اعلان

Collapse
No announcement yet.

ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

    الاية 155 حتى الاية 165 سورة الانعام

    قال تعالى

    (وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (١٥٥) أَنْ تَقُولُوا إِنَّمَا أُنْزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَائِفَتَيْنِ مِنْ قَبْلِنَا وَإِنْ كُنَّا عَنْ دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (١٥٦) أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَّبَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آَيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ (١٥٧) هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آَيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آَمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ (١٥٨) إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (١٥٩) مَنْ جَاءَ بِالْحَسَنَةِ فَلَهُ عَشْرُ أَمْثَالِهَا وَمَنْ جَاءَ بِالسَّيِّئَةِ فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (١٦٠) قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (١٦١) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (١٦٢) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (١٦٣) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (١٦٤) وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آَتَاكُمْ إِنَّ رَبَّكَ سَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ (١٦٥)


    قرأ أبو حمزة والكسائي (فارقوا ) بالألف ، وهي قراءة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ; من المفارقة والفراق . على معنى أنهم تركوا دينهم وخرجوا عنه . وكان علي يقول : والله ما فرقوه ولكن فارقوه . وقرأ الباقون بالتشديد ; إلا النخعي فإنه قرأ ( فرقوا ) مخففا ; أي آمنوا ببعض وكفروا ببعض . والمراد اليهود والنصارى في قول مجاهد وقتادة والسدي والضحاك .

    وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الآية (إن الذين فرقوا دينهم هم أهل البدع والشبهات وأهل الضلالة من هذه الأمة) .

    وروى بقية بن الوليد حدثنا شعبة بن الحجاج حدثنا مجالد عن الشعبي عن شريح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لعائشة رضي الله عنها : إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا إنما هم أصحاب البدع وأصحاب الأهواء وأصحاب الضلالة من هذه الأمة ،
    يا عائشة إن لكل صاحب ذنب توبة غير أصحاب البدع وأصحاب الأهواء ليس لهم توبة وأنا بريء منهم وهم منا برآء .

    ومعنى شيعا فرقا وأحزابا . وكل قوم أمرهم واحد يتبع بعضهم رأي بعض فهم شيع .

    لست منهم في شيء : فأوجب براءته منهم ; وهو كقوله عليه السلام : من غشنا فليس منا أي نحن برآء منه .

    ...........



    قال تعالى
    {وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ. مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ} (الروم:32).





    الله يشهد مانريد لكم إلا الهداية وماندعو لكم إلا بالصلاح والتبصير والإدراك والنجاة ..
    اقاموا الوجد في قلبي وساروا * وقد شطت بمن اهوى الديار
    نأت عني الربوع وساكنوها * وقد بعد المزار فلا مزار
    ومذ ساروا سرى عني سروري * وقد عدم القرار فلا قرار
    واجروا بالفراق دموع عيني * فأدمعها بينهم غزار

  • #2
    الرد: ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

    وقد نقل في كتب أهل السنة تأييد أمير المؤمنين الإمام عليّ (عليه السلام) لما فعله عثمان من جمع المسلمين على قراءةٍ واحدةٍ، حيث أخرج ابن أبي داود في (المصاحف) عن سويد بن غفلة قال: قال عليّ رضي الله عنه: "لا تقولوا في عثمان إلاّ خيراً، فو الله ما فعل الذي فعل في المصاحف إلاّ عن ملأٍ منّا" ؛ قال: "ما تقولون في هذه القراءة؟ فقد بلغني أنّ بعضهم يقول: إنّ قراءتي خيرٌ من قراءتك، وهذا يكاد يكون كفراً". قلنا: "فما ترى؟" قال: "أرى أن يُجْمَع الناس على مصحف واحد، فلا تكون خرقة ولا اختلاف". قلنا: "فنعم ما رأيت"4!
    وروي أنّه (عليه السلام) قال: "لو وليّت لعملت بالمصاحف التي عمل بها عثمان"5،

    يعني علي يحب عثمان بن عفان فلماذا لاتحبون انتم عثمان كما يحبه علي .. ! ألا تحبون ما أحب علي رضي الله عنه ..!
    إذا علي قال لا تقولوا في عثمان إلا خيرا فلماذا لا تطيعون علي ..!

    إن المحب لمن يحب مطيعُ .................!!!!!!!!!!!!!!!
    اقاموا الوجد في قلبي وساروا * وقد شطت بمن اهوى الديار
    نأت عني الربوع وساكنوها * وقد بعد المزار فلا مزار
    ومذ ساروا سرى عني سروري * وقد عدم القرار فلا قرار
    واجروا بالفراق دموع عيني * فأدمعها بينهم غزار

    تعليق


    • #3
      الرد: ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !


      نقلا من كتاب ابو بكر للسيد : محمد صبيح
      قال في كتابه


      ورثي علي بن ابي طالب ابا بكر رثاء بليغا ,
      جمع فيه صفاته , فقد كان خبيرا بطبائع الناس , وانه ليقول الحق حين يصف ابا بكر بانه كان
      كالجبل الذي لا تحركه العواصف .
      وقف ببابه , وقد استحال الخليفه الي جثه هامده وقال :
      رحمك الله يا ابا بكر , كنت والله اول القوم اسلاما , واخلصهم ايمانا واشدهم يقينا واعظمهم غناء واحفظهم علي رسول الله واحدبهم علي الاسلام
      واحناهم علي اهله واشبههم برسول الله خلقا و خلقا وهديا و سمتا فجزاك الله عن الاسلام وعن رسول الله خيرا
      صدقت رسول الله حين كذبه الناس , وواسيته حين بخلوا وقمت معه حين قعدوا , وأسماك الله في كتابه صديقا
      ( والذي جاء بالصدق و صدق به , واولئك هم المتقون )

      يريد محمد ويريدك , وكنت والله للاسلام حصنا وعلي الكافرين عذابا لم تفلل حجتك و لم تضعف بصيرتك ولم تجبن نفسك كنت كالجبل الذي لا تحركه
      العواصف ولا تزيله القواصف
      كنت كما قال رسول الله ضعيفا في بدنك قويا في امر الله, متواضعا في نفسك عظيما عند الله , جليلا في الارض كبيرا عند المؤمنين ولم يكن لاحد
      عندك مطمع ولا لأحد عندك هواده فالقوي عندك ضعيف حتي تأخذ الحق منه , فلا حرمنا الله اجرك ولا اضلنا بعدك
      اقاموا الوجد في قلبي وساروا * وقد شطت بمن اهوى الديار
      نأت عني الربوع وساكنوها * وقد بعد المزار فلا مزار
      ومذ ساروا سرى عني سروري * وقد عدم القرار فلا قرار
      واجروا بالفراق دموع عيني * فأدمعها بينهم غزار

      تعليق


      • #4
        الرد: ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

        بارك الله فيكِ أختي بنت العطا وجعله في ميزان حسناتك
        بالفعل هم كذلك وهذا موقعهم ولكنهم لا يعقلون

        فائق تحياتي

        تعليق


        • #5
          الرد: ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

          علي يحب عثمان بن عفان فلماذا لاتحبون انتم عثمان كما يحبه علي .. ! ألا تحبون ما أحب علي رضي الله عنه ..!
          إذا علي قال لا تقولوا في عثمان إلا خيرا فلماذا لا تطيعون علي ..!


          هم لايحبون علي ولا يحبون أحــدا أبدا لاالحسن ولا الحسين ولا الزهراء عليهم السلام ولا حتى الرسول صلى الله عليه وسلم فهم لم يسلم من أذاهم فقد طعنوا به بالتقصير في أداء الرسالة وأنه لم يؤديها كما ينبغي وطعنوا ايضا في الله جل جلاله وطباعهم جنس وخمس وسب ولعن وشتم وان لم يجدوا أحدا يسبونه ويشتمونه شتموا أنفسهم ولعنوها والعياذ بالله

          عموما أنت ماقصرت جزاك الله خير

          sigpic

          تعليق


          • #6
            الرد: ياشيعــة .. أين أنتم من هذا كلــه !

            بارك الله فيكم إخوة الإسلامــ


            ويارب يهديهم والله لا نملك إلا الدعاء لهم


            عسى الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه


            ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا إجتنابـــه
            اقاموا الوجد في قلبي وساروا * وقد شطت بمن اهوى الديار
            نأت عني الربوع وساكنوها * وقد بعد المزار فلا مزار
            ومذ ساروا سرى عني سروري * وقد عدم القرار فلا قرار
            واجروا بالفراق دموع عيني * فأدمعها بينهم غزار

            تعليق

            تشغيل...
            X