اعلان

Collapse
No announcement yet.

لا اعىف لماذا

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • لا اعىف لماذا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله الرحمن الرحيم

    عائلتي مكونة من 7 اشخاص الكبرى متزوجة والثانية موظفة واالثالث ممرض والرابعة بيني وبينها سنه ونصف لكن ليست مقربة لي للاختلاف الشاسع في الشخصيات ودائما ما نتحارب وهي الان مسافرة للدراسة وانا الاخيرة وهذه مشكلة
    فقد ااكون مدلـله من ابي ومن العائلة لكن يبقى رايي غير مهم رغم اني ابلغ 16 لا ادري لماذا حيث كلما كان هناك نقاشا (شجار) في العائلة اذا تكلمت نفر ابي وقال حتى الصغيرة صارت تتفلسف علينا ومن هذا الكلام..وبما انا نعيش في بلد غربة لا يوجد لدينا اقارب ابدا وحتى المعارف العلاقه معهم مجاملات وحتى بناتهم الواتي في سني لم استطع تكوين علاقه بهم لاني لا اراهم سوا بالاعياد ولمدة لا تزيد عن ساعة وتكون كلها مجاملات بمجاملات ... لكن لدي صديقات في المدرسة احبهم ويحبونني لكن لا استطيع ان اراهم الا في المدرسة بسبب ان البلد التي اعيش فيها لا تسمح للفتاة ان تخرج من المنزل الا مع اهلها وكل واحدة منهم لها صديقة مفضلة خارج المدرسة يحدثونني عنها وعن عمق الصداقة التي بينهم
    واعلم باني سافراقهم ولن ارهام بعد هذا لان كل فتاة ستسافر لبلدها وحتى الصداقة التي بيننا ليست بالصداقة الحقيقية
    لذلك اشعر بملل شدييييد وابكي احيانا من هذا الملل فليست لدي صديقات وحتى امي لا استطيع ان احدثها بهاذا الموضوع
    فلن تستطيع فعل شيئ لن تذهب بي الى الناس وتقول ارجوكم اريد صديقة لابنتي ... وبسبب ذلك حتى لو خرجنا لاجمل مكان لا استمتع به فلا يوجد من اتحدث اليه او من يمشي معي فانا اخرج مع العائلة فقط .... على قولة المثل (الجنة بدون ناس ما بتنداس)
    لا ادري ما افعل دائما ما اشعر باني بلا صديقات وبسبب شجارات العائلة الكثيرة اصبحت افضل ان اجلس في الغرفة لوحدي
    واحيانا احاول ان اجد مبررات لذلك فاقول قد تكون شخصيتي هي الخلل لذلك لم اكن مقربة جدا من اخني ولم يكن لي صديقات مقربات .. لكن صديقاتي يقولن لي باني شخصية را ئعة واحتماعية
    واحيانا اقول والداي هم السبب هم الذين لم يستطيعوا تكوين علاقات جدية مع الناس لاكون صداقة مع بناتهم
    وعندما نسافر في اجازة الصيف لبلدنا لا يتغير شيئ لان اقاربنا جميعهم كبار في السن وليس لديهم بنات حتى والعلاقه معهم جدا سية على وشك الانقطاع
    لذلك ارجووووووووكم ما ذا افعل نفسيتي تعبانة من هذا الموضوع جدا
    وهل يمكن ان يكون الخلل من شخصيتي ام سن المراهقه ام ماذا ارجوكم اشعر باني وحيدة

  • #2
    الرد: لا اعىف لماذا

    السلام عليكم ..

    أختي الصغيرة .. لكل عمر متاعبه ومشاكله .. انتي في سن حرجه تبدأي فيه بتكوين شخصيتك والانتقال من الطفولة للبلوغ .. بينك وبين نفسك فأنتي كبيرة واعية تفهمين الحياة وكل ما يجري حولك .. أما نظرت الأهل لك فهي أنك الطفله الصغيرة المدلـله .. لا تنزعجي بذلك فكل من في مكانك هكذا ..
    حاولي ان لا تناقشي مشاكل الكبار خاصة في وجود الوالدين استمعي واستفيدي من اخطاء غيرك .. وممكن مع الوقت في السنين القادمة ستجدين انك تحاورين وتناقشين وسيكون رأيك مسموع لا تخافي .
    بالنسبة للأصدقاء وبما انك تملكين الانترنت فتستطيعين التواصل معهن . ليس بالضرورة رأيتهن يوميا كي يكون اسمهن اصدقاء .. تمسكي باحبائك واصدقائك بشتى الطرق وستحصلين على الوفية والصديقة الدائمة لك لا تستعجلي . انصحك بمحاولة التقرب من أخوتك ووالدتك فهي اكثر الناس فهما لك لو تفتحي لها قلبك .



    تعليق


    • #3
      الرد: لا اعىف لماذا

      اضيف في الأساس بواسطة المهندسه نور
      السلام عليكم ..

      أختي الصغيرة .. لكل عمر متاعبه ومشاكله .. انتي في سن حرجه تبدأي فيه بتكوين شخصيتك والانتقال من الطفولة للبلوغ .. بينك وبين نفسك فأنتي كبيرة واعية تفهمين الحياة وكل ما يجري حولك .. أما نظرت الأهل لك فهي أنك الطفله الصغيرة المدلـله .. لا تنزعجي بذلك فكل من في مكانك هكذا ..
      حاولي ان لا تناقشي مشاكل الكبار خاصة في وجود الوالدين استمعي واستفيدي من اخطاء غيرك .. وممكن مع الوقت في السنين القادمة ستجدين انك تحاورين وتناقشين وسيكون رأيك مسموع لا تخافي .
      بالنسبة للأصدقاء وبما انك تملكين الانترنت فتستطيعين التواصل معهن . ليس بالضرورة رأيتهن يوميا كي يكون اسمهن اصدقاء .. تمسكي باحبائك واصدقائك بشتى الطرق وستحصلين على الوفية والصديقة الدائمة لك لا تستعجلي . انصحك بمحاولة التقرب من أخوتك ووالدتك فهي اكثر الناس فهما لك لو تفتحي لها قلبك .
      اولا اشكرك على الرد السريع والمفيد
      وان شاء الله ساعمل بنصيحتك وادعوا لك
      لكن كيف اتقرب لاخواتي وامي لانه احيانا اواجه صعوبة في ان اعبر عن ما بداخلي فهل لديك نصيحة لي ارجوكي

      تعليق

      تشغيل...
      X