اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعرف عدوك، من هو (ريموند ديفيس)؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • اعرف عدوك، من هو (ريموند ديفيس)؟

    ريموند ديفيس : هو أمريكي عمل في شبكة للتجسس على الباكستان،وتم إلقاء القبض عليه عندما قتل رجلين باكستانيين في وضح النهار، حيث لم تتمكن الحكومة الباكستانية من إطلاق سراحه، بسبب خروج القضية للرأي العام. فكان بذلك ممن ساهم في تنفيذ العديد من العمليات التفجيرية وهجمات الطائرات بدون طيار، وهو مع أمثاله من الجواسيس تسبب في قتل الآلاف من المسلمين في الأسواق والمساجد والمدارس من خلال زرع العبوات المتفجرة، وبسبب هذه التفجيرات شُرد الملايين من الناس من المناطق القبلية على إثر تلك العمليات .
    وللأسف تم إطلاق سراحه، بطريقة ملتوية. وإليكم تعليق المهندس الباكستاني الأخ نفيد بوت على تلك الحادثة :
    وأخيرا وفي 16 آذار انتهت ملحمة ريموند ديفيس، على نحو أدخل باكستان بأكملها في حالة صدمة، ليس لأن الناس وثقوا يوما بالحكام العملاء بل إنّ سرعة تصفية القضية هو الذي صدم الأمة، حيث عقدت المحكمة داخل السجن ولم يسمح لوسائل الإعلام والجمهور بالحضور، وبعد أربع ساعات من "الاستماع" تم الكشف عبر وسائل الإعلام أنّ ذوي الاثنين الذين قتلا قبلوا الدية بقيمة 20 مليون روبية (235 ألف دولار)، بينما قال محامي الورثة أنّه لم يسمح لهم حتى بحضور مداولات المحكمة فضلا عن اعتقاله هو بصورة غير شرعية، وقال بأن قبول الورثة للدية كان تحت الإكراه وأجبروا على التوقيع على أوراق التنازل بالإكراه. وقد اختفى الورثة الثماني عشر، وأماكن وجودهم غير معروفة، وهو ما يثير الشكوك حول مزاعم الحكومة.
    فلماذا لا تسمح الحكومة لوسائل الإعلام بالتحقق مما جرى من أجل أن تبدد التكهنات والشكوك؟!
    ولكن الذي حصل ما هو إلا قصة الحكومة التي يجري استنساخها مرارا وتكرارا من قبل وسائل الإعلام، فحالة منازل هذه العائلات ترسم صورة مختلفة عن رواية الحكومة، حيث أنّ تناثر الأدوات المنزلية والمواد الغذائية تظهر عملية إخلاء عشوائية وخطف لساكنيها.
    من جهة أخرى فقد بذل الحكام قصارى جهدهم لتسليط الضوء على خيار دفع الدية في القضية كما لو كانت جريمة قتل ريموند لاثنين من المسلمين الأبرياء هي الوحيدة التي ارتكبها، حيث تجاهلت الحكومة جميع الجرائم الأخرى التي يمكن أن تزج به عدة سنوات في السجن إن لم تكن عقوبته الإعدام، فقد شملت هذه الجرائم التجسس والإرهاب وحيازة الأسلحة بصورة غير مشروعة. فإجراءات العفو عن هذا المجرم بالقبول بدفع الدية خلال بضع ساعات يثير الاستغراب، فلو كان القاتل شخصا عاديا لاستغرقت القضية أياما وأيام.
    حظي هذا الاستخذاء الحكومي بإدانة واسعة النطاق واحتجاجات غاضبة في جميع أنحاء باكستان، وقد رفض المتحدثون باسم الحكومة والوزراء الظهور أمام وسائل الإعلام للدفاع عن هذا العمل المشين من قبل الحكومة، فما حصل قد عرّى النظام تماما كما عرّى شخصيات رئيسية مختلفة من النخبة الحاكمة، وكشف اللثام عن مهزلة ما تسمى ب "السلطة القضائية المستقلة"، وقد مس ذلك بصورة قضاة المحكمة العليا الذين كان يُنظر إليهم على أنهم الأمل الأخير لإنقاذ هذا النظام المهتريء، والذين كان يروج لهم من قبل بشدة من خلال وسائل الإعلام، إلا أنّ وسائل الإعلام نفسها قد انتقدت علنا قيادة المؤسسة العسكرية والأمنية، فاتهمتهم بشكل علني بالتواطؤ مع الولايات المتحدة، ونتيجة لذلك فقد تأكد للرأي العام بان لا علاج يُرجى لهذا النظام وأنّ الناس بحاجة إلى بديل أخر عن هذا النظام، فقد أجمع الناس على أنّ هؤلاء الحكام الخونة هم السبب الفعلي لتبعية باكستان لأمريكا وهو ما يستوجب القضاء عليهم.
    يوما بعد يوم تقترب الأمة من إقامة الخلافة، فوفقا لدراسة أجريت مؤخرا من قبل شركة دولية (memrb) دلت على أنّ غالبية الناس 53 ٪ في باكستان يتطلعون إلى نظام الخلافة، فهو النظام الوحيد الذي يحل مشاكل باكستان، بينما يعتقد 13 ٪ فقط بأنّ الديمقراطية النظام المنقذ.
    فاليوم الذي تنقض فيه الأمة على السلطة وتطرد هؤلاء الحكام وتقيم الخلافة بات ليس بعيدا، والخلافة هي التي ستحاكم جميع خونة الأمة بالعقوبات الزاجرة.
    المهندس نفيد بوت
    الناطق الرسمي لحزب التحريرفي باكستان
    22 آذار 2011


  • #2
    الرد: اعرف عدوك، من هو (ريموند ديفيس)؟

    شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع الذي كان بمثابت صفعة في وجه الراي العام الباسكتاني بعد ان سلمت الحكومة الباكستانية ريموند ديفيس الى وكالة الاستخبارات الامريكية بعد ان هددت امريكا الحكومة الباكستانية بقطع العلاقات السياسية والاقتصادية ووقف جميع اشكال الدعم للحكومة اما بالنسبة لاعطاء الدية لذو المواطنين الذين كتشفا عن طريق الصدفة حقيقة ريموند الذي قام بقتلهما فورا وبدم بارد فقد تمت بناءا على ضغط حكومي على اهالي ضحايا للقبول بذلك وهما ضحيتان من الاف الضحايا الذين قتلوا على يد هذا المجرم الذي ارسلته ادراته الامريكية لتنفيذ مخطتاتها لضرب المسلمين واما بالنسبة لعمليات القصف الامريكي على مناطق القبائل فهي ليست بهدف الضغط على الحكومة لاطلاق سراح ريموند ولكنها سياسة الاتجار بدماء المواطنين فطائرات الامريكية تقصف المسلمين مقابل تقديم المال للحكومة تقبل تحياتي اخي الفاضل

    تعليق


    • #3
      الرد: اعرف عدوك، من هو (ريموند ديفيس)؟

      مشكور أخي فلسطيني على مجهودك الطيب، وعلى مشاركتك القيمة.

      تعليق

      تشغيل...
      X