اعلان

Collapse
No announcement yet.

عندما يكون الراعي ذئباً

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • عندما يكون الراعي ذئباً

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخوه والأحوات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحية طيبة وبعد

    ............


    مشهدٌ متكرر أكاد أكون آراه كل يوم بل وكل ساعة


    ..................

    السيدة العجوز التي تتعدى السبعون عاماً بصحبة أبنتها التي تصغرها بعشرين عاما

    تتجولان في شوارع المدينة

    الأولى ترتدي تيشيرت وأستيريتش والثانية شرح الأولى نفس الزي

    معهنا إبنتا الثانية وحفيدتا الأولى
    بنفس الزي وإن كانت الألون مختلفة

    ............

    عندما أرى هذا المشهد أتذكر المثل القديم

    الذي يقول
    إذا كان رب البيت على الدف ناقرٌ فما شيمة أهل البيت سوى الرقصُ

    ماذا ننتظر من هاتان الفتاتان أن يرتدينا وهنّا يَرَيْنَا والدتهنا وجدتهنا ترتديان هذا الزي أكيد لن يترددا في إرتداء نفس الزي أو أفظع منه

    نعيب على الشباب وأفعالهم

    ولا نعيب على الكبار المتصاغرين المتصابين

    ...............

    لو أن هذه الجدة وهذه الأم أرتدتا الزي الأسلامي ما كان لهاتين الفتاتين أن يخالفاهنّا مطلقاً

    ..........

    إذا كان الراعي ذئبٌ فويلٌ كل الويل على الرعية

    .........

    كهذه التي تنهر إبنتها على إرتدائها الزي الأسلامي وتقول لها
    كيف ترتدين هذا الزي الذي لا يظهر منكِ شيئاً وتريدين أن تتزوجين؟

    تحريض على الفتنه وغرتكاب الرذيلة ومن ثم تأتي تولول لأن أبنتها تزوجت بالسر أو ما يسمنونة زواج عرفي وهذا الاسم على غير المسمى فالزواج العرفي معروف ومسلم به وبصحته لأن متوفر فيه شرط الزواج الأول ولااهم وهو الأشهار
    ...........

    أو هذا الذي يأنب زوجته على إرتدائها للزي الأسلامي واصفاً إياه بالخيمة (إستهزاءاً بهذا الزي الطاهر)

    ويتفاخر بأنه متحضر (أقصد ديوث)



    قد يكون هذا الموضوع قديم أو طُرح من قبل لكن حتمي ولابد من التذكر به
    لانه يخص شرف أُمـــه


    تقديري ومودتي

    خالد الفردي
    ليس كل ما تراه صحيح فالمرآة تعكس الصور

    خالد الفردي

  • #2
    الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

    شكرا اخي الطيب خالد الفردي
    عجبا للإنسان يكرمه الله وهو يرفض هذا التكريم لاحول ولاقوة إلا بالله
    تحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

      والله ما كتبت الا حقا اخي القدير خالد


      هذا هو الحال وللاسف الشديد


      ام مشغووله بالدنيا ومافيها من جديد ملبس وهندام


      فتأتي الأبنة على الطريق سائرة تبحث عن الاكثر اغراء وحداثة



      مصيبة هي فعلا مصيبة


      نسأل الله السلامة من كل شر ,,

      يعطيك الف عافية

      رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
      صبر السنين

      تعليق


      • #4
        الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

        شكرا جزيلا لك أخي خالد

        صدقت والله ,, وللاسف فإن ارتداء اللباس غير الاسلامي

        ناتج برأيي من صعف الشخصية والثقة بالنفس عند الغالب منهم

        ولو أنهن يدركن أن جمالهن بالاخلاق ومما وهبهن الله لما كن في حاجة لذلك

        نسأل الله لهن الهداية

        تعليق


        • #5
          الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

          اضيف في الأساس بواسطة صقرالنوايف عرض الإضافة
          شكرا اخي الطيب خالد الفردي
          عجبا للإنسان يكرمه الله وهو يرفض هذا التكريم لاحول ولاقوة إلا بالله
          تحياتي

          الأخ الفاضل صقر النوايف


          تحية طيبة وبعد

          ........

          هم لا يعترفون بأنه زينة بل ينظنون أنه إخفاء للزينة

          فهم بالطبع لا ينظرون إلى المعنى والجوهر بل ينظرون إلى المظهر الخارجي الذي يترتب عليه إنتقاءاتهم
          أقصد بــــ هم (من لا يعترفون بالحشمة المتمثلة في الزي الأسلامي)
          وأقصد بـــ المعنى والجوهر( المراد بالزي الأسلامي من صون العفه والشرف وحفظ النفس بدناً وروحاً)
          وأقصد بـــ إنتقاءاتهم ( ما يتماشى مع معتقدهم من أفعال وأختيارات تحث على الفساد)



          بارك الله فيك أيها الحبيب صقر النوايف

          على المرور العذب
          تقديري


          خالد الفردي
          ليس كل ما تراه صحيح فالمرآة تعكس الصور

          خالد الفردي

          تعليق


          • #6
            الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

            اضيف في الأساس بواسطة صبر السنين عرض الإضافة
            والله ما كتبت الا حقا اخي القدير خالد


            هذا هو الحال وللاسف الشديد


            ام مشغووله بالدنيا ومافيها من جديد ملبس وهندام


            فتأتي الأبنة على الطريق سائرة تبحث عن الاكثر اغراء وحداثة



            مصيبة هي فعلا مصيبة


            نسأل الله السلامة من كل شر ,,

            يعطيك الف عافية

            الأخت الفاضلة صبر السنين

            تحية طيبة وبعد

            .........

            حقيقة أختي الفاضلة

            بات الوقار وباتت الهيبة صفتان معدومتان لدى كبار السن

            لا ألوم النساء فحسب

            هناك رجال أيضاً

            أنا بحكم أنني أعيش في مدينة ساحلية أرى العجب العجاب في موسم الصيف

            رجل يكاد يكون عاري وإمرأته كذلك ناهيكم عن الأبناء سواء كانوا بنات أو أولاد

            المسئلة أصبحت شئ عادي ومستباح بل وأن الحياء أنعدم

            أقسم برب العزة هناك أمورك أخجل أن أفعلها وأنا وحدي أخجل من نفسي


            وترى الآخرين يفعلونها أمام الملأ لا حياء ولا عفة وكأنهم لا يرون أحد

            لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

            في دعاة الفتنة الموضة وماشابة
            والمحرضين على الفتنة مثل الفضائيات وما شابة

            بارك الله فيك أختي الفاضلة على المرور الطيب

            تقدير

            خالد الفردي
            ليس كل ما تراه صحيح فالمرآة تعكس الصور

            خالد الفردي

            تعليق


            • #7
              الرد: عندما يكون الراعي ذئباً

              اضيف في الأساس بواسطة جار القمر80 عرض الإضافة
              شكرا جزيلا لك أخي خالد

              صدقت والله ,, وللاسف فإن ارتداء اللباس غير الاسلامي

              ناتج برأيي من صعف الشخصية والثقة بالنفس عند الغالب منهم

              ولو أنهن يدركن أن جمالهن بالاخلاق ومما وهبهن الله لما كن في حاجة لذلك

              نسأل الله لهن الهداية

              الحبيب الغالي جار القمر


              تحية طيبة وبعد

              ......


              الذنب كل الذنب على رب الأسرة

              هناك من لايعرفون الغيرة ولا الحمية ولا حتى النخوة

              وللأسف كل الأسف

              أنهم ينتمون للعرب أرباب الغيرة والنخوة والحمية


              دمت بود أيها الحبيب


              تقديري


              خالد الفردي
              ليس كل ما تراه صحيح فالمرآة تعكس الصور

              خالد الفردي

              تعليق

              تشغيل...
              X