اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي

    تزامنا مع دعوة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية بتبني المقتدرين حج المحتاجين في المشاعر بدلا من توزيع الطعام والشراب للمفترشين أطلقت جمعية البر بجدة مشروع "إطعام وسقيا حاج" والذي يقوم على تكفل الجمعية بإطعام أكثر من 120 ألف حاج من الحجاج النظاميين على نفقة الجمعية وتقديم الوجبات الغذائية عليهم خلال موسم حج 1431هـ وذلك بالتنسيق مع لجنة السقاية والرفادة بأمارة مكة المكرمة.

    وقال مازن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة: "جاءت فكرة تنفيذ المشروع بشكله الجديد بعد دعوة أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل حيث أن الفكرة الهدف منها أن تذهب الوجبات الغذائية إلى مستحقيها فعلا وللحد من ظاهرة الافتراش".

    وأضاف بترجي "إن مشروع سقيا وإطعام حاج يُعد أحد المشاريع الموسمية للجمعية والتي تسعى من خلاله للمساهمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام بجانب الجهات الرسمية والخيرية بالمملكة والتي أعتاد حجاج بيت الله الحرام حب أفراد ومؤسسات المملكة السعي لخدمتهم".

    وأشار بترجي إلى أن الإسهام في هذا المشروع الخيري يُعد من أفضل القربات إلى الله سبحانه وتعالى خصوصاً أنها صدقة في خير أيام العام، وتعطى لحجاج بيت الله الحرام الذين هم في أمس الحاجة إليها تمشياً مع أحكام ديننا الحنيف وما حث عليه من تكافل وتعاضد بين أبناء المجتمع الإسلامي الواحد.

    من جهته بيّن الأستاذ فهد الخياط مدير تنمية الموارد في الجمعية أن قيمة وجبة سقيا وإطعام حاج (10) ريال فقط. وتحتوي الوجبة على (مياه صحية وعصير طبيعي وفطيرة ومعمول تمر وكيك وشابورة) بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وطازجة في مقرات الحجاج بمكة المكرمة. وسيتم توزيعها لضيوف الرحمن النظاميين بالتعاون مع لجنة السقاية والرفادة في كل من منى وعرفات ومزدلفة.

    وأضاف خياط "قامت الجمعية العام الماضي بتقديم 100 ألف وجبة غذائية ساخنة؛ بقيمة بلغت 775 ألف ريال, وقد تم توزيعها على حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة منذ يوم التروية حتى اليوم الثالث من عيد الأضحى المبارك 1430هـ, وقد لاقى هذا المشروع بحمد الله صدى طيبا في قلوب ضيوف الرحمن".

    وعن طرق التبرع ختم بترجي قائلاً: "يمكن للمتبرع أن يقوم بالتسديد النقدي لدى مقر الجمعية أو أحد مكاتب فروع الجمعية في السليمانية والصفا والسلامة والبلد ومشروع الأمير فواز وثول وعسفان والمرجان ومركز الردسي مول ومركز الصيرفي مول؛ أو عن طريق الإيداع في حساب الجمعية؛ أو عن طريق الصراف الآلي أو الإنترنت؛
    آخر اضافة بواسطة بنت العطا; 28-10-2010, 11:27 AM. السبب: لقد قمت بالتعديل حسب اللوائح التي هي متوفره

  • #2
    الرد: "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي

    جزاكم الله خيرا كثيرا
    ولمن قام في شئون الحجيج
    يحتسب الأجر عند الله
    احترامي الشديد
    اقاموا الوجد في قلبي وساروا * وقد شطت بمن اهوى الديار
    نأت عني الربوع وساكنوها * وقد بعد المزار فلا مزار
    ومذ ساروا سرى عني سروري * وقد عدم القرار فلا قرار
    واجروا بالفراق دموع عيني * فأدمعها بينهم غزار

    تعليق


    • #3
      الرد: "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي

      جزاهم الله خيرا وجعل ذلك في موازين اعمالهم
      شكرا اخي الفاضل
      دمت بخير

      تعليق


      • #4
        الرد: "بر جدة" تطلق حملة لإطعام وسقاية 120 ألف حاج نظامي



        جزاهم الله كل خير وجزاك الله كل خير غاليتي ابداعات .. دمت بود ..

        تعليق

        تشغيل...
        X