يشرف الحفل الخطابي وأوبريت «فرحة وطن » ويكرم د. أبو سليمان الشخصية السعودية الثقافية

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح «جنادرية 26» و «سباق الهجن 37 » .. غداً


خادم الحرمين خلال افتتاح مهرجان الجنادرية (25) للتراث والثقافة
الرياض– متعب أبو ظهير
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز يحفظه الله يوم غد الأربعاء حفل افتتاح المهرجان الوطني السادس والعشرين للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني سنويا كما سيرعى حفظه الله عصر غد سباق الهجن السنوي الكبير السابع والثلاثين والذي يشارك فيه اكثر من الف مشارك من دول مجلس التعاون الخليجي ً.
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله أولاً ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله ، وقال سموه «ان هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا أيدها الله هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان ولكافة اللجان العاملة ودعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي ، منوها بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.




الأمير متعب بن عبدالله : رعاية القيادة دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة والعالم العربي


ورحب سموه بمشاركة اليابان كضيف شرف في جنادرية 26 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة ،وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
وسيشرف خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة وكذلك اوبريت (فرحة وطن) من كلمات الشاعر عبدالله الشريف وألحان الفنان صالح الشهري والفنان رابح صقر ويغني الاوبريت عدد من نجوم الأغنية السعودية يتقدمهم الفنان محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله ورابح صقر وراشد الماجد وعباس ابراهيم ويخرجه الاستاذ فطيس بقنه.
ويتكون الاوبريت من عشر لوحات غنائية استعراضية تقدم في مدة «45 « دقيقة، وتشارك به فرق شعبية من كافة مناطق المملكة يصل عددها ل 650 شخصا.
ويتحدث العمل عن فرحة أبناء الوطن بعودة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لوطنه وشعبه سالما معافى، مصورا المحبة والتلاحم بين القيادة والشعب، كما يستعرض مكتسبات ومقدرات المملكة وما تعيشه من نهضة وما تنعم به من أسباب الأمن والاستقرار والرخاء.
وسيكرم خادم الحرمين حفظه الله معالي الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان خلال حفل الافتتاح باعتباره الشخصية السعودية الثقافية لهذا العام .