغيل...
X