اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير

    خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء..
    خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير


    الرياض - واس :
    رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء ، بعد ظهر اليوم الاثنين ، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

    وفي مستهل الجلسة ، أطلع خادم الحرمين الشريفين ، المجلس على فحوى الاتصالين الهاتفيين اللذين تلقاهما من جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا ، ومن رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير محمد حسين طنطاوي.

    مجلس الوزراء يعرب عن أمله في أن يتم التوقيع على مبادرة حل الأزمة اليمنية في أقرب وقت

    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ، في بيانه عقب الجلسة أن المجلس استمع بعد ذلك إلى جملة من التقارير عن تطور الأحداث في عدد من الدول العربية وتداعياتها على المنطقة والعالم.

    واطلع المجلس على ما صدر عن الاجتماع الاستثنائي لأصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الرياض يوم أمس بشأن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية وقراره تعليقها لعدم توفر الظروف الملائمة للموافقة عليها.

    استنكار عزم اسرائيل بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية

    وأعرب مجلس الوزراء في هذا الصدد عن أمله في أن يتم التوقيع على المبادرة من الأطراف جميعها في أقرب وقت ممكن لضمان تنفيذ الاتفاق وتجاوز الأزمة التي تشهدها الجمهورية اليمنية الشقيقة والوصول إلى توافق شامل يحفظ لها أمنها واستقرارها ووحدتها.

    واستنكر المجلس عزم الحكومة الإسرائيلية بناء 1500 وحدة استيطانية في القدس الشرقية وعد ذلك استمرارا للسياسات الإسرائيلية في التنصل من استحقاقات السلام وإغلاقا لجميع الأبواب أمام أية فرصة لاستئناف المفاوضات المتعثرة مع الجانب الفلسطيني ، معبراً عن أمل المملكة في قيام المجتمع الدولي بجهود جادة لاستئناف المفاوضات والتحرك السريع نحو قيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس وحسب الاتفاقيات الدولية خاصة خطة خارطة الطريق ومبادرة السلام العربية.

    استعراض سير عدد من المشروعات التنموية في مختلف مناطق المملكة

    وبين معاليه أن المجلس استعرض بعد ذلك عدداً من الموضوعات في الشأن المحلي ، ومن ذلك سير عدد من المشروعات التنموية في مختلف مناطق المملكة ، ووجه الملك المفدى أيده الله بأهمية إنجاز تلك المشروعات في الأوقات المحددة لها دون تأخير ، سائلاً الله جل وعلا أن يجعل فيها الخير للوطن والمواطن .

    وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية :

    الموافقة على تعيين 7 أشخاص بمجلس إدارة هيئة السياحة والآثار وإدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة 3 سنوات

    أولاً :

    بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار في شأن طلب الموافقة على ترشيح سبعة أعضاء ( مختارين لذواتهم ) لعضوية مجلس إدارة الهيئة قرر مجلس الوزراء ما يلي:

    أولاً - تعيين الأشخاص الآتية أسماؤهم أعضاء في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار وهم :

    1 - معالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري .

    2 - معالي الدكتور أحمد بن محمد السيف .

    3 - الدكتور سعد بن محمد مارق .

    4 - المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير .

    5 - الأستاذ عبدالكريم بن أسعد أبو النصر .

    6 - الأستاذ مزيد بن سليمان المزيد .

    7 - الدكتور عبدالخالق بن حمزة السحلي .

    ثانياً - إجازة استمرار مدة عضوية الأشخاص المعينين بقرار مجلس الوزراء رقم (124) وتاريخ 29/4/1429هـ حتى تاريخ نفاذ هذا القرار .

    ثانياً :

    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ومشروع البروتوكول المرافق له وذلك في ضوء الصيغتين المرفقتين بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لكل منهما لاستكمال الإجراءات النظامية .

    ثالثاً :

    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المياه والكهرباء (أو من ينيبه) بالتباحث مع الجانب الياباني في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة المياه والكهرباء في المملكة العربية السعودية وكل من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان في مجال إدارة المياه ومياه الصرف الصحي والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية .

    رابعاً :

    بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، في شأن تشكيل مجلس إدارة المؤسسة قرر مجلس الوزراء مايلي :

    أولاً : تجديد عضوية كل من : الأستاذ عبدالرحمن بن راشد الراشد ممثلاً لأصحاب العمل ، والدكتور سمير بن عبدالعزيز الطبيّب ممثلاً للمشتركين ، في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة ثلاث سنوات ، ابتداءً من تاريخ 29/6/1432هـ.

    ثانياً : تعيين الآتية أسماؤهم أعضاءً في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة ثلاث سنوات ، ابتداءً من تاريخ 29/6/1432هـ وهم :

    1 - الدكتور / مفرّج بن سعد الحقباني ممثلاً لوزارة العمل.

    2 - الأستاذ / إبراهيم بن محمد المفلح ممثلاً لوزارة المالية.

    3 - الأستاذ / سعد بن عبدالله المفرّح ممثلاً لوزارة الصحة.

    4 - الأستاذ / ناصر بن محمد السبيعي ممثلاً لأصحاب العمل.

    5 - الأستاذ / موسى بن عمران العمران ممثلاً لأصحاب العمل.

    6 - الدكتور / عبدالرؤوف بن محمد مناع ممثلاً للمشتركين.

    7 - الدكتور / عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر ممثلاً للمشتركين.

    خامساً :

    وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الكازاخستاني في شأن مشروع اتفاقية بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ووكالة الفضاء الوطنية بجمهورية كازاخستان للتعاون في استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية ، والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

    سادساً :

    وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي :

    1 - تعيين أحمد بن منيف بن أحمد المنيفي على وظيفة ( وكيل الإمارة ) بالمرتبة الخامسة عشرة في إمارة منطقة الباحة ، وإحالته على التقاعد بتاريخ 1/7/1432هـ.

    2 - تعيين الدكتور حامد بن مالح بن غازي الشمري على وظيفة ( وكيل الإمارة ) بإمارة منطقة الباحة بالمرتبة الخامسة عشرة بعد شغورها عن شاغلها أحمد المنيفي بتاريخ 1/7/1432هـ.

    3 - تعيين فهد بن عبدالله بن عبدالرحمن العجلان على وظيفة ( مدير عام المتابعة ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.

    4 - تعيين هشام بن مشعل بن سويلم السويلم على وظيفة ( وزير مفوض ) بوزارة الخارجية.
    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

  • #2
    الرد: خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير

    متابعه دقيقه من أعلى سلطه وهو خادم الحرمين الشريفين
    جزاك الله خير خادم الحرمين الشريفين وجعل ذلك في موازين أعمالك
    دمتم بخير

    تعليق


    • #3
      الرد: خادم الحرمين يوجه بإنجاز المشروعات التنموية دون تأخير

      حياك الله اخي الغالي صقر النوايف
      وشكرا لمرورك الكريم
      مع تحياتي

      عصام زايد

      ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

      ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

      للاطلاع على كل ما هو جديد
      زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

      تعليق

      تشغيل...
      X