اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كاميرات عالية الدقة ترصد المخالفات المرورية آليا على مدى 24 ساعة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • كاميرات عالية الدقة ترصد المخالفات المرورية آليا على مدى 24 ساعة

    كاميرات عالية الدقة ترصد المخالفات المرورية آليا على مدى 24 ساعة
    "الاقتصادية" من الرياض
    تشهد المملكة خلال الأشهر المقبلة إدخال تقنية عالمية متطورة لضبط المخالفات المرورية آليا والذي أطلق عيه نظام "ساهر"، وهو نظام للضبط الإلكتروني الذي يستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات، والذي بدوره يقوم بالتحقق من المخالفة فنيا ومن ثم طلب معلومات المالك من قاعدة البيانات، وإصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية.

    ويهدف النظام إلى العمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية ورفع مستوى السلامة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوافرة حاليا. ويتميز النظام بالالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم، ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة ساهر المتكاملة التي تقدم ضبط المخالفات، وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن، إلى جانب مراقبة حية للحركة المرورية. ويشتمل نظام "ساهر" على كاميرات ثابتة يتم وضعها عند إشارات المرور وفي عدة مناطق منتقاة بحرص على الطرق الرئيسة والفرعية، إلى جانب كاميرات متحركة يتم تزويد الدوريات الأمنية بها لرصد المخالفات في المناطق الأخرى غير المغطاة بمراقبة الكاميرا الثابتة. أما آلية رصد المخالفات فتتم وفق نظام دقيق، حيث إنه يلتقط صورة واضحة للوحة المركبة وهي تتحرك بسرعة عالية، ويعمل على مدار الساعة، وفي الوقت نفسه يمكنه التقاط المركبات المخالفة في جميع المسارات.


    كما يتميز النظام بوجود كاميرا أمامية تلتقط صورة للوحة السيارة والسائق وجهاز الاستشعار لمخالفة تجاوز الإشارة، وكاميرا خلفية لأخذ صورة السيارة و حالة الإشارة وفلاش التصوير للوحة السيارة والسائق. ووفقا لنظام "ساهر" فإنه يتم رصد المخالفة آليا من الكاميرات للمركبة المخالفة، ويتم إرسال صورة لوحة المركبة المخالفة، لتصل إلى مركز معالجة المخالفات ويتم التأكد من المخالفة وإقرارها والحصول على معلومات المالك من قاعدة البيانات الوطنية لإصدار المخالفة. وفور صدور المخالفة يتم إيصالها عن طريق عنوان البريد المسجل لدى مركز المعلومات الوطني وزارة الداخلية، ويمكن تسديدها عن طريق نظام سداد في الصراف الآلي، كما يمكن للمخالف الاستعلام عن المخالفة عن طريق رقم: 2928888/01.


    أخـ PILOT ـيكم
تشغيل...
X