اعلان

Collapse
No announcement yet.

أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الدنبوس
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن عدم القدرة على إلإجابة على ألأسئلة لايعني إلا شيئ واحد ، هو بطلان العقيدة التي فيها تعتقدون ، أفلا تتقون الله وتعودون الى الحق والدين الصحيح . ثبت الحق وزهق الباطل.

    اترك التعليق:


  • دخيل التميمي
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

    اضيف في الأساس بواسطة الدنبوس عرض الإضافة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وينكم ياشيعة . لم يرد منكم أحد لحد آلآن ، هل ألأسئلة صعبة لهذا الحد ؟ أم ليست لديكم ألأجوبة ؟


    الحقيقة ياخوي مايقدرون يردون عليك ولا على غيرك ..

    الربع متفشلين وما لهم وجيه يردون

    عليك لأنك أصبتهم بالصميم


    اترك التعليق:


  • الدنبوس
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وينكم ياشيعة . لم يرد منكم أحد لحد آلآن ، هل ألأسئلة صعبة لهذا الحد ؟ أم ليست لديكم ألأجوبة ؟

    اترك التعليق:


  • الدنبوس
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي دخيل التميمي
    أشكر مرورك الكريم وبارك الله فيك .

    اترك التعليق:


  • دخيل التميمي
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة


    والله لأني أستغرب عدم وجود مراجع من الجنسية العربية بين هؤلاء

    وكأن مذهب الشيعة حكر علي بني فرس وغيرهم من غير العرب


    أخي محمد موسى ....
    لاتستغرب ياأخي أصلا مافيه مذهب اسمه مذهب الشيعة فهذا المذهب أسسه ابن السوداء اليمني اليهودي عبدالله بن سبأ
    للنيل من الاسلام والمسلمين ووافقته الفرس بذلك انتقاما من المسلمين عندما فتحوا بلاد فارس ولذلك تراهم ضحكوا على
    المساكين العرب لأن العرب بطبيعتهم طيبين ويصدقون كل ماقيل لهم فأصبحوا يستغلونهم باسم الاسلام وهكذا نشأ هذا المعتقد الضال حسبنا الله ونعم الوكيل


    أخي الدنبوس جزاك الله خيرا وأنار دربك في الدارين

    اترك التعليق:


  • الدنبوس
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    أخي Mahmood mossa أشكرك على الرد والمشاركة .

    اترك التعليق:


  • mahmood mossa
    رد
    الرد: أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

    والله ما نطقت بغير الحق أخي الكريم الدنبوس

    والله لأني أستغرب عدم وجود مراجع من الجنسية العربية بين هؤلاء

    وكأن مذهب الشيعة حكر علي بني فرس وغيرهم من غير العرب

    الله يهديهم ويعينهم علي ماأبتلاهم

    اترك التعليق:


  • أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة

    [size="4
    أسئلة أريد ألإجابة عليها من الشيعة
    1. يتهم ويسب ويلعن معظم الشيعة إن لم يكن كلهم ألخلفاء الراشدين الثلاثة (رض) ويتهمونهم بمختلف التهم منها : أبو بكر (رض) حجب أرض فدك عن السيدة فاطمة الزهراء (ع) ، عمر (رض) منع المتعة ، عثمان (رض) حرف القرآن عند جمعه ، وهم ينسون أو يتناسون أن ألأمام علي (رض) كان لهم وزيراً ومستشاراً وقاضياً ، إذن فأن كل ما أتخذه الخلفاء (رض) من قرارات { مخالفة للشرع } كما تدعون سيكون ألأمام علي (رض) ملاماً عليها ، ويتحمل وزرها أيضاً ، فقد سكت عن منعها أو معارضتها على ألأقل ، فهل يعقل هذا عن ألأمام علي (رض) وهو يعلم أن الساكت عن الحق شيطان أخرس [ حاشاه الله ] ، قد يجيب أحدكم أنه كان مكرهاً ، طيب ألم يتولى الخلافة من بعدهم ؟ لِم لَم يعيد ألأمور الى نصابها ؟ لم لم يعيد أرض فدك الى أصحابها أو ورثتهم ؟ لم لم يعيد المتعة ؟ لم لم يصحح القرآن إن كان فيه تحوير ، هذا أن دل على شيء فأنما يدل على أن كل هذه أفتراءات لاوجود لها ، أفتراها معمميكم للأساءة الى الخلفاء (رض) بألأستفادة من الجهل لدى عمومكم ، وغرز الكره لهم وبالتالي كره أهل السنة والجماعة لما لهم من محبة وتقدير في نفوسهم ، وذلك لتحقيق الفتنة بين الجانبين لتشويه ألأسلام وكسره ليصب بمصلحة المجوس الكارهين للأسلام الذي أطفأ نارهم ، أو الحالة ألأخرى إنها موجودة ولم يغيرها لأن ما أتخذه الخلفاء الراشدون كان صحيحا و كان هو شخصياً موافقاً عليها ولم تكن مخالفة للشرع كما يدعي كذباً معمميكم .. فأين عقولكم ؟ .
    2. العصمة . تدعون أن ألآئمة ألأثنى عشر معصومون كالأنبياء والرسل ، ونعلم وتعلمون أن العصمة للأنبياء والرسل من الله كونهم عندما يتكلمون بأمر الدين يتكلمون عن الوحي وليس عن أنفسهم ، وعندما يتصرفون كبشر فهم خطائين وألأمئلة كثيرة ومن القرآن ، فقد أخطأ موسى بقتله اليهودي ، وأخطأ يونس عند يأسه من إصلاح قومه وما جرى له في باطن الحوت ، واخطأ أيوب عندما وافق زوجته بما تريد وما حصل له من أبتلاءات ، وأخطأ أبراهيم عندما طلب من ربه أثبات قدرته على ألأحياء بعد الموت و نعلم ما جرى للطير ، وكاد يوسف أن يفتن بفتنة زليخة لولا طلب من ربه أن يهديه ويثبته .. ألخ ، فما هو ألأساس الذي أعتمدتموه بعصمة ألأئمة ألأثنى عشر ؟ هل هو نسبهم من النبي محمد عليه الصلاة والسلام ؟ أم علمهم بالدين ؟ أم أعمالهم ؟ أم على ماذا ؟ وما هو دليلكم على ما تعتقدون ؟ .
    3. تؤمنون بمبدأ الخُمُس ، هل رأيتم يوماً أن أحد المراجع أو المعممين وما تسمونهم السادة كان لديه وظيفة أو عمل أو حتى تجارة؟ ولكنهم بنفس الوقت أثرياء أو شبه ذلك ، فمن أين لهم هذه ألأموال ؟ أنها من أموالكم من الخمس الذي تستقطعونه من رزق أولادكم لتعطوه هدية جاهزة من دون عناء لهم ، ولنقل أن الخمس هو لآل البيت مثلما يقولون لكم ، ألا يفترض ألان أنهم يكونوا أمناء على هذا المال ويدخرونه كأمانة حتى يظهر أحد من آل البيت ويسلموه له ، فكيف التصرف بهذه آلأمانة بحريتهم و لا من محاسب ، أم هم يتصرفون بها لأنهم من آل البيت ؟ كل هذه ألألوف المؤلفة من السادة والمراجع ومنهم الأيراني وألأفغاني والباكستاني من آل البيت ؟ كيف وان آل البيت هم من العرب القريشيين الهاشميين ؟ وألآن السؤال المهم : إن كان الخمس حق لآل البيت كما يدعون ، فلم لم يستفد منه ألأئمة ألأثنى عشر ؟ كلنا يعرف أنهم عاشوا حياة الكفاف والفقر الشديد ، وماتوا وهم فقراء ولم يرث عنهم أولادهم شيئاً سوى العلم والدين ، فهل ساداتكم الحاليين أفضل منهم ليأخذوا الخمس وهم لم يأخذوه ؟ فأين عقولكم تكدون وتكدحون الشهر بطوله لتؤّمنوا الرزق لعوائلكم وثم تعطوه على الجاهز لهؤلاء العَطَلة ؟ ولكن لِم يعملوا ويتعبوا مادام هناك مغفلين يؤّمنون لهم المال من دون أي تعب وكد .
    4. المتعة . يتمتعون بنسائكم ويحَرِّمون نسائهم عليكم بحجة أو بأخرى هل الدين يفرق بين الولي أو ألمرجع وبين المسلم العادي ؟ هل نزل الدين بمباديء تطبق على الولي بشكل يختلف عن المسلم العادي ؟ هل الحدود تطبق على الولي بشكل مغاير عن المسلم العادي ؟ هل الولي يصوم ويصلي ويزكي ويحج بشكل يختلف عن المسلم العادي ؟ إذا كانت أركان الدين الخمسة والتي هي ألأصل بالدين لاتفرق بين ولي أو مسلم عادي فلم الفرق بالمتعة ؟ أم نسائهم أشرف من نسائكم ؟ ثم كيف بك يا مسلم أن تتحمل ان يتمتع رجل غريب بزوجتك أو أمك أو أختك ؟ أين النخوة العربية أين الغيرة المسلمة ؟ عندما أحل الرسول عليه الصلاة والسلام زواج المتعة وأقول زواج وليس شيء أخر كان بنفس شروط الزواج العادية من قبول ولي ألأمر وألأشهار والمهر والمؤخر ونسب ألأبناء ويرثون شرعاً هم وأمهم ، الفارق الوحيد نية الطلاق بأنتهاء المهمة من القتال ، ولما أُحِل زواج المتعة كان لأسباب هي أن المسلمين لم يكونوا يصحبون نسائهم الى القتال في معاركهم ألاولى ، وفي أحد المعارك التي طالت خاف الرسول عليه الصلاة والسلام على المسلمين فأجاز زواج المتعة وبالأعتبارات أعلاه ولو قرأتم التأريخ بشكل جيد لوجدتم أن معظم المسلمين قد أصطحبوا زوجاتهم من المتعة وأبنائهم معهم عند عودتهم الى الديار بعد أنتهاء القتال ولم تحصل حالات طلاق ألا نادراً ، وبعد أنتهاء حالة الحرب أعاد الرسول عليه الصلاة والسلام منعه ولم يجوزه بعد ذلك أبدا ولو بحثتم جيداً سوف لن تجدوا حالة زواج متعة واحدة في كل الحروب التي حصلت بعدها . وألأن قارنوا ما بين زواج المتعة في ذلك العهد وبين ما يحصل حالياً . و السؤال : أذا كان ما تقومون به ألأن زواج فكيف للزوجة أن تتمتع مع غير زوجها ؟ ألم يحرم الله على المرأة أن تتزوج بأكثر من رجل بآن واحد ؟ وكيف لها أن تتمتع بزواج لأكثر من مرة ضمن مدة غير محددة ، فأين العدة ؟ أليس على المرأة عدة بعد الطلاق ؟ ... وإذا لم يكن زواجاً ، فماذا يكون غير .... زنى ؟ !!! .
    5. تحتفلون بالذكرى الأربعينية والسنوية وهي من عادات اليهود والنصارى ، ألم ينهانا ديننا ورسولنا عليه الصلاة والسلام عن ذلك ؟ بل أمرنا بمخالفتهم ، فما هو سندكم للأحتفال بأربعينية ألأمام الحسين (ع) مثلاً والذكرى السنوية لوفاة فلان وفلان ؟ .
    6. و آلآن الطامة الكبرى ألا هي جنسية المراجع الدينية ، ألا تلاحظون أن أغلبية مراجعكم العلمية والدينية هي من جنسيات غير عربية ، اليس معظمهم أيراني مثل الطوسي والطبطبائي والشيرازي والخميني والحائري والسيستاني والخوئي والكليدار وغيرهم الكثير من لامجال لذكره ألأن ، وفي حالات أقل أفعاني أو باكستاني أو جنسية أخرى ، وحالات نادرة جداً عربياً . هل يعقل أن تكون الحوزة العلمية في كربلاء أو النجف وفيها الكم الكبير من الطلاب العرب ولا يكون فيهم من يصلح لأن يكون مرجعاً ؟ أليس في هذا ما يثير ألأستغراب والتساؤل ؟ يمكن أن يكون من المقبول أن يأتي مرجعاً غير عربياً كل مدة من الزمن بعد عدد من المراجع العرب، ولكن من غير المنطقي أن يكون العكس ، فالدين عربي والحوزة عربية وبمكان عربي ولكن المراجع غير عرب. شيء غريب عجيب . !!!!
    لقد خلق الله لنا عقولاً لنفكر بها ونستخدمها ، لا أن ننصاع لكل كاذب دجال نصدق كل ما يقول ونفعل كل ما يريد لمجرد أنه يدعي العلم والدين فما أسهل ذلك ، ألا يجب أن نمحص كل قول وفعل قبل أن نفعل ، خوفاً من حساب الله سبحانه وتعالى يوم ألآخرة ، ولا تصدقوا من يقول لكم : أفعل ذلك وضعها في رقبتي ، لأن الله تعالى سيحاسبكم كما يحاسبه لأنه خلق لنا عقلاً لنميز الصح من الخطأ، لا أن نكون كالدواب نتبع فقط .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشغيل...
X