اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئاسة الفلسطينية تهاجم احمدي نجاد وتعتبر انه لا يمثل الشعب الايراني

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الرئاسة الفلسطينية تهاجم احمدي نجاد وتعتبر انه لا يمثل الشعب الايراني

    رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - هاجم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه السبت الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، متهما اياه بانه "زور الانتخابات" في ايران، وذلك ردا على الانتقادات الحادة التي وجهها الرئيس الايراني للقيادة الفلسطينية مشككا بشرعية تمثيلها.

    وقال ابو ردينه في بيان نشرته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "لا يحق لمن لا يمثل الشعب الإيراني، والذي زور الانتخابات وقمع الشعب الإيراني وسرق السلطة أن يتحدث عن فلسطين أو عن رئيس فلسطين أو عن التمثيل الفلسطيني".

    وتأتي تصريحات ابو ردينه ردا على تهجمات الرئيس الإيراني احمدي نجاد على القيادة الفلسطينية بعد اجتماعات واشنطن الاخيرة التي اطلقت المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

    وانتقد احمدي نجاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس من دون ان يسميه، واصفا اياه بانه "رهينة" في يد اسرائيل. وفي اشارة الى القيادة الفلسطينية تساءل الرئيس الايراني "من يمثلون؟ وعلى ماذا يريدون التفاوض؟ من اعطاهم الحق في بيع شبر واحد من الاراضي الفلسطينية؟".

    وأضاف ابو ردينة "الرئيس محمود عباس هو رئيس منتخب بانتخابات حرة ونزيهة شارك فيها أكثر من ألفي مراقب دولي وعربي بصورة ديموقراطية ونزيهة ومشاركة عربية ودولية كبيرة".

    وتابع "نحن الذين قاتلنا من اجل فلسطين والقدس، والقيادة الفلسطينية مع شعبها قدمت آلاف الشهداء وعشرات آلاف الجرحى والأسرى ولم تقمع شعبها كما فعل النظام الإيراني بقيادة احمدي نجاد".

    واضاف "ان القيادة الفلسطينية هي التي تعرف كيف تدافع عن حقوق شعبنا ولن تسمح لأحد بالتطاول على وطنية الرئيس أو على شرعية منظمة التحرير الفلسطينية أو على الخط السياسي والوطني الذي تسير عليه".
تشغيل...
X