اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فهم أزواج العملات الرئيسية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • فهم أزواج العملات الرئيسية

    زوج العملات


    ما هو زوج العملات؟

    زوج العملات هو تسعير عملتين مختلفتين ، حيث يتم تسعير احد العملات مقابل الأخرى. يتكون زوج العملات من عملتين مختلفتين و يطلق دائما على العملة التي تأتي في صدارة الزوج بالعملة الأساسية بينما يطلق على العملة الثانية بإسم عملة التسعير.

    ويقارن زوج العملات قيمة كل عملة بـ التي تقابلها في نفس الزوج ، حيث ان العملة الأساسية أي العملة الاولى كما ذكرنا مقابل عملة التسعير أي العملة الثانية في زوج العملات- تشير إلى المقدار المطلوب من عملة التسعير لشراء عملة واحدة فقط من العملة الأساسية.

    يتم تحديد العملات من خلال رمز عملة iso ، أو الرمز الأبجدي المكون من ثلاثة أحرف والمرتبط به في السوق الدولية. لذلك ، بالنسبة للدولار الأمريكي ، سيكون رمز iso هو usd.



    النقاط الرئيسية :
    • زوج العملات هو عرض سعر لسعر الصرف لعملتين مختلفتين يتم تداولهما في أسواق العملات الأجنبية.
    • عندما يتم تقديم طلب لزوج عملات ، يتم شراء العملة الأولى المدرجة أو العملة الأساسية المدرجة بينما يتم بيع العملة الثانية المدرجة في زوج العملات أو عملة التسعير.
    • يعتبر زوج العملات eur / usd هو زوج العملات الأكثر سيولة في العالم. ويعتبر زوج usd / jpy ثاني أكثر أزواج العملات شيوعًا في العالم.

    فهم أزواج العملات

    يتم تداول أزواج العملات في سوق الصرف الأجنبي ، المعروف أيضًا باسم سوق الفوركس. إنه السوق الأكبر والأكثر سيولة في عالم المال. يسمح هذا السوق بشراء العملات وبيعها وتبادلها والمضاربة عليها. كما أنه يتيح تحويل العملات للتجارة والاستثمار الدوليين. يفتح سوق الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم ، وخمسة أيام في الأسبوع (بما في ذلك معظم أيام العطل) ، ويشهد قدرًا هائلاً من حجم التداول.

    تتضمن جميع تداولات الفوركس الشراء المتزامن لعملة وبيع أخرى ، ولكن يمكن اعتبار زوج العملات نفسه كوحدة واحدة - أداة يتم شراؤها أو بيعها. عندما تشتري زوج عملات من وسيط فوركس ، فإنك تشتري العملة الأساسية وتبيع عملة التسعير. بالمقابل ، عندما تبيع زوج العملات ، فإنك تبيع العملة الأساسية وتتلقى عملة التسعير.

    يتم تسعير أزواج العملات بناءً على أسعار العرض (الشراء) والطلب (البيع). سعر العرض هو السعر الذي سيشتري به وسيط الفوركس العملة الأساسية منك مقابل عرض الأسعار أو العملة المقابلة. الطلب - هو السعر الذي سيبيعه الوسيط لك لـ العملة الأساسية في مقابل العملة المقابلة.

    عند تداول العملات ، فأنت تبيع عملة ما لشراء عملة أخرى. على العكس من ذلك ، عند تداول السلع أو الأسهم ، فأنت تستخدم النقد لشراء وحدة من تلك السلعة أو عدد من الأسهم في سهم معين. وتؤثر البيانات الاقتصادية المتعلقة بأزواج العملات ، مثل أسعار الفائدة والنمو الاقتصادي أو الناتج المحلي الإجمالي (gdp) ، على أسعار زوج التداول.

    أزواج العملات الرئيسية

    زوج العملات الذي يتم تداوله على نطاق واسع هو اليورو مقابل الدولار الأمريكي eur / usd. وفي الواقع ، هو زوج العملات الأكثر سيولة في العالم لأنه الأكثر تداولًا.

    الاقتباس eur / usd = 1.2500 يعني أنه يتم استبدال اليورو الواحد بـ 1.2500 دولار أمريكي. في هذه الحالة ، اليورو هو العملة الأساسية و الدولار هو عملة التسعير (العملة المقابلة). هذا يعني أنه يمكن استبدال 1 يورو مقابل 1.25 دولار أمريكي. طريقة أخرى للنظر إلى هذا هو أنه سيكلفك 125 دولارًا لشراء 100 يورو.

    يوجد عدد من أزواج العملات يساوي عدد العملات الموجودة في العالم. ويتغير العدد الإجمالي لأزواج العملات الموجودة عندما تأتي العملات وتذهب. ويتم تصنيف جميع أزواج العملات وفقًا لحجم التداول اليومي للزوج.

    يشار إلى العملات التي يتم تداولها بأكبر حجم مقابل الدولار الأمريكي بالعملات الرئيسية ، والتي تشمل:

    eur / usd أو اليورو مقابل الدولار الأمريكي
    usd / jpy أو الدولار مقابل الين الياباني
    gbp / usd أو الجنيه البريطاني مقابل الدولار
    usd / chf أو الفرنك السويسري مقابل الدولار
    aud / usd أو الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي
    usd / cad أو الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي

    يُعرف أزواج العملات الأخيرين باسم عملات السلع لأن كلاً من كندا وأستراليا غنيتان بالسلع ويتأثر كلا البلدين بأسعارهما. تميل أزواج العملات الرئيسية إلى امتلاك الأسواق الأكثر سيولة و تداول الفوركس على مدار 24 ساعة في اليوم من الاثنين إلى الخميس. تفتح أسواق العملات مساء الأحد وتغلق يوم الجمعة الساعة 5 مساءً. التوقيت الشرقي للولايات المتحدة.

    الأزواج الثانوية والغريبة

    يشار إلى أزواج العملات غير المرتبطة بالدولار الأمريكي على أنها عملات ثانوية أو أزواج تقاطعية. تتمتع هذه الأزواج بفروق أسعار أعرض قليلاً وليست لها سيولة مرتفعة مثل العملات الرئيسية ، لكنها مع ذلك تتمتع بالسيولة الكافية. العملات التقاطعية التي يتم تداولها بأكبر حجم تداول هي من بين أزواج العملات التي تكون فيها العملات الفردية أيضًا من العملات الرئيسية.
    بعض الأمثلة على التقاطعات تشمل eur / gbp و gbp / jpy و eur / chf.

    تشمل أزواج العملات النادرة عملات الأسواق الناشئة. هذه الأزواج ليست سائلة ، وفروق الأسعار أوسع بكثير. مثال على أزواج العملات النادرة هو usd / sgd (الدولار الأمريكي / الدولار السنغافوري).

تشغيل...
X