اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خبر وقع على سمعي كالصاعقة!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • خبر وقع على سمعي كالصاعقة!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    معذرة إدارة منتدانا الحبيب، أخشى أن تكون هذه المشاركة مخالفة لقوانين المنتدى، لكن هذا الخبر أفقدني صوابي!
    خبر وقع على سمعي كالصاعقة
    دافع الأمين العام لمستشارية الأمن القومي اللواء حسب الله عمر بشدة عن الحوار الذي تجريه مستشاريته مع الأحزاب وقال إنه حوار متكافيء وبلا سقوف ولا ثوابت، وقال: (لو أجمعت الأحزاب فيه على إلغاء الشريعة فلتذهب الشريعة)، وأضاف اللواء حسب الله: (إن هذا الحوار هو بتوجيه من الرئيس البشير شخصياً).



    إن هذا التصريح الخطير والمفضوح يؤكد الحقائق الآتية:
    • إن النظام الحاكم في السودان ليس له أي مبدأ، فهو نظام بلا ثوابت، كما جاء في التصريح، إنما الثابت الوحيد عنده هو كرسي الحكم.
    • إن شعار الإسلام الذي ظل يرفعه النظام منذ وصوله إلى الحكم في 1989م إنما هو من باب النفاق السياسي والدجل، ليظل في الحكم بدعم من أهل السودان المسلمين الطيبين؛ الذين يتفانون في حبهم للإسلام.
    • إن هذا النظام، على استعداد للتخلي حتى عن الإسلام كشعار، طالما أن ذلك يخدم -كما يزعمون- بقاءه على كرسي السلطة المتهالك.
    إنه قد سقطت ورقة التوت التي كان يحاول النظام ستر عوراته بها، وسقط القناع الذي طالما كان يتدثر به باسم الإسلام،
    وإنه قد آن الأوان لأن يذهب الرافضون لشرع الله، سواء بالسر أم بالعلن والمساومون عليه جميعاً حكومة ومعارضة، إلى مزبلة التاريخ.
    وأما شريعة الله فهي باقية، شاءت الحكومة أم أبت المعارضة، لأنها محفوظة بحفظ الله سبحانه وتعالى، وبوعي الأمة الإسلامية التي بدأت تدرك حقيقة هؤلاء الحكام. وإن لشريعة الله عز وجل جنوداً عاملون لإقامتها في الأرض عبر دولة الخلافة الراشدة العائدة قريباً بإذن الله، ]فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ[.
    آخر اضافة بواسطة مسدد; 14-03-2011, 11:57 AM. السبب: تغيير العنوان

  • #2
    الرد: خبر وقع على سمعي كالصاعقة!

    أخي الفاضل
    مايحدث في السودان شان داخلي والشعب السوداني شعب مسلم ومتمسك بالإسلام تمسكا شديدا
    اعتقد ان الشعب لن يسمح للبشير ولاغير البشير ان يفعل ذلك
    دمت بصحه وخير

    تعليق


    • #3
      الرد: خبر وقع على سمعي كالصاعقة!

      أخي الحبيب صقر :
      أدامك الله قائلا للحق لا تخشى في الله لومة لائم.
      نحن المسلمون أمة واحدة من دون الأمم، همنا واحد وقضيتنا واحدة، ولا نقبل أبدا أن تكون اتفاقية سايكس بيكو مفرقة بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى ، ولا بين السعودية وفلسطين ، ولا بين السعودية والسودان ، فالذي قسم بلادنا هو من أوجد اليهود في فلسطين وهو من قتل المسلمين في الجزائر وهو ... وهو...
      أخي صقر ، أتقبل بأن يكون ما يحصل في فلسطين شأن داخلي وكذلك ما حصل من فصل لجنوب السودان عن شماله شأن داخلي ... .
      أنا والله لا أرضى بذلك أبدى ، عندي ابن السعودية كابن فلسطين وابن السودان وغيرهم من أبناء المسلمين ،أغضب لغضبهم وأفرح لفرحهم ... .
      أخي صقر ، لماذا توجه أجدادك وأجدادي زمن الخلافة الراشدة لفتح مصر والسودان .... لماذا لا نحاسبهم على تدخلهم في شأن السودان الداخلي...
      دمت يا أخي نصيرا للحق

      تعليق


      • #4
        اتفاقية سايكس بيكو سازانوف عام 1916، كانت تفاهمًا سريًا بين فرنساوالمملكة المتحدة بمصادقة من الإمبراطورية الروسية على اقتسام الهلال الخصيب بين فرنساوبريطانيا لتحديد مناطق النفوذ في غرب آسيا بعد تهاوي الامبراطورية العثمانية، المسيطرة على هذه المنطقة، في الحرب العالمية الأولى.
        تم الوصول إلى هذه الاتفاقية بين نوفمبر من عام 1915ومايو من عام 1916 بمفاوضات سرية بين الدبلوماسي الفرنسي فرانسوا جورج بيكو والبريطاني مارك سايكس، وكانت على صورة تبادل وثائق تفاهم بين وزارات خارجية فرنسا وبريطانيا وروسيا القيصرية آنذاك. تم الكشف عن الاتفاق بوصول الشيوعيين إلى سدة الحكم في روسيا عام 1917، مما أثار الشعوب التي تمسها الاتفاقية وأحرج فرنسا وبريطانيا وكانت ردة الفعل الشعبية-الرسمية العربية المباشرة قد ظهرت في مراسلات حسين مكماهون.
        تم تقسيم الهلال الخصيب بموجب الاتفاق، وحصلت فرنسا على الجزء الأكبر من الجناح الغربي من الهلال (سورياولبنان) ومنطقة الموصل في العراق. أما بريطانيا فأمتدت مناطق سيطرتها من طرف بلاد الشام الجنوبي متوسعا بالإتجاه شرقا لتضم بغدادوالبصرة وجميع المناطق الواقعة بين الخليج العربي والمنطقة الفرنسية في سوريا. كما تقرر أن تقع فلسطين تحت إدارة دولية يتم الاتفاق عليها بالتشاور بين بريطانيا وفرنسا وروسيا. ولكن الاتفاق نص على منح بريطانيا مينائي حيفاوعكا على أن يكون لفرنسا حرية استخدام ميناء حيفا، ومنحت فرنسا لبريطانيا بالمقابل استخدام ميناء الاسكندرونة الذي كان سيقع في حوزتها.
        لاحقاً، وتخفيفاً للإحراج الذي أصيب به الفرنسيون والبريطانيون بعد كشف هذه الاتفاقية ووعد بلفور، صدر كتاب تشرشل الأبيض سنة 1922 ليوضح بلهجة مخففة أغراض السيطرة البريطانية على فلسطين. إلا أن محتوى اتفاقية سايكس-بيكو تم التأكيد عليها مجدداً في مؤتمر سان ريمو عام 1920. بعدها، أقر مجلس عصبة الأمم وثائق الانتداب على المناطق المعنية في 24 حزيران 1922. عقدت في فرنسا اتفاقية جديدة عرفت باسم معاهدة سيفر تم بموجبها التنازل عن الأقاليم السورية الشمالية لتركيا الأتاتوركية.


        قسمت هذه الاتفاقية وما تبعها سوريا الكبرى أو المشرق العربي إلى دول وكيانات سياسية كرست الحدود المرسومة بموجب هذه الاتفاقية والاتفاقيات الناجمة عنها:
        • منطقة الانتداب البريطاني على فلسطين:

        تعليق

        تشغيل...
        X