اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"بيكاشو" يهاجم أجهزة الكمبيوتر الأميركية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • "بيكاشو" يهاجم أجهزة الكمبيوتر الأميركية

    اذا كنت من محبي عائلة بوكيمون، فاحذر غلى كمبيوترك من بيكاشو .. !
    قالت شركة لإنتاج برامج كمبيوتر مقاومة للفيروسات يوم الخميس أن فيروس كمبيوتر له هيئة بيكاتشو ( و هي الشخصية الكرتونية اليابانية المحبوبة الشهيرة) أصاب أجهزة كمبيوتر في الولايات المتحدة ليدمر بعض أنظمة التشغيل.
    و قال مسؤول في شركة تريند مايكرو اليابانية أنه جرى رصد الفيروس في الولايات المتحدة أولا في أواخر الشهر الماضي، و أن خبراء أمريكيين أطلقوا عليه اسم "بوكي".

    و يعمل فيروس بوكي بطريقة مماثلة لتلك التي يعمل بها "فيروس الحب" الذي تسبب في خسائر بمليارات الدولارات في سائر أرجاء العالم في وقت سابق من العام الحالي، إلا أن المسؤول في شركة تريند مايكرو قال أن الفيروس الجديد لا يتمتع بنفس القدرة التدميرية على ما يبدو.

    و لم يتسن الوصول إلى مسؤولين في شركة نينتيندو لألعاب الفيديو التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بشخصيات بوكيمون الكرتونية التي تتمتع بشعبية واسعة النطاق و التي يعد بيكاتشو الأصفر اللون المحبوب واحدا منها.


    كيف "يعض" بيكاشو جهازك ؟

    و يهاجم الفيروس الجديد أجهزة الكمبيوتر عندما يفتح مستخدمو تلك الاجهزة ملفا ملحقا ببريدهم الإلكتروني ليقوم بإرسالها إلى جهازهم، وفي بعض الأحيان يجعله غير صالح للاستخدام، كما يقوم الفيروس بإرسال رسائل إلكترونية في نفس التوقيت إلى كل الأشخاص المسجلين في دفتر عناوين مستخدم الجهاز بصورة تتيح لها إمكانية الانتشار سريعا.
    و عندما يفتح مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الملف الملحق، فإن صورة لشخصية بيكاتشو تظهر على الشاشة و قد بدت عليه أمارات الكآبة مع رسالة ركيكة الأسلوب يقول محتواها: " من بين ملايين الناس في كل انحاء العالم اخترتك. لا تنس أن تتذكر هذا اليوم في كل وقت ياصديقي".

    و يظهر الفيروس في البداية على شكل رسالة إلكترونية بعنوان "بيكاتشو بوكيمون" و رسالة إنجليزية تقول " بيكاتشو صديقك".

    و ينصح المسؤول في شركة تريند مايكرو أي شخص يتلقى هذه الرسالة الإلكترونية بأن يلغي الملف دون أن يفتحه.



    ------------------
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have
تشغيل...
X