اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القلب يحمي نفسه من الدهون

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • القلب يحمي نفسه من الدهون



    اكتشف علماء جامعة ( Wageningen ) الهولندية أن القلب ينشط آليات دفاعية معينة عند استهلاك الإنسان للوجبات الدهنية لحمايته من تراكم الدهون بعضلة القلب و بالتالي الإصابة بالعديد من أمراض القلب .

    و تستخدم عضلة القلب الدهون كمصدر للطاقة للمساعدة في عملية ضخ الدم و لكن هناك نوع من التوازن الحساس بين الكمية التي يستخدمها القلب بدون إحداث مشاكل و الكميات الأكبر التي تسبب الأمراض القلبية حيث أن استهلاك الدهون كمصدر للطاقة يؤدي لإنتاج مركبات مضرة ( oxy radicals ) و التي تدمر عضلة القلب و الذي يؤدي بدوره لمشاكل صحية كبيرة .

    و أجرى العلماء اختبارات على الفئران لدراسة عملية توازن الدهون بالقلب حيث تم إطعامها كمية معينة من الدهون .

    و اكتشف العلماء أن قلب الفئران ينشط بروتين ( Angptl4 ) بعضلة القلب، هذا البروتين يقي عضلة القلب من التأثيرات الضارة للمركبات ( oxy radicals ) الناتجة عن استهلاك كميات كبيرة من الدهون .

    و يقول العلماء انه على الرغم من أهمية هذه الآلية الدفاعية بالقلب إلا أنها محدودة أي أنها لا تستطيع السيطرة على الكميات المفرطة من الدهون و التي يتم استهلاكها على المدى الطويل .

    و يضيف العلماء انه حتى الآن لم يستطيعوا تحديد مؤشر كتلة الجسم ( BMI ) و الذي تصبح عنده هذه الآلية الدفاعية غير نافعة و لكن مع التقدم العلمي سيتمكن العلماء في المستقبل القريب من تحديده .
    المصدر

  • #2
    الرد: القلب يحمي نفسه من الدهون

    مشكور اخي ابو سارة

    معلومة جميلة وقيمة

    الله يحفظ قلبك

    تعليق


    • #3
      الرد: القلب يحمي نفسه من الدهون

      السلام عليكم

      معلومة قيمة أخي ..

      عافاك الله وكل المسلمين من كل الامراض .. وسلامة قلبك ياااااااا رب ..

      مشكووور ..



      تعليق

      تشغيل...
      X