اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير يشير إلى علاقة مايكروسوفت بأجهزة الإستخبارات الأميركية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • تقرير يشير إلى علاقة مايكروسوفت بأجهزة الإستخبارات الأميركية

    نقلت وزارة الدفاع الفرنسية أن مجموعة مايكروسوفت التابعة لبيل غيتس تتعامل مع أجهزة الإستخبارات الأميركية.

    نقلت نشرة "لوموند دو رونسانيومان" التي تصدر مرتين في الشهر عن تقرير داخلي أعدته وزارة الدفاع الفرنسية، أن مجموعة مايكروسوفت التابعة لبيل غيتس تتعامل مع أجهزة الإستخبارات الأميركية.
    و نقلت النشرة الفرنسية المتخصصة في عددها الصادر الجمعة أجزاء من تقرير عن مكتب الشؤون الإستراتيجية في وزارة الدفاع يدرس نشاطات مجموعة مايكروسوفت الأميركية التي يجهز نظام استعمالها "ويندوز" تسعة أجهزة كمبيوتر من أصل عشرة تنتج في العالم.

    و يدين التقرير الذي وضعه ضابط من قسم الأمن المكلف الشؤون الإستراتيجية في وزارة الدفاع "وجود برامج تجسس تدعى /باك-دورز/ وهي قاعدة من الرياضيات تتيح التعرف على الرسائل المرصودة في المنتجات التي تبيعها مايكروسوفت".

    و نقلت النشرة أن التقرير يؤكد بأن عناصر من وكالة الأمن القومي (إن سي آي) الأميركية يعملون مع فرق مايكروسوفت. و أضافت النشرة: "إن واضعي التقرير سجلوا شكوكا قوية حول عدم السرية تغذيها الشائعات الملحة التي تتحدث عن وجود برامج تجسس أو باك دورز في برامج مايكروسوفت ووجود موظفين لوكالة (إن سي آي) بين فرق عمل بيل غيتس، و للمزيد من الوضوح يطرحون السؤال مباشرة على مسؤوليهم : ماذا كنا سنفعل لو كانت لدينا شركة عالمية بمستوى فعالية مايكروسوفت؟".

    و وكالة "إن سي آي" التي تتجاوز ميزانيتها وعدد موظفيها وكالة الإستخبارات الأميركية "سي آي إي"، مكلفة خصوصا بالأمن المعلوماتي لكامل المؤسسات الفدرالية الأميركية و رصد كامل أنواع الرسائل لصالح وزارة الدفاع وغيرها من الأجهزة الأميركية.

    و يعتقد أن هذه الوكالة تقوم يوميا في العالم أجمع برصد ملايين الإتصالات عبر الهاتف وجهاز الفاكس والبريد الإلكتروني ليتم "فرزها" بعد ذلك عن طريق نظام معلوماتي هو الأقوى في العالم. و يشير التقرير من جهة أخرى إلى أن وزارة الدفاع الأميركية هي أول زبون لشركة مايكروسوفت في العالم.

    عن (أ.ف.ب)

    ------------------
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have
    If you don't have what you like ;
    You sould like what you have

  • #2
    والله أخبارك في غايت الوعه


    ------------------
    fasal_1@hotmail.com

    تعليق

    تشغيل...
    X