اعلان

Collapse
No announcement yet.

تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

    السلام عليكم

    مشروع التناصح السري في ساندروز لأم فهد

    أم فهد أو بالأصح نبع النقاء.. هي عضو لامع في ساندروز.
    ومقر إقامتها الرئيسي في القسم الاجتماعي.
    ومواضيعها محددة وفق اتجاهها وميولها/ دعية وموجهة اجتماعية.
    والسمة التي تظهر في حرفها هي أنها أم أو الأخت الكبيرة.

    وتهدف فكرة المشروع إلى النصح قبل النقد الجارح الذي يتحول إلى انتقاد للذات.. ويكون النصح بواسطة الرسائل الخاصة.
    وكأن الفكرة منقولة من قول الإمام الشافعي يرحمه الله:
    تعمدني النصح بانفراد وجنبني النصح في جماعة
    فإن النصح بين الناس نوع من التوبيخ لا أرصى استماعه.
    أو أن يكون بطلب ممن يرد, أن يطلب من صاحب الموضوع توضيح الفكرة إن لم يفهمها.. أو إن كانت لا تتناسب ونشرها في المنتدى أن يوجهه إلى ذلك.

    وترى أن بتر المشكلة في مهدها هو الحل الأمثل.. وذلك إذا ما أخذت المشكلة أبعاداً جديدة خارجة عن الموضوع أو المضمون, أي من النقد الموضوعي والبناء إلى انتقاد الذات.
    و تحدد ـ أم فهد ـ جدوى المنتديات في باتجاهين الأول علمي, وذلك باستفادة الأعضاء من خلال تحصيلهم المعرفي والثقافي الذي تزخر به المنتديات, وكذلك في رؤيتها أن المنتدى هو أكاديمية لصقل واكتشاف المواهب.
    والثاني معنوي.. فبعد العودة من العمل ومن العناء الذي يجده العضو أو الطالب يعود إلى عالمه المثالي الذي يجد فيه نفسه ويجد فيه من يعرف من هو.


    وبالرغم أن أم فهد تُحمل الإدارة بالدرجة الأولى مسؤولية تفاقم المشكلة وتبعاتها وبالدرجة الثانية قسم الإشراف وخصوصاً مشرفي القسم الذي وقعت فيه, مع ذلك فقد نأت عن إبداء ذلك أو الإشارة إليه سواء في مقدمة السيناريو أو في السيناريو نفسه للمشروع ( 1 ).


    وما تنكره أم فهد من الأساس هو بروز المشكلات بين الأعضاء وبالذات أنه لا توجد بينهم حدود ولا سدود, فهذا من سوريا وذاك من المغرب, وهذه من البحرين وتلك من السودان.. الخ.
    وتعرض أمثلة على ذلك أن هناك أعضاء لم يلتقوا على أرض الواقع, بالرغم السنوات الطويلة التي قضوها معاً, بل وأن هناك أعضاء وتسميهم بالأيتام أنهم لا يعرفون شخصاً واحداً على الأقل على أرض الواقع يعرف عالم المنتديات, بالرغم من تجاربهم الطويلة في عالم المنتديات.

    جدير بالذكر أن أم فهد لها منهجيتها الخاصة في محاولتها رأب الصدع إذا ما لاح في الأفق, أي مع بداية ظهور المشكلة.
    حيث تعمد على تنبيه الفريقين وتوجيههما إلى التزام النقد الموضوعي للموضوع.
    وتقوم بذلك برد أو بردين.
    وفي حال تطورت المشكلة تقوم بإنزال مواضيع ـ في القسم الذي تفاقمت فيه المشكلة ـ تعمل على تهدئة النفوس سواء باجتهاد ذاتي أو نقل من منتدى آخر.
    وإذا ما استمرت المشكلة في تفاقمها فإنها تنأى عن المشاركة.. حتى لا يظهر أنها مع طرف ضد الآخر( 2 ).

    ويكفي أم فهد أن منظمة حقوق الأحرف في ساندروز قررت أن تسمي المشروع بمبدأ ( أم فهد ).

    والسؤال هو إذا ما ظهر هذا المشروع إلى السطح وأبصر النور, هل سيتم تثبيته كقانون من قوانين المنتدى؟
    أو على الأقل أن يوضع كشروط في قسم التراحيب؟
    وما مصير أم فهد في حال أضر المبدأ على بعض القوى الحزبية في المنتدى؟
    وهل بالفعل ستذوب القوى الحزبية في حال تم تطبيق المبدأ؟
    أم سيكون الأمر برمته عبارة عن غمامة صيف عابرة ليس إلا؟
    الأيام القادمة ستأتيك بما لم تزود.






    وهج الفكر/ من أمام الشاشة في الغرفة المتواضعة / المنتدى الاجتماعي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    ( 1 )ـ على ذمة المراسل.
    ( 2 )ـ هذا ما لمسناه أثناء الإشكالية التي حدثت عقب إنزالنا موضوع ( سؤال يكاد يشل رأسي ).
    وأضفتنا فكرة المشروع وفقاً لنقاء حرفها.
    ( 3 )ـ السائد في عالم المنتديات وضع قوانين صارمة ضد الأعضاء بعدم المساس بأمن وسلامة المشرفين, ولم نلحظ في أي منتدى العكس.
    وأكثر رحيل الأعضاء سببه المشرفون, وسواء بسبب الحرب النفسية أو من خلال الخظر, وبالذات أن هناك مشرفون مخولون بحظر أي عضو تنطبق عليه أحد شروط الحظر.. وإن لم تكن موجودة فيه.. ونعم هذا لم نلمسه في ساندروز, لكننا لمسناه في منتديات سابقة..حيث أن تجربتنا في عالم المنتديات تعدت أصابع اليد الواحدة.
    إضافة أن إستراتيجية ساندروز الجديدة هي حماية الأعضاء ةتلبية متطلباتهم.

    ( 4 )ـ لييييش يا أم فهد تجيبي لك المشاكل, وأنت دائما تمشي جنب الحيط وتقولي يا رب الستر؟
    ما أقول إلا الله والوقعة اللي وقعتيها بس.

    ههههههههه
    آخر اضافة بواسطة وهج الفكر; 25-09-2009, 12:11 AM. السبب: إضافة الهامش

  • #2
    الرد: تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

    السلام عليكم

    طبعاً الفكرة واضحة وهي التناصح السري, قبل الرد الذي يكون انتقاد لذات الكاتب, وليس نقد للموضوع أو لفكرة الموضوع.
    وقد تم تحديد آلية التناصح سواء في الموضوع نفسه أو برسالة خاصة.

    وبيني وبينكم أصبحت متخوف من إنزال مواضيع جديدة.. على رأي المثل اللي يلتسع من الشربة ينفخ بالزبادي.

    وأنت يا أم فهد ما تخافي.. لأن القضية راح تصبح قضية رأي عام.
    والجرائد والقنوات الفضائية ما راح تقصر, وهذا عهدنا بها.. عارفين القصد طبعاً..
    هههههههه

    والأمم المتحدة راح ترسل سفير النوايا الحسنة واحتمال تختار شيرين عبادي, والمصيبة لترسل مادونا!!
    ههههههههه

    والإتحاد الأوروبي راح يرسل خافيير سولانا.. وراح يقولهم وملف الشرق الأوسط وين أحطه.. راح يقولوا له وانت صدقت يا روح أمك.. هذه لعبة القط والفار.. أنت ما تشوف توم وجيري.. ألمهم الحقها قبل ما يخطفوها الأمريكان.

    والأميركان راح يرسلوا جيمي كارتر.. والمصيبة ليرسلوا جورج بوش.. وإذا أرسلوا جورج بوش بصحيح راح توقع مظاهرة في ساندروز.. وراح يكسروا سيارات المشرفيييييييييييييييييييييييييين..
    أحسن.
    ههههههههههههههههههههههه

    طبعاً الجامعة العربية غلابه زينا ويا دوب يطلعوا الراتب.
    ههه

    والآن: خاطركم

    كوني وكونوا بخير

    بحفظ الواحد الديان

    تعليق


    • #3
      الرد: تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

      موضوع بمجمله جميل أخي وهج
      وأشكرك على المدح والثناء الذي وجهته لي بين طيات موضوعك
      وأتنمى أنني أكون بجد فيني كل ما ذكرته
      وبالنسبه لإستبدال التوجية والنقد من السطح العام إلى الخاص فأنا لا أؤيد هذا المنظور
      لأنه من حق القارئ والمطلع أن يرى نقاط القوة ونقاط الضعف في كل موضوع يطرح وذالك لأ، مستويات المطلعين ليست من شريحة واحدة أو طبقة واحدة بل تشمل كامل الطبقات من تعي وتدرك كل فجوة ومن تحتاج للتنبيه وأخذ العضة والعبرة من أخطاء الأخرين
      فهذا رأيي ومن يؤيدني ومن يعارضني فل يذكر
      ودائماً أذكر أن الإختلاف في وجهات النظر لا يفسد من الود قضية.
      وأكرر شكري لوهج الفكر على هذا الموضوع الرائع والجميل
      ولاكن من رأيي أن هذه الفكرة لن ترقي من مستوى المنتدى الاجتماعي
      ولك بإستشارة ساندرورز شخصياً وجعله يطلع على الموضوع كاملاً وأن يوبدي رأيه
      تحياتي.


      تعليق


      • #4
        الرد: تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

        وعاد الوهج لساندروز

        حينما سمعت دندنه اطربتنى عرفت ان وهج هنا

        وحينما قرأت حروف راقصتنى عرفت ان وهج يقول الصدق في ام فهد


        تحيتي لك ياوهج


        وكل عام والجميع بخيرر

        تعليق


        • #5
          الرد: تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

          كل عام والجميع بألف خير
          المنتدي للجميع زائر وعضو
          فلم السرية بالنقد ؟؟؟؟
          ومن اين تاتي الفائدة للجميع؟؟؟؟
          ولكن عدم التجريح هو المطلوب
          وكلنا في نقاش لخدمة الجميع
          والحساسية من النقد امنيتي ان نعطيها اجازة
          اخي وهج الفكر وين الغيبة الطويلة؟؟؟
          وتحياتي لام فهد والجميع بلا استثناء
          اعذروني علي الغياب كانت فترة عصيبة
          تحياتي

          تعليق


          • #6
            الرد: تقرير: إطلاق مشروع التناصح السري في ساندروز

            الله عليك تسلم يديك
            وهج الفكر ابو اليادي الجميله صاحب القلم الرائع

            كتب في ام فهد ياحظك وياحظك يا ام فهد

            كتب فيك هذا الوهج بسحر قلمه

            والله تستاهلي كل خير وبصراحه انتي تستاهلي اشكل من كل الكلام يلي قاله اخونا وهج بصراحه انا كل بعد فتره وفتره تحصليني اراقبك من بعيد واذا جاء وقت الليل تحصليني بناظور الليلي

            تحصليني افتش في اغراضك تقول حرامي

            وانا من اشد المعجبين فيك يا اختي االغاليه ام فهد

            ولك مني ارق التحايا وكل عام وانتي بخير



            اخي وهج كل عام وانت بخير ياوجه الخير


            تقبل تحياتي

            تعليق

            تشغيل...
            X