اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أوبريت (فرحة وطن) شعور وحب وولاء لخادم الحرمين الشريفين

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أوبريت (فرحة وطن) شعور وحب وولاء لخادم الحرمين الشريفين

    أوبريت (فرحة وطن) شعور وحب وولاء لخادم الحرمين الشريفين



    تغطية - عبدالرحمن الناصر: تصوير - علي أبو سنجة - عبدالله العجمي:
    وجد اوبريت (فرحة وطن) تميزاً جديداً كما هي الاوبريتات السابقة التي تأتي في افتتاح مهرجان الجنادرية منّذ انطلاقتها في اوبريت"مولد امه"للامير سعود بن عبدالله والحان محمد شفيق.
    التوافق في الكلمة واللحن اعطى رونقاً آخر وبعداً سماعياً وحسياً في افتتاح الجنادرية السادسة والعشرين.
    الاوبريت أتى بعد الحفل الخطابي في افتتاح الجنادرية بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وعدد من الأمراء والمعالي.
    لم يكن اوبريت عادي بفضل ما تميز به الملحن صالح الشهري والفنان رابح صقر في تدوين كلماته كاحرف موسيقية تواكبه ليفرز عملاً جباراً يواكب تطلعات المواطنين المنتظرين لمن يعبر عن مشاعرهم في(فرحة وطن) وابتهاجهم بعد شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز"حفظه الله" وعودته إلى ارض الوطن سالماً معافى.


    رابح صقر: أشكر الأمير متعب بن عبدالله الذي منحني فرصة تقديم شعور الوطن
    صالح الشهري: الشعور الحسي الذي يتمتع به المواطن كان كفيلاً ان يقدم في الأوبريت رابح صقر: أشكر الأمير متعب بن عبدالله الذي منحني فرصة تقديم شعور الوطن

    هي المشاعر حينما تلتحم بين الاطراف تقدم لا محاله عملاً استثنائياً كما هو "فرحة وطن " الذي اضفى تميزاً يحسب للجنة العليا في المهرجان، (فرحة وطن) الذين قدموا ما ينتظره المواطنون والمقيمون كتعبير عن شعورهم بشفاء خادم الحرمين الشريفين.
    يظل الملحن صالح الشهري الخبير وكنز الالحان استفاد من كلمات الشاعر عبدالله الشريف ليترك حسه وموهبته تفعل ما تشاء لتقدم هذا التوافق والعملقة في تقديم شعور الآخرين بانجاز الفنان رابح صقر الذي شارك ايضا في تلحين الاوبريت كعامل مساعد في التوزيع الموسيقي والانصار بين الأطراف.
    الموسيقى قدمت التفاعل الحسي متلازمة مع ما بدأه المخرج فطيس بقنه في الاخراج المسرحي ودخول شابين يتمشيان مع بعض ليعبرا عن مرحلة زمنية قريبه كخلاصة عن الدراما الصامته التي اوصلت مبتغاها بين الشابين وهو شعور واضح بين انطلاقة (فرحة وطن).
    يقول الملحن صالح الشهري: الحمد لله ان الشعور الحسي الذي يتمتع به المواطنون كان كفيلاً بنا ان نقدمه في اوبريت(فرحة وطن) ليغلب هذا الشعور في الحالة التي مررنا بها بعد شفاء مولاي خادم الحرمين الشريفين وعودته سالماً، وهو الشعور الذي لمسناه من المواطنين وفرحتنا في تلك اللحظات لابد وان نقدمها في لاوبريت، لا سيما وان الكلمات اعادتنا لذلك الزمن القريب، اطال الله في عمر خادم الحرمين الشريفين.
    ومن هنا اقدم شكري وتقديري للداعم الأول الذي يقف خلف نجاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز الذي قدم لنا كل شيء في فترة وجيزة ليبرز هذا الاوبريت بالشكل الذي رأيتموه.
    بينما قال الفنان رابح صقر الذي شارك في تلحين الاوبريت وقدمه مع زملائه الفنانين صوتاً:"اولاً احمد الله وشكره على سلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين وعودته سالماً إلى ارض الوطن وهي فرصة لاعبر عن شعوري في تلك اللحضة وشعور الملايين من البشر المواطنين والمقيمين والأمة الاسلامية التي تابعت تلك المرحلة الصعبه علينا، وأجدها فرصة لأقدم الشكر للأمير متعب بن عبدالله الذي يقف دائماً على نجاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة والذي دائماً ما يمنحنا الفرصة لنقدم حسنا وحس المواطنين الكرام وشعور الوطن، واجد "فرحة وطن" عمل متميز باسمه وعبر بشكل عن مشاعرنا بعد فرحتنا بعودة خادم الحرمين "حفظه الله" وخروج المواطنين لاستقباله في احتفاليات برهنت الولاء والحب لشخصة الكريم.
    الاوبريت كان متميزاً سماعياً وعرض مسرحي بقيادة المخرج فطيس بقنه وتقديم كل من محمد عبده وعبدالمجيد عبدالله وراشد الماجد ورابح صقر وعباس إبراهيم، وتلحين مشترك بين صالح الشهري وايضاً الفنان رابح صقر.






















    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية
تشغيل...
X