اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل

    السلام عليكم




    بعد استكانة استغرقت زهاء عام، يتوقع اقتصاديون استئناف أهم السلع الأساسية في العالم، تسلقها للأعلى، حيث يتوقع أن يصل سعر برميل النفط إلى 100 دولار هذا الصيف، على أبعد تقدير.


    ويرى المراقبون أن سبب القفزة الكبيرة المتوقعة لأسعار النفط المتوقعة تعود إلى الطلب المتزايد من البلدان النامية، التي تقترب من وتيرة التوسع ذاتها، والتي استبقت الانهيار المالي في 2008.


    وقال ديفيد بامفري، نائب رئيس برنامج الطاقة والأمن القومي بمركز الدراسات الدولية والاستراتيجية بواشنطن إن «التعافي الآسيوي يقبل سريعاً، وتقوده الصين والهند».


    وبدوره، ذكر الخبير الاقتصادي، بيتر ترتزاكيان من «ءز فاينانشيال كورب»، وهي شركة استثمار في مجال الطاقة بمحفظة أصول قدرها 8 .2 مليار دولار، أن «سوق النفط يتحرك للأعلى مجدداً.. يريد الاندفاع للأعلى لكن هناك ما يثبته»، في إشارة للركود الاقتصادي وتراجع الطلب لدى مجموعة السبع، ما نجم عنه فائض بلغ نحو 6 ملايين برميل في اليوم.


    ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن مسؤولة نفطية كويتية قولها إن أسعار النفط قد تصل إلى 100 دولار للبرميل إذا حدثت تطورات «استثنائية» في منطقة الخليج أو مناطق أخرى من العالم. ونقلت كونا عن نوال الفزيع قولها إن تصاعد التوتر بين الغرب وإيران بسبب أنشطة طهران النووية قد يدفع الأسعار إلى 100 دولار للبرميل.
    تحياتي واحترامي للجميع

  • #2
    الرد: توقعات بارتفاع سعر النفط إلى 100 دولار للبرميل

    .................................................................................................... ...
    آخر اضافة بواسطة ابوفيصل; 05-05-2010, 11:57 PM. السبب: تكرار
    تحياتي واحترامي للجميع

    تعليق

    تشغيل...
    X