اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خادم الحرمين يرحب بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • خادم الحرمين يرحب بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

    المملكة تدين حرق الكنائس وأحداث العنف الطائفي في إمبابة بمصر وتصف اتفاق المصالحة الفلسطينية بالخطوة المهمة

    خادم الحرمين يرحب بقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في لقائهم التشاوري السنوي الثالث عشر


    خادم الحرمين مترئسا جلسة مجلس الوزراء
    الرياض - واس
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، وفي بدء الجلسة، عبر خادم الحرمين الشريفين عن ترحيبه بإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في لقائهم التشاوري السنوي الثالث عشر في الرياض اليوم الثلاثاء.. متمنياً للجميع التوفيق في مواصلة مسيرة العمل الخليجي المشترك وبما يحقق المزيد من تطلعات وطموحات قادة دول المجلس وشعوبها، ثم أطلع - أيده الله - المجلس على مضمون الرسالة التي تسلمها من فخامة الرئيس آصف علي زرداري رئيس جمهورية باكستان الإسلامية. وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير عن مجريات الأحداث وتداعياتها في عدد من الدول العربية، مشدداً على أهمية وقف نزيف الدم والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار الدول العربية الشقيقة وشعوبها، وأعرب المجلس عن تقديره للبيانين الصادرين عن اللقاء التشاوري الثاني عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي والاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية اللذين عقدا في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأدان المجلس حرق الكنائس وأحداث العنف الطائفي التي شهدتها منطقة إمبابة بجمهورية مصر العربية الشقيقة وراح ضحيتها عدد من القتلى والمصابين.. معرباً عن عزاء المملكة لجمهورية مصر العربية حكومة وشعباً ولأسر الضحايا، وأكد المجلس أهمية اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم التوقيع عليه في القاهرة يوم الأربعاء الماضي ووصفه بالخطوة المهمة في سبيل توحيد جهود الأشقاء الفلسطينيين للحفاظ على مصالح الشعب الفلسطيني، مجدداً مواقف المملكة الثابتة ومساندتها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وصولاً بمشيئة الله إلى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وبين معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، ثم واصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:



    مجلس الوزراء يشدد على أهمية وقف نزيف الدم والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار الدول العربية الشقيقة وشعوبها


    أولا:
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة، في شأن طلب سموه الموافقة على تعيين أعضاء في مجلس إدارة الهيئة من ذوي الاختصاص ومن القطاع الخاص، قرر مجلس الوزراء تعيين الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان والدكتور عادل بن شاهين الدوسري، من ذوي الاختصاص وتعيين المهندس سعد بن إبراهيم المعجل والمهندس زكي بن محمد علي فارسي من القطاع الخاص أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للمساحة وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار.






    ثانيا:
    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (2/4) وتاريخ 11/3/1432ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كازاخستان للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية وسلائفها، الموقع عليه في مدينة جدة بتاريخ 19/10/1431ه، الموافق 28/9/2010م، بالصيغة المرفقة بالقرار، وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثالثا:
    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكوري في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية كوريا للتعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.
    رابعاً:
    قرر مجلس الوزراء الموافقة على إعادة تشكيل اللجنة الاستئنافية الضريبية المنصوص عليها في نظام ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/1) وتاريخ 15/1/1425ه لمدة أربع سنوات ابتداءً من تاريخ نفاذ هذا القرار وذلك على النحو الآتي: 1 - الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحميد رئيساً. 2 - الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالمحسن أبانمي نائباً للرئيس. 3 - الدكتور سعد بن صالح الرويتع عضواً. 4 - الدكتور محمد بن سلطان السهلي عضواً. 5 - الأستاذ محمد بن علي المرشد عضواً.
    خامساً:
    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في شأن تعيين وتجديد عضوية أعضاء مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قرر مجلس الوزراء ما يلي:
    1 - الموافقة على تعيين سعود بن عبدالرحمن الشمري عضواً في مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار.
    2 - الموافقة على تجديد عضوية كل من الدكتور أسعد بن سليمان بكر عبده وصالح بن عيد الحصيني في مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ 14/5/1432ه.
    سادساً:
    وافق مجلس الوزراء على تعيينين بالمرتبة الخامسة عشرة وذلك على النحو التالي:
    1 - تعيين المهندس عبدالله بن محمد بن صالح القرني على وظيفة (أمين منطقة جازان) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الشؤون البلدية والقروية.
    2 - تعيين الدكتور ناصر بن صالح بن مفضي الحجيلان التميمي على وظيفة (وكيل الوزارة للشؤون الثقافية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة الثقافة والإعلام.
    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية
تشغيل...
X