اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الــــــ ( nlp ) للتطرف الــتــكــفـــيـــري

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • الــــــ ( nlp ) للتطرف الــتــكــفـــيـــري





















    يعتمد الا ان بي للتطرف التكفيري على تقنية إعادة صياغة صورة الواقع في ذهن تلك شريحة المستهدفه و غالبا هم صغار السن و تمتد إلى شريحه عمرية أعلى و لكن يتقلص العدد من حيث الكم ، أقول تعيد صياغة صورة الواقع بحيث تصبح داخل ذلك المتطرف لتنعكس على تصرفاته بطريقة تحكمية عن طريق زراع هذه التقنية في نفس المتلقي .

    بحيث يكون غريب عن مجتمعه و معزول و لا يملك إلا مصدر واحد للتلقى ، فالأساس الأول لتلك التقنية هي الاحتواء للشخص المستهدف من جهة الشخص المتطرف و الذي له رموز أعلى منه يسيرونه ، حتى يصبح متعلق تعلقا شديدا به .

    فقد سبق الاحتواء النضوج الذهني الذي يتقادم مع الإنسان بتقدم العمر فكلما زاد الإنسان في عمره زاد تحصيله للنضج بشكل عام ( و بالذات الجانب العقلي ) فالزمن و تعدد المصادر و الاختلاط بالمجتمع كفيلة بترسيخ بعض المفاهيم و التي يصبح الإنسان الناضج بمثابة القاضي الذي يبدأ بالحكم عليها ، و لكن تقنية الاحتواء تقطع على ذلك النضج و تغير مسار التقادم نحوه و تسيره إلى شيء آخر بحيث يكون مجرد " أداة " .

    ثم تبدأ تلك التقنية في فرض أجندة ( إيغار ) و التعبئة ضد المجتمع بشكل عام ، و ضرب الكثير و الكثير من الأمثلة و التي تتعارض مع نصوص دينية تعطل عندها فهمهم الخاص فاصبحت النتيجة هي التعارض و من وسائل الدعم في هذه المرحلة الأحداث تاريخية بحيث يسقطها المصدر على الواقع في كونها تخالف المنهج الذي من المفترض أن يُعمل به ، فهذه المرحلة و هي الثانية تعتبر مهمة لأنها تتعلق ( بالنفس ) فبعد التمكن من العقل و برمجته بأن كل ما يتلقاه من مصدره هو الصحيح الخالي من الشوائب ، تكون النفسية قابلة للتعبئة الجيدة و الشحن ضد ما يريده ( المبرمج ) .

    يأتي المحفز الــ ( جسدي ) ضمن خطوات التقنية كجزء يدغدغ الغرائز ، فقد كنا نعيب على بعض ( الليبرالين ) الذين كانوا في السابق في وضع التلقي الديني ، بتناولهم بأن الدافع الأساسي وراء العمليات الانتحارية ضد المسلمين هي الغريزة الجنسية ، ليلتقي المنتحر بالحور العين ، و لكنني أخالفهم بأن يكون سبب رئيس و مباشر فهناك إعدادات مسبقة و مهمة ، و ما إثارة الغريزة الجنسية لدى ( المستهدف ) إلا خطوة من عدة خطوات و لكنها مهمة .

    فكما أنه توجد غريزة جنسية فطرية يتم إثارتها باستمرار بوصف الحور العين و اللذة المنتظرة أمام صغار السن و الذين لم يعرفوا من الجنس إلا ( الاحتلام ) ، فهناك أيضا إثارة الشذوذ الجنسي للذين لديهم ميول شاذة ، ففي الجنة هناك الحور العين و هناك الغلمان .

    و من أحد الطرائف التي اذكرها حول بعض المتطرفين الشاذين بأنه عندما نطق ذلك الصغير الأمرد بالشهادة من باب تأكيد الاستماع له استغل المتطرف هذه النقطة و أقبل نحو ذلك الأمرد و قال له : أعطني قبلة من ذلك الفم الذي نطق بهذا الاسم العظيم ، هذه الحالة كمثال موجودة في جميع الطوائف .

    الخطوة الأخيرة من تلك التقنية هي ما يتعلق بالـــــــ ( روح ) ، و هذه الخطوة ليست صعبة جدا ، لأنها سوف تتمحور في الانتحار و القتل و التفجير و ذلك بتضمينه باسم ( الجهاد ) و أيضا مع انتقاء النصوص و التعامل معها بفهمهم الخاص الذي يخدم أجندتهم ، ستجد ان تلك الروح مباعة في سبيل تحقيق الهدف المنشود ، فقد تمت السيطرة على العقل و تمت تعبئة النفس جيدا و تمت الإثارة الخاصة بالجسد والتي تعتبر جزء من ثمن التبايع ، فتصبح الروح رخيصة جدا ضمن هذا المقابل الذي سيحصل علية ( المستهدف ) .

    هذه باختصار تقنية الإعداد للتطرف الإرهابي الذي و الهدف إجمالا هو تفعيل طاقة التطرف في ( العقل ،والنفس و الجسد ، و الروح ) و القوة الكامنة إلى أعلى مستوى لها ليتم الاستفادة و توجيه هذه الطاقة ، و كم من صغار السن قد جرفهم تنظيم القاعدة بهذه الطريقة ، لأن حالة التحول التام تُمكن قادة تلك المجموعات من التحكم التام بمجموعات تختلف أعدادها الرقمية
    .















    ساري نهار ذات تحليل
    30/08/2006


  • #2
    الرد: الــــــ ( nlp ) للتطرف الــتــكــفـــيـــري

    السلام عليكم ..

    للاسف كثرة الاشياء الا معقوله باسم الدين !!! وصل استغلالهم للدين إلى تحريم وتحليل ما يحلو لهم .. لا حول ولا قوة الا بالله ..

    شكرا أخ ساري .. دائما جميل ما تقدم ..



    تعليق


    • #3
      الرد: الــــــ ( nlp ) للتطرف الــتــكــفـــيـــري

      هداهم الله
      نعم هم يعتمدون على عزل من ينتمي لهم لإبعاده عن الجادة والصواب وخشية من يوضح لهم الطريق الصحيح حتى يقضون مآربهم
      الحمد لله على نعمة العقل لايعرف قيمتها غلا من فقدها
      دمتم بخير

      تعليق


      • #4
        الرد: الــــــ ( nlp ) للتطرف الــتــكــفـــيـــري

        السلام عليكم

        يعني السن الصغير من العمر يحتمل ما شئت لانه صفحة بيضاء بحتة

        ان اي شيء يزرع ويوأصل به وتسمى تحت بند ....عقائد

        ان اوله ذكاء يعجب الاخرين ويحسنو استغلاله وهذا ما اعجبني في تلك الاطروحة

        بغض النظر عن مجالاته

        واخره ضياع الفكر الانساني السليم وانقلابه على من اثروه

        تنظيم القاعدة وغيره الكثير , لانه يسلك منهج أخر اتسم بهذه السمة

        تحياتي
        sigpic
        لسى ما نسيت ريحة دم صاحبي لما استشهد ولا نسيت يوم ما نمت على صوت المدفعية
        وانتو كمان ما تنسو

        تعليق

        تشغيل...
        X