اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعوديون يتألقون في الفن التشكيلي !

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • السعوديون يتألقون في الفن التشكيلي !

    تشكيليون سعوديون يرتقون بالحركة الفنية والإبداعية


    الرياض - «الحياة»



    أُعلن في دبي أنَّ المشروع الفني الطليعي «حافة الجزيرة العربية» الذي حطَّ الرِّحال في عدد من عواصم العالم، سيبيع عبر مزاد، الأعمال الفنية العربية والإيرانية والتركية الحديثة والمعاصرة، وتنظمه دار مزادات «كريستيز» في 19 نيسان (أبريل) المقبل ومن ضمنها ستة أعمال سعودية منتقاة.




    وتهدف المشاركة السعودية في المزاد إلى جمع الأموال اللازمة لدعم البرنامج التعليمي المنبثق من مشروع «حافة الجزيرة العربية»، وتنظيم ورش عمل فنية في مدارس السعودية وجامعاتها في إطار المشروع نفسه، والذي سيتوج بانعقاد ندوة دولية في جدّة، تجمع عشاق الفنون المعاصرة من السعودية والعالم للمرة الأولى. ومن المتوقع أن تجمع الأعمال السعودية المشاركة في المزاد نحو 150 ألف دولار.

    وقالت مديرة «كريستيز الشرق الأوسط» إيزابيل دي لا بريير إن فناني «حافة الجزيرة العربية» حققوا نجاحاً واسعاً في المعارض التي أقيمت في لندن وفينيسيا وبرلين وإسطنبول، وهم الآن في صدد تنظيم معرض كبير في دبي في آذار (مارس) المقبل، ومن ثم تنظيم معرض آخر في جدّة في وقت لاحق من هذا العام، «ويشرِّفنا أن يعهدَ إلينا فنانو هذا المشروع الرائد بمهمة عرض نخبة منتقاة من أهمِّ أعمالهم في مزادنا المقبل في دبي لجمع الأموال اللازمة لدعم البرنامج التعليمي المنبثق من مشروعهم»، مشيرة إلى أن كريستيز كانت «السباقة بين دور المزادات العلنية العالمية في تعزيز الحركة الفنية والإبداعية الشرق أوسطية».


    وعلق مؤسِّس «حافة الجزيرة العربية» ستيفن ستيبلتن بقوله: «الأعمال المشاركة في المزاد تحمل أسماء كوكبة من أهمِّ رواد الحركة الفنية السعودية المعاصرة ممَّن ساهموا في مشروع «حافة الجزيرة العربية».
    وكانت «كريستيز» نظمت في نيسان 2009 مزاداً شمل مجموعة صغيرة لعدد من أبرز الفنانين السعوديين، وقد بيعت تلك الأعمال كاملة وسط اهتمام كبير من كبار المقتنين.


    المصدر : دار الحياة الإلكترونية ، بتاريخ 25-2-2011
    النفس تجزع أن تكون فقيرة *والفقر خير من غنى يطغيها
    وغنى النفوس هو الكفاف فإن أبت * فجميع ما في الأرض لا يكفيها

  • #2
    الرد: السعوديون يتألقون في الفن التشكيلي !

    شئ جميل ومشرف
    وفقهم الله
    دمتم بخير

    تعليق

    تشغيل...
    X