اعلان

Collapse
No announcement yet.

ورشة عمل لنقاش ( ثورات عربية ام اسلامية واقع وتحديات)

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • ورشة عمل لنقاش ( ثورات عربية ام اسلامية واقع وتحديات)


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    في البداية أحيي الجميع ويسعدني تقديم ورقة ورشة العمل وبطبيعة الحال المسؤول عن ورشة العمل هو مراقب القسم أو المشرف من إدارة المنتدى وسوف أقدم بجهد مقل التعريف بالورشة والإعداد للبرنامج والأهداف بإذن الله ...





    ودعونا نبدأ بإذن المولى عز وجل بوضع نقاط مهمة لموضوع الورشة وحقيقة أحببت وضع الموضوع في إطار ورشة العمل للنقاش ليتحققالهدف المرجو و لنتشارك جميع وجهات النظر وذلك لصقل النظرة العامة بإستقلالية في مقاربات بين أمور عدة .



    و هي نقاط النقاش و الأهداف العامة والخاصة نبدأها بالموضوع العام ونتطرق بوضع نقاط النقاش وهي العوامل المؤثرة لننتهي بإذن الله بالأهداف أو الرؤى الإستشرافية لناتج و الهدف





    * المدعون للورشة : الجميع بلا إستثنا ممن أحب المشاركةفي موضوع يستوجب منا وقفة ووقفات ممن لا يألو جهدا بمشاركة ولو بسيطة برأيه .



    * وقت الورشة : لتوفر الوقت أو إعطاء المزيد من الوقت سوف يكون إسبوع وللمسؤول عن الورسة (الإدارة) تمديد أو تقليص الوقت .





    * برنامج الورشة ( وهو موضوعها أو ما توقفنا الية أو إستوقفنا نتيجة للحدث وما يحيط به من مؤثرات عامة أو خاصة وهي كما أسلفت نقاط النقاش )



    و أخيراً سوف نوجز الأهداف والنتائج الإستشرافية من نقاش الأعضاء وردوهم بعد الإنتهاء





    ==============



    و استبيحكم عذراً فيما أوردته من مقدمة للتعريف بمنهجية النقاش بصورة مختصرة في ورش العمل ولعلنا نجتاز ذلك في غيرها بما يطرحونه الأعضاء أو نشارك به .





    بسم الله نبدا وسوف أوجز في عرض موضوع الورشة لتركيز وتجنب التشتيت ...





    بداية قامت الثورات الشعبية في دول عربية بنهج شعبي حالها كحال العديد من الثورات الشعبية ضد أنظمة إستبداد وقمع أوجبت التحرك الشعبي أختلفت الأراء إزائها من تدخل خارجي كان دعم أو تأليب وتحريض و وجت أصابع الإتهام لقنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية ولكن هذا لا ينفي أو يعفي هفوات تلك الأنظمة و إستبدادها أو إستإثارها السلطوي في أمور لسنا في موضع ذكرها .





    وما يدعونا للوقوف والإستيقاف هو مشاهدات من تلكم الثورات أو دعوات تكاد تتفق بأن الثورة إسلامية وتتجاوز في أُطرها الشعبية بالتسمية أو رؤية جموع المصلين ينتشرون في الشوارع



    و إلى هنا لا يعد الامر غريبا ..!! ثورة شعبية وهم مسلمين



    إلى هنا ونأتي إلى نقاط النقاش ...



    - نقاط عامة



    *تكاد تتفق الجهات الشعبية والمنظمات الداخلية مع جهات خارجية أو دولية حتى لو كانتمناوئة كمصر و إيران ومن الممكن أن تخدم مصالح البعض أو تخالف ولكن إجمالاً يكاد يكون إجماع داخلي خارجي .



    * إنتشار الثورات الإسلامية في ليبيا و اليمن وسوريا حتى أن الشيخ الزنداني ( وهو عالم يمني ) طالب ببرأة إختراع للثورة وما يشاهد من صحوة سنية في سوريا أو المناداة بالحكم الإسلامي في لبيا (وحقيقة أذكرها من مشاهدة لي في دول أجنبية الشعب الليبي شعب متمسك بالشريعة السمحة ) .



    * التوجه البرغماتي الأمريكي في التعامل مع الدعوات الإسلامية

    ( البرغماتية هي تطور للبرالية التي تطورت من العلمانية وهي ذرائعية اي بمعنى تطورت العلمانية من إقصاء الدين إلى لبرالية وهي فصل الدين عن الحياة المدنية والإعتراف به ثم تطور الفكر إلى برغماتي وهو إستخدام شتى الذرائع بما فيها الدين لخدمة الأهداف العلمانية )



    - الأمور الخاصة



    * ( عن النعمان بن بشير ، عن حذيفة ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    "" تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى ،
    ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى ،
    ثم تكون ملكا عاضا فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى ،
    ثم تكون ملكا جبرية ، فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى ،
    ثم تكون خلافة على منهاج نبوة ، ثم سكت )



    * في كتاب للكاتب ميخائيل يورييف الذي كان نائبا لرئيس مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي)، وهو مدير عام إحدى الشركات الروسية ، ويتضمن الكتاب إطلالة على مستقبل روسيا والعالم، بل ويرسم على غلافه –كما تنقل الوكالة- خارطة مستقبلية للعالم، يظهر فيها عدد قليل من الدول ودولة الخلافة هي إحداها.
    الكتاب عنوانه"روسيا...إمبراطورية ثالثة" وقد بيّن فيه الدول التي سوف تبقى وتكون حاكمة في تلك الفترة ,وهذه الدول ليست مجرد دول وكيانات سياسية، بل دول ٌحضارية"، وهي تشمل "روسيا التي ستحتل القارة الأوروبية، والصين ودولة الشرق الأقصى، ودولة الخلافة الإسلامية ودولة الكونفيدرالية الأمريكية التي تضم أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأيضا الهند إذا أفلحت الأخيرة في مواجهة الدولة الإسلامية".



    * تزايد أعداد المسلمين ولله الحمد حتى فاقت في إحصائية عام 2009 أعداد المسيحيين

    وقد أشارت تقارير غربية لذلك بتفصيل وذكرت نسب التكاثر في مقارنة بين المسلمين والغرب 8% لصالح المسلمين و نسبة من 1.6 الى 1.2 في دول غربية





    * نشاط مؤسساتي غربي في العلن أو السر للتدارك حتى يصل لدرجة النشاط الإعلامي والأمثلة موجودة .



    أتوقف هنا و أتمنى أن لا أكون أطلت عليكم

  • #2
    الرد: ورشة عمل لنقاش ( ثورات عربية ام اسلامية واقع وتحديات)

    حياك الله اخي أبو سلمان
    لاشك انه تغيير جذري كبير ولم يتوقع أي شخص ان تقوم هذه الثورات بهذه السرعة وهذه النتائج
    لكن هذا قد حصل لكن الأهم ان الرؤية لازالت ضبابيه إن كان هذا التغيير للأفضل ام العكس
    وعلينا الإنتظار وإن غدا لناظره قريب
    تحيه

    تعليق

    تشغيل...
    X