اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العطية: مجلس نقدي خليجي بحلول يناير

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • العطية: مجلس نقدي خليجي بحلول يناير

    قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي يوم الجمعة انه على ثقة من تشكيل مجلس نقدي لدول الخليج بحلول يناير كانون الثاني 2010. وأبلغ عبد الرحمن العطية الصحفيين قبيل اجتماع لصناع السياسات الخليجيين في مسقط أن الوزراء سيعملون على تسريع خطى التكامل الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي وتذليل العقبات.
    و قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي ان وزراء مالية دول الخليج أكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم سيناقشون مقترحا لانشاء بنك تنمية اقليمي على غرار البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية.
    ويجتمع وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول الخليج الست في مسقط لتحديد جدول أعمال قمة زعماء الدول في الكويت الشهر القادم. وقال عبد الرحمن العطية للصحفيين ان الوزراء سيناقشون رؤية قطر بشأن الية
    مقترح لانشاء بنك للاستثمار والتنمية على غرار ما هو قائم في الاتحاد الاوروبي. وأضاف أن البنك سيقدم تمويلا لمشروعات اقليمية كما سيوفر منحا خارج مجلس التعاون الخليجي.
    وقال العطية ان دول مجلس التعاون الخليجي فعلت ذلك من قبل بصورة فردية ولكنها ستفعل ذلك الان معا. وتابع يقول انه لم يتحدد أي شيء حتى الان فيما يتعلق برأسمال البنك المقترح لكن الوزراء سيبحثون ذلك غدا السبت.
    وتأسس البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية عام 1991 لمساعدة دول الاتحاد السوفيتي السابق على التحول الى اقتصاد السوق وهو يقدم قروضا الى الكيانات التجارية. ويسيطر على البنك أكثر من 60 عضوا مساهما بينهم أعضاء الاتحادالاوروبي والولايات المتحدة واليابان. أما بنك الاستثمار الاوروبي فهو مؤسسة الاقراض طويل الاجل التابعة للاتحاد الاوروبي.
تشغيل...
X