اعلان

Collapse
No announcement yet.

مـنـــاجــــاة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مـنـــاجــــاة

    لا بأس ان كنت زعلان ، فسببه ربما الحب والحنان / بدي أسأل ليش اغلقتوا على ( هكذا أحبك) ألأني كنت صريحا أم لأني كنت في كلامي قبيحا ؟ كلمات جميلة وراقية ومفيدة ومؤدبة فيها يا ريت لو كان كل الحب هيك ./ربما الست ياسمين اللي قامت بعملية الاغلاق ..سامحك الله يا من معك المفتاح / مجرد ممازحة أدبية فقط لا غير ..والسيد المدير له كامل الصلاحيات وليس لأحد الحق على الاعتراض .فقط بدي اضحك القارئ ...شيء عادي /وبالمناسبة هدية متواضعة الى السيد المدير،والسيد المساعد وجميع الاخوة القائمين والمشرفين ذكورا واناثا/ولا داعي لذكر الاسماء فربما انسى واحدا فيزعل الاخر ... لكم مني ها المناجاة ...وهذا كرمال اعيونك يا / قلم على الطريق
    اترككم مع ..........
    =============
    مــــناجـــاة مــن وجــع الــحــنــان
    =========
    أيها البعيد من واد الأشواق !
    أتسمعني....؟
    دعني في مرعى الأماني والخصيب أنادي
    لا تلمني
    إن أكلت الحشيش
    وأبقيت التفاح الأحمر
    على أمه الخضراء
    وشربت مائي من نبع الغدير
    وبالتراب وجهي مُــعَـفَّــر
    وتركت ماءك في الكوز
    زُلاَلاً
    وحليباً لِيَخْمَر
    وسهرت ليلي مع أطلالي
    والأصيل
    وغادرتني الفاتنات
    بلا عويل
    وَتَوَسَّدَ جسدي عِــزَّ الهموم
    وَحَضَنَ القلمَ والأوراقَ
    وَتَغذَّى الخبزَ
    وحَبَّاتِ زَيْتُون
    وصلّى من الليل
    الرُّبْعَ الأخير
    في سكون ليلي وفراقي
    أحبتي... ،
    ومن حولي غريب ينادي
    لقد أَبْحَرْتُ مع خاطري
    بلا أنيس
    وسَرَتْ فيَّ ذاكرتي
    بلا عنوان
    وكل المرايا ترصدني
    بلا عيون
    وترسمني قمراً طالعاً
    بلا سماء
    وبلا جفون
    وغصن زيتون يودعني
    حينما تعشقني الرياح
    وَرْدُكَ يا صباحي
    بالندى يعطـّرني
    يُطَهّرُني
    إذا قَرّرْتُ الرحيل
    وأنت أخي في غير بلادي
    شيخ لا أصيل
    حواليكَ صغارٌ يُصلُّونَ
    ويشربون الماء
    ويأكلون الطعام والعسل
    وأنت قريب في كل أزماني
    بعيد عن حاضري
    مسافرٌ في السَّرَاب
    قريب من العدم
    والظِّلُّ من غربي
    بعيد عن حَدّ سيفي والقلم
    هجير صيفي
    صار لحناً للجسد المحبّبِ بالقصب
    وأنا
    وكلُّ ما فيه داخلي
    نورٌ، ونارٌ ، ولهب
    وأشجار زيتون ، ولوزٍ
    وتينٍ
    وحُزْماتٍ من حطب
    انتهى
    ----------
    كلام جميل
    والنفس يا عيني هي التي تئن وتنتظر المجهول القادم
    بلا تأشيرة ....بلا ساعة.... وبلا موعد...
    فالوداع قبل الرحيل ،، بلا دموع يا خاطري. ما أجمله
    ===============
    عزيزي /عزيزتي / لا بد وأن الإنسان يتألم / مهما كان عمره ومهما كان مركزه = إلا وتأتيه =لحظات يكون فيها على غير عادته = وهكذا حالي وحال البعيد والغريب عن أهله وأحبته = وجدت سلوتي وعزائي في هذه الكلمات =علها تنسي القلب ما به من ألم /وشوق =وحيرة وعذاب / لا أراكم الله =هما ولا غما = وها هي حالي مع هذا اليوم الجميل = حزن وألم وحيرة وعذاب =وحب بين الجدران = لا أملك من نفسي ولا لنفسي =سوى دمعتي على خدي =وبسمة =تنتظر المجهول = أعزائي =كم هي عزيزة وغالية الدمعة كما الابتسامة =كل وله فائدة وحكمة = بقدر ما تفرح في ابتسامتك تسعد / بقدر ما يفرح أو تفرح / بالدمعة والحزن تسعد /كل وله مقامه وهيبته المهم أن تجد نفسك في يومك أو ليلتك = لك عزيزي عزيزتي كل الحب =والسعادة =واترك لي عكس ذلك أعطيك البداية ومنك النهاية ..أقول /إن الغريب للغريب حبيب / فيا حبيبي كل شيء بقضاء ما بأيدينا خلقنا تعساء ربما تجمعنا أقدارنا ذات يوم بعدما عز ّ اللقاء فإذا أنكر خل خلّه وتلاقينا لقاء الغرباء ومضى كل إلى غايته لا تقل شئنا فإن الحظ شاء /رحم الله أم كلثوم/ وصاحب الكلمات ربما حالك هكذا يا/ يا إنسان بلا شعورك للحال /ولم لا/ ربما حالك أكثر من حال الهوى والشباب ستموت وتكفن وتدفن في بلاد الغريب يا غريب الغرباء فاترك يومك هذا بلا ألوان / فليبق اللون الأسود اسودا بلا ألوان ربما يكون أجمل
    وإن لا بد الوان /فدع الأيام تتلون بلون قزح ودع حياتك تتلون بألوان الربيع الطبيعية .
    دع حياتك بألوان قزح ،فإن ليس اليوم ربما غدا.
    ------------
    مع تحيات /محمود3
    وحكاية أخرى لو طال العمر
    سبحان الخالق

  • #2
    الرد: مـنـــاجــــاة

    شكرا اخي الفاضل محمود
    عسى ان تصل هذه المناجاة للأخت قلم على الطريق
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      الرد: مـنـــاجــــاة

      وصلت المناجاه يا اخ صقر النوايف وتسلم عيونك يا اخ محمود

      تعليق


      • #4
        الرد: مـنـــاجــــاة

        لا بأس /مع نكتة / سأرد أنا على الرد ...والله شيء جميل أن يقرأ الواحد كلمات تفرحه ، تبسطه ، تضحكه ، خاصة اذا كان نوع من الألفة والمحبة والقدر والاحترام /كما ارى على هذا المنتدى الحلو والجميل والرائع والمدلل طبعا باصحابه وخلانه وكاني أرى هناك حركة كلها حب ومرح وراحة طيبة للنفس والشعور والاحساس / ومع هذا التنوع وما به من رشات ملح وسكر وعنبر وغمز ولمز تظهر علامات الفرح والشوق .. وتنفتح الشهية للكلام والتحية والسلام .. بهكذا جو .. يرتاح القارئ ويرتاح كل من مر على منتدى كهذا المنتدى ....والله لشيء جميل ان تتفتح الصداقات مكللة بالحب والتقدير والاحترام اساسها كلمات راقية وجميلة ومهذبة ..والا فما ذا تعني كلمة الانسان ؟ اليست من الانس والمؤاىنسة والتآنس ... لا أدري لماذا يكون الكره والبغض والحسد ..فكل واحد وما كتب الله له ..والمثل بقول ( عاند ولا تحسد ) والحسد قاتل /ولله در الحسد ما اعدله بدأ بصاحبه فقتله . للجميع كل الحب والتقدير ..ولنا لقاء ان شاء الله دمت /ودام الجميع بخير
        سبحان الخالق

        تعليق


        • #5
          الرد: مـنـــاجــــاة

          شو يا اخ محمود ملح وهمز ولمز وحسد هذي المفردات ماهي موجوده في ساندروز مافي الا الاحترام والصداقه والمحبه بين اعضاء المنتدى الله يخليك بدنا عطر من المانيا هذي المره وملطف جو برائحة الورد من الهند

          تعليق

          تشغيل...
          X