اعلان

Collapse
No announcement yet.

كم اود ان اكون همجي متطفل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • السـراب
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    فعلا التطفل هو احد اساس الازدحام لا اعلم لماذا الناس يحبون التجمهر ؟ هل لكي يقول الواحد والله شوفت بعيني ايش حصل وايش ما ادري ايش..

    ياعمي ناس فاضية وما وراها غير اللقافة

    حصل لي موقفين

    الاول: وهو في ازدحام الطريق بحيث وجدت زحمة السيارات تصل ما يقارب الكيلو مترين ، فاتصلت على المشرف في العمل وابلغته بانني ساتاخر لوجود حادث، وعندما وصلت نقطة الازدحام او النقطة المسببه للازدحام، فلم اجد شئ، مجرد سيارة امنية فاتح السفتي وليس هناك حادث او اي شئ، لماذا الناس واقفة لا لا لا اعلم... مجرد فضول اخرهم عن عملهم واخر البقية لو ان هناك احد في حالة حرجة / مريض ماذا يفعل في الازدحام هل يطير..

    الثاني: وكما تفضل به اخي الذبابي، وهو ما نجده من صعوبات في انتظار الدعم من اسعاف وما شابه او دعنا نقول اعمل خيرا تلقى شرا، بالفعل ما حدث مع احد اصدقائي هو نفس ما حدث مع اخي الذبابي بحيث انهم حملوه المسئولية ولكن الحمد لله بان الشاب لم يمت وعاش رغم حالته الحرجة.

    لا نستطيع التحكم في الناس من حيث تطفلهم، ولكن للاسف التطفل يزداد مع الايام، ونجد الازدحام في كل مكان، بمجرد فقط لا شئ، احدهم يرغب في التطفل، رغم الموقف لا يسمح للازدحام لما يترتب عليه تعطيل لرجال الامن من مطافي واسعافات..

    مشكور اخي على الموضوع الرائع،،، ولي عودة ان شاء الله


    تقبل مروري المتواضع،،،


    اخوك/ الســـــراب

    اترك التعليق:


  • بنت اسكندرية
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

    والله كنت بفتكر دة بيحصل عندنا فى مصر بس

    حتى موضوع الاسعاف اللى حكى عنة اخى الذبابى

    ربنا يهدينا ويهدى شعوبنا ويحفظنا جميعا من كل شر

    اترك التعليق:


  • رهف المزيونة
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم,,,
    بالفعل مثل ماذكرت أخي العزيز,, في العادة المتجمهرين أو مانسميهم بالمتطفلين هم من يعيق ويؤخر وصول المسعفين إلى المصابين,, بدل لايساعدوا في اسعافهم يقفون للتفرج عليهم وكأنهم يشاهدون مسرحة أو مسلسل وفوق هذا يوخرون المسعفين,,,
    الله يهدي الجميع,,,

    اترك التعليق:


  • نردين احمد
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    هاانا فضولية ...جرني موضوعك لاعرف مدى فضولي

    وابحرت بما قدمته هنا من نصائح بطريقة او باخرى


    جزاك الله خيرا

    اترك التعليق:


  • promise22
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك اخي المسمار على ما قدمت واشرت الى قضية مهمة جدا
    وكما انهيتها انه من الصعب ايجاد حل لهذا الفضول !!
    لكن اتساءل ايجب ان يحدث في كل بيت مصيبة كهذه كي يتعظ
    ويشعر بعمق الالم الذي يشعر به الاخرون!!
    لا ادري !!
    ماذا لو قام كل شخص بانقاذ احد الضحايا لهذه المواقف!!
    الجميع يخشى ان تقع عليه المسؤولية ولا يعلمون انهم تملصوا من لوم البشر وسُجل هذا عند رب العباد الذي لا يخفى عليه شيء !!!
    المشكلة اخي المسمار هناك الاف الاشياء التي يتجمهر الناس عليها وينظرون اليها فقط
    دون ان يحركوا ساكنا ...
    اثار موضوعك ولمس شيء قد عشته ربما في صورة رأيتها
    لطفل ملقى على الطريق لا يزال وليدا لا يوجد عليه رداء يأويه ولا هم يشكيه
    تسمع انينه فقط والكثير من حوله ملتفون يلتقطون الصور ربما لسبق صحفي او لا ادري!!!
    اسميته على قارعة الطريق
    وعشت مع الطفل لحظات ونظرت الى المجتمع بعيونه قبل ان يفارق الحياة ....

    منظر يثير الاجشان بالفعل عندما ترى ضحايا كسلع رخيصة ملقاة هنا وهناك
    والجميع ينظر اليها ويطيل النظر ويمضي حتى دون ان يعتبر وكأنه كان ينظر في فراغ
    حتى كلمة طيبة يبخل بها على اولئك الضحايا
    اتمنى ان يتولد شعور الانضباط والشعور بالمسؤولية لدى الجميع
    قبل ان يصبح الشارع مزدحما بجثث تمنعنا مواصلة الطريق !!!
    تحيتي وتقديري
    برمـِـس

    اترك التعليق:


  • صبر السنين
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم

    من حسن اسلام المرء تركه مالا يعنيه


    فكم منا لم يحسن اسلامه بعد يا امة محمد


    الله يلطف فينا وفي اخواننا المسلمين


    ويرفع عنا ما ابتلانا به من فضول وحب استطلاع في غير مكانه



    اخي القدير المسمار


    موضوع لا استطيع ان اقول عنه الا انه


    وضع النقاط على الحروف


    لكل من مر من هنا وقرأ الموضوع


    جزاك الله الفردوس الاعلى


    فأسلوبك في الكتابة جدا رائع

    اترك التعليق:


  • الرجل الآخر
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    حب الاستطلاع غريزه في الانسان

    صعب قتل هذه الغريزه


    تحيتي لك

    دمت بخيرررر

    اترك التعليق:


  • جار القمر80
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    بارك الله فيك أخي الكريم

    على هذا الطرح القيم

    تحياتي الحارة لك

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    شكرا اخي الطيب المسمار
    ولو سألت ا؟لأجهزة الأمنيه لقالوا لك نفس الكلام بان عدوهم الأول والذي يعيق اعمالهم هو تجمهر المتطفلين الذين يتجمعون بموقع الحوادث وكانه حريص على إضافة خبرة ما إلى خبراته السابقه في التطفل
    الآن لاعذر لنا قبل عقود كنا ندعي الجهل ولكن الآن جميعنا متعلمين فلماذا هذه الإنتكاسه؟
    لك تحياتي

    اترك التعليق:


  • الذبابي
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    السلام عليكم ورحمة الله

    تحية طيبة وبعد

    يمسيكم بالخير جميعا

    يمسيك بالخير اخوي المسمار وكل عام وانت بخير ...

    ,,

    حقيقة فترة من الفترات ولا أخفيك تمنيت من اعماق قلبي ان يحدث لكل متجمهر حادث ويعلق في سيارته
    ليذوق ما ذاقه من كان يشاهده وأخر عنه الاسعاف او سبب ازدحام بسب فضوله

    حتى يعرف معنى الألم ومعنى كل ثانية كان سبب في تاخيرها عن المصاب

    لكن نلوم المتجمهرين ام اسعافاتنا ام مستشفياتنا الحكومية المأهلة لقتل الماصبين في الحوادث

    هنا لا اعمم على كل المستشفيات ولكن الاغلبية الساحقه هي غارقة وملوثه بسمومها

    من طواقم طبية سيئة فلا طوارئ عندنا بل مسار لنقل المصاب الى العالم الآخر اذا جاز التعبير

    ,,,

    انت تقول تجمهر زحام


    واخوك الذبابي يقول لك مما شاهده بأم عينه الاسبوعين الماضيين

    تجاوزني صاحب ونيت ماشي بسرعة جنونية او انه جاب طبلونها المهم بعد عدة ثواني

    امام عيني اصبحت الونيت طائرة في الجو وتقلب عدة مرات حتى ان زوجته طارت امام عيني

    اوقفت سيارتي واتصلت بالاسعاف والمرور وانتظرت اخرجت الزوج من السيارة

    ذهبت الى زوجته من هول الموقف لم اعد اسمع الا نبضات قلبي فقط وكفرات سيارته التي لم تتوقف

    توقف العالم من حولي فأنا على طريق فرعي ولم يمراحدا!! في ذلك الوقت غيري

    مرت عشرة دقائق تقريبا واذا برقم هاتف يتصل علي ويطلب بيانتي هويتي ورقم جوالي الذي اتصلت منه ياعيني على الاسعاف يتصل علي !
    امامي روحان تنازعان الموت والاسعاف يتاكد من بياناتي ؟ ! يالعجب مرت خمس دقائق اخرى

    ولا سمع غير نبضات قلبي وانين الرجل الصامت لا اعلم هل هو انين ام مخيلتي لكن لاول مرة في حياتي اعجز عن التفكير بل صابني الشلل ماذا افعل !!

    مرت عشرون دقيقه ولم يحظر الاسعاف او المرور وكأني اتخيل هل اتصلت بهم ام لا اعدت الاتصال

    فقال لي اين موقعكم بالضبت فذهلت من سؤاله مع اني ذكرت كل شيء في اتصالي الاول عليهم

    لم اعد اطيق الانتظار !! المستشفى يبعد على اسرع سرعه عشر دقائق من مكان الحادث

    وضعت المرأة في الخلف والرجل امامه ويعلم الله ان وزنه مثل وزني ثلاث او اربع مرات لكن

    لا ادري كيف حملته الى سيارتي والمراة كذلك كانت اثقل منه ولا اعلم من اين اتتني القدرة لحملهما

    وانتطلقت بهما الى المستشفى كانت المراة قد فارقت الحياة والرجل توفي دماغيا

    بعدها حملوني المسؤولية واتهموني بالسقوط عليهم ولولا ان ولد عمي ملازم بالشرطه وتاميني شامل
    لسجنت وبعد ثلاثة ايام بان من تقرير المرور بأن الكفر الامامي الايسر خلع بسبب خطاء ميكانيكي

    وليس لذبابي دخل

    عزيزي المسمار


    دعوة من القلب الله لا يقدر علينا بمكروه

    وان يكفينا شر الحوادث والمصائب ولا يجعلنا تحت ايادي مسعفينا الكفوئين واطبائنا

    ذو الخبرات العالية والكفائة ال....

    وتحيتي لك ولقلمك الرائع .....

    اخوك الذبابي




    اترك التعليق:


  • طفولتي
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يحفظك أخوي الغالي
    لا حول ولاقوة إلابالله
    هذا حال بعض الناس لو حدث حادث مروري حتى لو كان بسيط
    لانقول ألا الله يهدي الجميع
    الف شكرلك والف تحيه طيبه

    اترك التعليق:


  • المهندسه نور
    رد
    الرد: كم اود ان اكون همجي متطفل

    لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحم جميع امواتنا واموات المسلمين ....
    سبحان الله ... طبع الانسان الافضول بما له من مساوئ ...

    شكراا أخي المسمار لمشاعرك الطيبه ..

    اترك التعليق:


  • المسمار
    بدأ موضوع كم اود ان اكون همجي متطفل

    كم اود ان اكون همجي متطفل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شعورا ينتابني دائما عند كل حادث سير او حريق او حادث دهس او اي مصيبة تقع لاسمح الله وعند مداهمة رجال الامن لاي موقع او وجود هجوم ارهابي .

    ينتابني ذلك الشعور بالرغبة ان اكون همجيا ومتطفلا لاعرف مقدار اللذة التي يشعر بها هؤلاء المتجمهورون عند وقوع الحوادث او المصائب .
    يبدو اننا كشعوب عربية فهو حاصل في كل البلاد العربية بدون استثناء اننا لا نصدق ان نجد جنازة لنشبع لطم فيها وليس عليها كما يقول المثل المصري .

    صادف اثناء مروري وتوجهي لعملي بمكة المكرمة صباح يوم الثامن من شهر ذي الحجة انني حشرت غصبا عني وعن اللي خلفوني واللي علموني واللي شغلوني في احد الانفاق بمكة بسبب ازدحام السيارات مع صوت منبهات سيارات الاسعاف والمطافي والشرطة التي لم تدع اي منبه تحمله الا شغلته ولم ينفع الزجاج المغلق ولا التككيف الشغال في ردع تلك الاصوات عن اذني التي هي اصلا مصابة بالصمم الجزئي نتيجة تطفلي في تعلم الغوص بدون معلم مما افقدني السمع باحدى اذني وكادت اصوات المنبهات المختلطة بين السيارات العامة والحكومية ان تذهب بالاخرى .
    وصلت لنهاية النفق بعد مرور مايقارب النصف ساعة في نفق لم يتجاوز طوله الكيلو مترين او يزيد قليلا .
    لاجد احد الباصات قد انقلب بحمولته من حجيج على جانب الطريق وليس بوسطه مما يسمح بسهولة الحركة ولكن ما اخر الحركة هو المتطفلين واحدهم كان امامي مباشرة كان يبطي سيره ويتوقف ليشاهد الحاصل دون اي مبالاة بان سيارات الاسعاف تقبع خلفنا بانتظار رحيلنا لتصل للمكان .
    كنت اضغط بشدة على منبه سياراتي كما لو انني احمل عصا احاول ضرب راسه بها ليتحرك بينما لساني يكيل بالدعاء عليه والتذمر منه .
    بعد ان تجاوزت الموقع بنظرة سريعة خاطفة لم اتبين بها حجم الاصابات او نوع الاصابات اخذني التفكير وانا اقود سيارتي باتجاه عملي بعد انفراج الطريق والذي لم اجد به اي سيارة تسير متمهلة غيري .
    فكرت بعملية حسابية بسيطة وهي
    كل سيارة مرة بجوار الحادث اخذ صاحبها على الاقل دقيقيتين على اقل تقدير ليعاين الحادث ويشبع فضوله وبما اننا في موسم حج وازدحام فاتوقع ان مر بالحادث لايقل عن الف سيارة من لحظة وقوع الحادث .
    2×1000=2000 دقيقة
    2000÷60=33.3 ساعة
    لنقول ان كل سائق استغرق اقل من ذلك نصف دقيقة مثلا ثلاثون ثانية
    30 × 1000 = 30000 ثانية
    30000 ÷ 60 = 500 دقيقة
    500 ÷ 60 = 8.20 ساعة
    ثمان ساعات وعشرون دقيقة لكي تصل سيارات الاسعاف والشرطة لموقع الحادث بسبب الهمجية والتطفل

    نخفض التقدير ونجعل لكل شخص مر فقط واكتفى بالنظر عشر ثواني
    10 × 1000 = 10000 ثانية
    10000÷60 = 166.7 دقيقة
    166.7 ÷ 60 = 2.8 ساعة

    يعني مايقارب الساعتين والنصف ان لم تزيد

    كم روح تعيش وتموت بتلك الدقائق كم حياة عرضناها للخطر بسبب همجيتنا وتطفلنا
    وماهي اللذة التي حققناها من جراء ذلك .
    واكثر مايدهشني حقا التجمهر عند الاشتباكات مع الارهابيين والمجرمين تحت طلقات الرصاص نجد ان ذلك لافضول الاحمق يجمع اناس ويتجمهروا بالمكان .

    ولا اظن اننا سنجد علاج لذلك ابدا .
تشغيل...
X