اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتحاد خليجي كونفدرالي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • اتحاد خليجي كونفدرالي

    بوصول سفن قوات البحرية الكويتية أخيرا إلى مملكة البحرين يكون العقد الخليجي التأم، شعرت بالفخر وهم يصافحون الملك حمد أثناء زيارته مقر قوات درع الجزيرة للسلام عليهم والعلم الوطني لبلدانهم يرصع زنودهم. جميل وخلاب ذلك التباين بين العمامة العمانية التي طالما شاهدناها في السلم، واليوم تكسبنا هذه الأزمة معلومات مختلفة عن دول المجلس وقدرات الخليج الدفاعية المشتركة، ونكتشف (رجالات الخليج وطاقاتهم العسكرية). اعتبر قواتنا العسكرية (الخليجية) صفعة لمن يحرك الفئة الضالة وأهم عوامل دحرها، وهي فرصة لتثقيف الأجيال والتوضيح للجهلة أو المتجاهلين بأن «درع الجزيرة» منظمة شبيهة بحلف شمال الأطلسي (الناتو ــ nato‏)، وهي منظمة تأسست عام 1949، بناء على معاهدة شمال الأطلسي الموقعة بواشنطن عام 1949 ومقر قيادة الحلف «بروكسل ــ بلجيكا».
    دعت الضرورة دول الحلف إلى الاتحاد بسبب تواجد القوات السوفياتية في دول شرق أوروبا وشعور دول غرب أوروبا بقرب هجوم سوفياتي عليهم أدى للتعاون مع الولايات المتحدة وتكوين حلف الناتو.
    دور الحلف خلال الأزمات السياسية حراسة حرية وحماية الدول الأعضاء فيه بالقوة العسكرية، وكل الدول الأعضاء فيه تساهم، والحلف تمتد أدواره إلى «حماية دول (العالم) بشكل عام» وحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة التهديدات الأمنية الجديدة. حتى لو لم يكن هناك درع للجزيرة سيكون هناك جهات أخرى عالمية قادرة على ردع والتعامل مع هذا الهراء الذي حدث في البحرين بأجندة إيرانية.
    من وجهة نظري، لا يمكن للعاقل السماح لثلة مجرمين ومجموعة عصابات يقودها معاتيه إيران، حتى إمكانات (مستشفى وسيارات إسعاف) سيطرت عليها ثم نهبتها، أن تترك لتصول وتجول هكذا بدون رادع كأننا في غابة. والمهم بعد هذه الكارثة صياغة مستقبل مشترك للخليج أكثر إشراقا، وتحديث تجربة مجلس التعاون، وهناك تجربة «الاتحاد الاستقلالي أو التعاهدى»، وهو نتاج اتفاق أكثر من دولة على مشتركات تحقق مصالح ما يطلق عليه لاحقا اتحاد كونفيدرالي، مع احتفاظ كل دولة من دول الاتحاد بسيادتها واستقلالها. من أشهر الاتحادات الاستقلالية الكونفدرالية التي تحولت إلى نظم حكم مركزية فدرالية أمريكا والاتحاد السويسري.
    والمهم أن الكونفدرالية لا تهدد سيادة الدول الأعضاء فيها، وفي نظر القانون الدولي تتشكل عبر اتفاقية تعدل بموافقة كل الدول الأعضاء فيها. المشتركات والمشاريع التنموية الخليجية لم تتوقف الدول الأعضاء عن تطويرها أو العمل عليها، رغم البطء والبيروقراطية نشهد حراكا سنويا ممتدا ومناقشات حرية التنقل والتمكين لربط دول الخليج بريا وعلى صعد مختلفة.. اليوم لا نختلف على أن الأهم حماية الأمن الوطني والاجتماعي مع تمني الاتفاق على قرار مشترك يحسم هذه المرحلة باتحاد خليجي كونفدرالي.. يلجم الجهلة ويدحر المزايدين.

  • #2
    الرد: اتحاد خليجي كونفدرالي

    شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع لا احد يسطتيع ان ينكر دور مجلس التعاون الخليجي واهميته للحفاظ على امن وامان الخليج العربي سياسيا واقتصاديا وعسكريا والقرار الذي اصدره هذا المجلس والذي سمح لقوات درع الجزيرة الدخول للبحرين لوضع حد للمهزلة التي تسمى ثورة فانما يدل على عمل هذا المجلس وان دول المجلس تدرك الخطر المحدق بها من ايران ومحاولتها الهيمنة على الخليج العربي فكان هذا القرار بمثابت صفعة لكل رجالات ايران لانه كان رسالة من دول مجلس التعاون الخليجي الى ايران ان دول الخليج لن تقف مكتوفة الايدي امام المشروع الايراني وان دول الخليج كلها متكاتفة مع بعضها البعض وان اي عدوان على اي منها فانه يعتبر عدوانا على كل دول الخليج ولكن اخي الكريم يجب ان نستشعر الخطر الايراني اكثر من ذلك فايران تمتلك قوة دفاعية هائلة وهي حاولت وستحاول فرض هيمنتها وسيطرتها على الخليج العربي اذن من هذا المنطلق يجب ان يكون لدول الخليج العربي جيش دفاع موحد يا اخي الامارات لديها ميزانية كبيرة لماذا لا تمتلك جيشا نظاميا قويا وهي تدرك الخطر المحدق بها وبكل دول الخليج سواءا خطر ايرانيا ام صهيونيا اين تنفق الامارات المليارات من اموال النفط ؟؟تنفقه على المشارع الترفيهيه والمشاريع التنموية في حين انها لا تمتلك جيش يسطتيع ان يدافع عنها لذا اخي الكريم يتوجب على مجلس التعاون الخليجي ان يستشعر الخطر الايراني اكثر واكثر وانا مدرك انه مسشتعر ذلك الخطر ولكن يجب ان يقوم بخطوات اضافية بمعنى لا سبيل للوقوف امام هذا الخطر الا بتاسيس نواة جيش خليجي مشترك شكرا لك اخي الكريم ابو سلمان

    تعليق


    • #3
      الرد: اتحاد خليجي كونفدرالي



      شكراً لك أخي الفلسطيني
      على طيب مرورك وجميل ماكتبت

      تعليق


      • #4
        الرد: اتحاد خليجي كونفدرالي

        أخي الفلسطيني

        الإمارات دولة شقيقة لها إهتمام جيد في مجالات شتى وبالإضافة للتنمية المشهود لها
        يظهر إهتمام الإمارات في المجال العسكري بإقامتا المعرض السنوي للدفاع و إمتلاكها للصناعة الحربية بالفعل وأضيف حوض بناء السفن هذا بالإضافة إلى إهتمامها بالطيران الحربي والطيارين الذي أوكد لك تفوقه على الطيران الإيراني

        والله ولي التوفيق

        تعليق

        تشغيل...
        X