اعلان

Collapse
No announcement yet.

شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    زميلنا العزيز شيعي حتى النخاع
    قرأت بعض حواراتك في المنتدى وأحببت أن أدخل معك في حوار عقائدي إذا لم يكن لديك مانع

    إذا رغبت في حوار هاديء فسأترك لك حرية إختيار نقطة الحوار التي تريد كبداية
    ثم ننتقل إلى نقاط أخرى إذا أراد الله أن ننهي نقاشنا في النقطة الأولى

    أرجو أن تتفضل بطرح مالديك مباشرة وأن يكون الحوار في حدود النقاط المطروحة وأن تكون الأسئلة والأجوبة مباشرة وواضحة وصريحة من الطرفين


    تحياتي
    لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
    الجود يفقر.........والإقدام قتّال


  • #2
    الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

    ما أعتقد انه راح يناقش بدون لف ودوران

    لأن الحقيقة باتت واضحه عن أصل مذهبهم والتقيه لا تجدي نفعا" ..........

    تعليق


    • #3
      الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

      الاخ العزيز البكلين : السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

      منذ مدة طويلة قد فارقت هذا المنتدى لسبب بسيط .... وهو انه هذا المنتدى للاسف
      الشديد رغم ضمه لكثير من الاخوة والاخوات المحترمين اعضاء وادارة ..........
      إلا انه لايتصف البعض الاخر من اعضائه او ممن يمثل ادارته بالحيادية والنزاهة
      واقصد هنا : حيادية الموقف والرؤى ونزاهة الحكم ....... ولا يميلون للدليل رغم
      نصاعته ووضوحه وبيانه من عدة جوانب ووجوه ..... بل ان ديدنهم هو التعصب
      على حساب الحق طالما انه ليس في جانبهم او يصب في مصلحتهم .. مما يحدو بهم
      بالتالي ان يميلوا الى السب والاستهزاء والتهكم
      رغم ان اساس الحوار مهما كان نوعه او عنوانه هو التعاطي مع الرأي والرأي الآخر
      طالما ان الغاية المنشودة منه هو الحقيقة وليس غير الحقيقة ............

      لذا اخي الغالي انا مستعد للتحاور معك ( ان قبلت ) والدخول في النقاش بكل ود
      واخوة واحترام ............
      فمن خلال اسلوبكم اخي العزيز توسمت فيكم الاخلاق العالية والثقافة والوعي الاسلامي
      وهو ما نرجوه ونتوسمه في كل شبابنا المسلم
      وصدقني اخي الكريم :
      اننا حتى لو اختلفنا في الرأي فسوف لن يفسد لنا في الود قضية طالما قضيتنا التي تجمعنا
      جميعاً هو الاسلام الحنيف .
      هذ وتقبل مني خالص احترامي

      تعليق


      • #4
        الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

        أهلا وسهلا بك أخي العزيز
        وأرحب بالحوار معك أو مع غيرك وأسأل الله عز وجل أن يكون حوارا مثمرا وأن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم

        مهما كان البشر ومهما حرصوا فلن يبلغوا الكمال
        وستبقى الصفات البشرية ملازمة للبشر بما فيها من سلبيات وإيجابيات ...سواءا في هذا المنتدى أو في غيره

        بعض الإخوة هنا سريعوا الغضب
        وهذا مما أعتب عليهم فيه بكل صراحة
        ولكن لابد من أن ننظر لما يسبب غضبهم لكي نكون منصفين معهم

        عموما
        أقترح أن نضع هذا خلف ظهورنا وأن نبدأ حوارا خاليا من أية ترسبات سابقة لكي نصل لنتيجة إيجابية
        وكما قلت سابقا
        سأترك حرية طرح النقطة الأولى لمن يحاورني مالم يتنازل هو عن هذا الحق


        أرحب بك مرة أخرى بإنتظار تحديدك لنقطة الحوار التي ترغب أن نبدأ بها

        وأسأل الله عز وجل أن يجعلنا وإياك ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

        تحياتي للجميع
        لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
        الجود يفقر.........والإقدام قتّال

        تعليق


        • #5
          الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

          بارك الله تعالى بكم اخي الكريم
          والله ان ضني لم يخب فيكم اخي الكريم
          انني والله ادع لكم من كل قلبي بالحفض والتوفيق والتسديد
          فقد شرفني كثيرا تواضعكم اخي الغالي وقبولكم الحوار معي
          ----------------------
          وشرفني اكثر ان جعل جنابكم الكريم لي الخيار والبدء في السؤال ...

          ابدء سؤالي :
          ماقولك اخي الغالي واعتقادك بالرسول الاعظم ( صلى الله تعالى عليه وآله وسلم )
          هل هو معصوم عن الخطأ ام انه يخطيء ويصيب ؟؟؟
          هذا وتقبل من كل الاحترام

          تعليق


          • #6
            الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

            ملاحظة اخي الكريم
            ------------------
            سوف اذهب للنوم لانني بعد ساعتين اذهب للعمل
            سوف نكمل غداً ليلاً ان شاء الله تعالى

            تصبح على الف خير
            وفي رعاية الله وحفظه

            تعليق


            • #7
              الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

              وتصبح على ألف خير أخي العزيز
              وأرجو أن لاتستعجل في أي رد ولا تظن أنني أطالب بردود أو أجوبة فورية
              فمن حقك أن تراجع الكتب أو أن تسأل عن شيء ترى أن هناك أعلم منك به وأن تأخذ فرصتك في التفكير قبل الرد
              كما أننا جميعنا مرتبطون بأعمال وأسر وواجبات عائلية أو وظيفية


              ابدء سؤالي :
              ماقولك اخي الغالي واعتقادك بالرسول الاعظم ( صلى الله تعالى عليه وآله وسلم )
              هل هو معصوم عن الخطأ ام انه يخطيء ويصيب ؟؟؟
              هذا وتقبل من كل الاحترام
              النبي عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام يبقى بشرا لايصل للكمال المطلق الذي هو من صفات الله عز وجل
              وإعتقادنا نحن أهل السنة والجماعة هو أن النبي عليه الصلاة والسلام (معصوم فيما بلغ عن ربه ) وغير معصوم في إجتهاداته الشخصية فهو يبقى بشرا يصيب ويخطيء وهذا هو حال جميع الأنبياء رغم أن أخطاءهم عليهم الصلاة والسلام تعد بالأصابع ولا تطعن في مروءتهم وفضلهم وحكمتهم ...لكنها تبقى أخطاء بشرية لابد منها لمن لم يصل إلى الكمال المطلق الذي لايمكن أن يصل إليه البشر

              والأدلة على ذلك كثيرة جدا من القرآن ومن كتب جميع الفرق والمذاهب

              فالله عز وجل عاتب العديد من أنبياءه في كتابه الكريم كما في قضية تحريم النبي عليه الصلاة والسلام العسل على نفسه



              تحياتي وتقديري

              لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
              الجود يفقر.........والإقدام قتّال

              تعليق


              • #8
                الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم آل محمد


                اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                وتصبح على ألف خير أخي العزيز
                أننا جميعنا مرتبطون بأعمال وأسر وواجبات عائلية أو وظيفية
                اشكرك كثيرا اخي الغالي على حسن اخلاقك وتفهمك
                كما واقدم اعتذاري لجنابكم الكريم عن عدم تواجدي في الامس ...
                فقد عدت من العمل وانا منهك من التعب ... فلم اعمل على النت إلا الآن .


                اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                النبي عليه وعلى آله وصحبه الصلاة والسلام يبقى بشرا لايصل للكمال المطلق الذي هو من صفات الله عز وجل
                ارجو من جنابكم اخي الكريم ان تثبت كلامك هذا وتدعمه بالدليل .... فأنت تقول (.... لايصل للكمال المطلق الذي هو من صفات الله عز وجل )

                اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                وإعتقادنا نحن أهل السنة والجماعة هو أن النبي عليه الصلاة والسلام (معصوم فيما بلغ عن ربه )
                لم افهم هذه النقطة اخي الكريم ارجو ان توضحها اكثر ..... كيف يكون معصوم فيما بلغ عن ربه فقط حسب قولك كما وارجو ان تدعم
                كلامك بالدليل ايضاً من خلال اعتقادكم انتم اهل السنة والجماعة .

                اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                وغير معصوم في إجتهاداته الشخصية فهو يبقى بشرا يصيب ويخطيء وهذا هو حال جميع الأنبياء رغم أن أخطاءهم عليهم الصلاة والسلام تعد بالأصابع ولا تطعن في مروءتهم وفضلهم وحكمتهم ...لكنها تبقى أخطاء بشرية لابد منها لمن لم يصل إلى الكمال المطلق الذي لايمكن أن يصل إليه البشر
                والأدلة على ذلك كثيرة جدا من القرآن ومن كتب جميع الفرق والمذاهب
                ارجوكم اخي الغالي ان تورد البعض من تلك الادلة التي هي من القرآن ومن كتب الفرق الاسلامية
                كما تفضلتم .

                اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                تحياتي وتقديري
                بارك الله تعالى بكم اخي الغالي البكلين

                وانا ايضا ارجو من جنابكم الغالي ان تتأنى ولاتستعجل في الردود فمن حقك ان تراجع كل كلامك وان
                تعود الى الكتب والمراجع العلمية والثقافية المتاحة حتى تصل الى نتيجة صحيحة مقطوع بها من قبلكم
                اخي الكريم
                وكذلك كلما كان الرد مدعوماً بالادلة ( لكلينا ) كلما كانت الحجة اصح وابلغ
                بعد ان تورد الادلة على كلامك والتي المفروض انها اجابة بنحو القطع ........

                هذا ولكم مني بالغ التقدير والاحترام

                تعليق


                • #9
                  الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                  حياك الله وبياك وهدانا وإياك للطريق القويم

                  يقول الله عز وجل عن نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام ((وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ [آل عمران : 144]

                  ويقول تعالى (أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَراً رَّسُولاً [الإسراء : 93]

                  ويقول تعالى ((قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ [الأنعام : 50]

                  ويقول عز وجل (قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ [الأعراف : 188]

                  ويقول تعالى (لَيْسَ لَكَ مِنَ الأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذَّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ [آل عمران : 128]

                  فالله عز وجل وصف نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام بالبشري الذي يبقى محكوما بصفات البشرية من موت وتعرض للقتل وينفي عنه صفات الألوهية والقدرة على هداية الناس برغبته وصفات الخلود وغيرها وأثبت أنه بشر كغيره من البشر ماعدا إكرام الله عز وجل له بالنبوة والرسالة ومغفرة الذنوب والدرجة العالية من الجنة
                  كما أنه يتعرض لما يتعرض له البشر من التعب والإرهاق والمرض والجروح والغضب والحزن

                  أما عصمة النبي عليه الصلاة والسلام في التبليغ فهي من المسلمات عند المسلمين ولا يناقش فيها أو يشك فيها إلا كافر بالنبي عليه الصلاة والسلام
                  يقول الله تعالى ((َنزِيلٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ (43) وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ (44) لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ (45) ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ (46) فَمَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ (47) {الحاقة}
                  فلو حرف أو كذب في التبليغ لوقع به وعيد الله عز وجل ولما كان لله على الناس حجة لو ضلوا وزاغوا لكونهم تعرضوا للخداع والتلبيس وهذا غير مقبول بأي طريقة من الطرق عند المسلمين

                  بالنسبة لكون النبي عليه الصلاة والسلام غير معصوم في إجتهاداته الشخصية فالأدلة والأمثلة موجودة في كتاب الله عز وجل
                  الله عز وجل عاتب نبيه عليه الصلاة والسلام في عدة مواضع
                  منها تحريمه للعسل على نفسه
                  قال تعالى ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [التحريم : 1]
                  ومنها قضية أسرى بدر
                  قال تعالى (مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَن يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللّهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ [الأنفال : 67]

                  وفي قضية المخلفين عن غزوة تبوك (عَفَا اللّهُ عَنكَ لِمَ أَذِنتَ لَهُمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكَ الَّذِينَ صَدَقُواْ وَتَعْلَمَ الْكَاذِبِينَ [التوبة : 43]

                  وفي قضية أم المؤمنين زينب عليها السلام
                  قال تعالى (وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَراً زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَراً وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولاً [الأحزاب : 37]

                  فالنبي عليه الصلاة والسلام يبقى بشرا يعتريه مايعتري البشر من صفات النقص البشري ولا يصل إلى الكمال المطلق الذي هو من صفات الله عز وجل

                  أما من كتبكم فالأدلة كثيرة جدا وبعضها فيه إتهامات للنبي عليه الصلاة والسلام بالتقصير والنفاق وغيره ليس هذا موضعها
                  لكن سأكتفي بذكر قضية سهو النبي عليه الصلاة والسلام في الصلاة والتي علق عليها ابن بابويه القمي في كتاب من لايحضره الفقيه بقوله ((إن الغلاة والمفوضة _لعنهم الله _ ينكرون سهو النبي )) ولفظ اللعن فيما بين القوسين للقمي وليس لي .
                  وقال إبن بابويه في نفس الموضوع ((أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي ))



                  آمل أن أكون قد وضحت لك المطلوب وأجبتك إجابات واضحة وصريحة عن تساؤلاتك التي طرحتها وأوردت لك الأدلة المطلوبة
                  وفي حال عدم وضوح أية نقطة من النقاط السابقة لامانع من شرحها وإعادة توضيحها

                  ملاحظة بسيطة / يمنع الإنتقال إلى نقطة حوار جديدة حتى نتوصل لكلمة واضحة بخصوص النقطة التي ناقشناها
                  وأرجو منك أن تعذرني في هذا الشيء

                  تقبل تحياتي وتقديري
                  لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                  الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                    اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة


                    احظة بسيطة / يمنع الإنتقال إلى نقطة حوار جديدة حتى نتوصل لكلمة واضحة بخصوص النقطة التي ناقشناها
                    وأرجو منك أن تعذرني في هذا الشيء

                    تقبل تحياتي وتقديري
                    معذور اخي الغالي وصدقني حبيبي هذا رأيي ايضاً
                    لن ننتقل الى نقطة اخرى حتى ننتهي من هذه النقطة
                    ---------------------------------------------------


                    الاخ الغالي البكلين
                    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

                    اخي الكريم

                    هل ما اورده جنابكم الغالي من آيات قرآنية شريفة كدليل منك على عدم عصمة النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم
                    هو امر شخصي قد استحسنته في دعوى عدم عصمة النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم .... ام هي آيات قد استقيتها
                    من شروحات كتبكم ؟؟؟
                    فإن كانت من آراء واستحسانات شخصكم ... فهي مضروب بها عرض الجدار &
                    وإن كانت مستقات من شروحات كتبكم ... فالاولى ان تدعمها بشرح الكتاب والكاتب من علمائكم ان كان يقول
                    به كقولكم ... هذا اولاً

                    ثانياً :
                    ماقول جنابكم الكريم بقوله تعالى (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ))
                    وما قول جنابكم الغالي بقوله تعالى (( وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا ))

                    هذا وتقبل فائق احترامي

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                      ههههههههههههههه
                      حياك الله يازميلي العزيز
                      وهل أنا مرجع ديني أو مفتي أو علامة لكي أضع تصوراتي وإستنتاجاتي ؟؟؟

                      أولا ياعزيزي
                      نحن نؤمن أن الدين عندنا ((إتباع)) وليس ((إبتداع ))
                      ونؤمن أن كل شخص يؤخذ من كلامه ويرد عليه ماخلا رسول الله عليه الصلاة والسلام فيما بلغ عن ربه

                      وأرائي الشخصية أنا أضرب بها عرض الحائط قبلك

                      ماذكرته لك هو رأي علماء أهل السنة والجماعة
                      وعلى رأسهم شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى وأسكنه الجنة مع الأنبياء والصديقين


                      ++++++++++++++
                      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:‏

                      فقد اتفقت الأمة على ‏أن الرسل معصومون في تحمل الرسالة، فلا ينسون شيئاً مما أوحاه الله إليهم، إلا شيئاً قد ‏نسخ، وقد تكفل الله جل وعلا لرسوله صلى الله عليه وسلم أن يقرئه فلا ينسى، إلا شيئاً ‏أراد الله أن ينسيه إياه وتكفل له بأن يجمع له القرآن في صدره. قال تعالى . ( سنقرئك فلا ‏تنسى إلا ما شاء الله ) [ الأعلى :7] وقال تعالى( إن علينا جمعه وقرآنه* فإذا قرأناه فاتبع ‏قرآنه) [القيامة:17 /18] فهم معصومون في التبليغ عن رب العزة سبحانه وتعالى ، ولا ‏يكتمون شيئاً مما أوحاه الله إليهم . قال تعالى ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ‏وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدى القوم الكافرين ) ‏‏[المائدة: 67] وهم معصومون أيضا من الوقوع في الكبائر، وأما الصغائر فأكثر علماء ‏الإسلام على أنهم ليسوا بمعصومين منها، وإذا وقعت منهم فإنهم لا يقرون عليها .‏
                      قال ابن تيمية: القول بأن الأنبياء معصومون عن الكبائر دون الصغائر هو قول أكثر علماء ‏الإسلام وجميع الطوائف، حتى إنه قول أكثر أهل الكلام، كما ذكر أبو الحسن الآمدى ‏أن هذا قول الأشعرية، وهو أيضا قول أكثر أهل التفسير والحديث والفقهاء، بل لم ينقل ‏عن السلف والأئمة والصحابة والتابعين وتابعيهم إلا ما يوافق هذا القول. والدليل على ‏وقوع الصغائر منهم مع عدم إقرارهم عليها:‏
                      ‏ - قوله تعالى عن آدم : (وعصى آدم ربه فغوى* ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى) [طه: ‏‏121/122] وهذا دليل على وقوع المعصية من آدم، وعدم إقراره عليها، مع توبته إلى ‏الله منها.‏
                      ‏ - قوله تعالى ( قال هذا من عمل الشيطان إنه عدو مضل مبين* قال رب إني ظلمت ‏نفسي فاغفر لي فغفر له إنه هو الغفور الرحيم ) [القصص : 15/16]. فموسى اعترف ‏بذنبه وطلب المغفرة من الله بعد قتله القبطي ، وقد غفر الله له ذنبه . وقوله تعالى : ‏(فاستغفر ربه وخر راكعاً وأناب * فغفرنا له ذلك وإن له عندنا لزلفى وحسن مآب) ‏‏[ص: 23/24] وكانت معصية داود هي التسرع في الحكم قبل أن يسمع من الخصم ‏الثاني.
                      وهذا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يعاتبه ربه سبحانه وتعالى في أمور كثيرة ‏ذكرت في القرآن، منها قوله تعالى ( يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي ‏مرضات أزواجك والله غفور رحيم) [التحريم : 1] وكذا عاتبه في الأسرى، وفي خبر ‏ابن أم مكتوم.‏
                      ‏ - وقد يستعظم بعض الناس مثل هذا ويذهبون إلى تأويل النصوص من الكتاب والسنة ‏الدالة على هذا و يحرفونها. والدافع لهم إلى هذا القول شبهتان:الأولى: أن الله تعالى أمر ‏باتباع الرسل والتأسي بهم ، والأمر باتباعهم يستلزم أن يكون كل ما صدر عنهم محلاً ‏للاتباع ، وأن كل فعل، أو اعتقاد منهم طاعة، ولو جاز أن يقع الرسول في معصية ‏لحصل التناقض، لأن ذلك يقتضي أن يجتمع في هذه المعصية التي وقعت من الرسول ‏الأمر باتباعها وفعلها، من حيث إننا مأمورون بالتأسي به، والنهى عن موافقتها، من ‏حيث كونها معصية .‏
                      ‏ - وهذه الشبهة صحيحة وفي محلها لو كانت المعصية خافية غير ظاهرة بحيث تختلط ‏بالطاعة، ولكن الله تعالى ينبه رسله ويبين لهم المخالفة، ويوفقهم إلى التوبة منها من غير ‏تأخير.‏
                      الثانية: أن الذنوب تنافي الكمال وأنها نقص. وهذا صحيح إن لم يصاحبها توبة، فإن التوبة ‏تغفر الحوبة، ولا تنافي الكمال، ولا يتوجه إلى صاحبها اللوم، بل إن العبد في كثير من ‏الأحيان يكون بعد توبته خيراً منه قبل وقوعه في المعصية كما نقل عن بعض السلف ( ‏كان داود عليه السلام بعد التوبة خيراً منه قبل الخطيئة) وقال آخر : ( لو لم تكن التوبة ‏أحب الأشياء إليه لما ابتلى بالذنب أكرم الخلق عليه ).‏
                      ومعلوم أنه لم يقع ذنب من نبي إلا وقد سارع إلى التوبة والاستغفار، فالأنبياء لا يقرون ‏على ذنب، ولا يؤخرون توبة، فالله عصمهم من ذلك، وهم بعد التوبة أكمل منهم ‏قبلها. والله أعلم.‏


                      ++++++++++++++++++++++++++
                      ثانياً :
                      ماقول جنابكم الكريم بقوله تعالى (( وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ))
                      وما قول جنابكم الغالي بقوله تعالى (( وما اتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فأنتهوا ))
                      إن هو إلا وحي يوحى ....................هذه ترد على تساؤلك هدانا الله وإياك للحق
                      خاصة إذا جمعت بينها وبين آيات العتاب التي عاتب الله عز وجل بها نبيه الكريم عليه الصلاة والسلام

                      إلا إذا كنت ترى أن الله عز وجل يعاتب نبيه بلا سبب فهذا شيء آخر

                      فهو في الوحي لاينطق عن الهوى ولا يأتي بالخطأ والزلل

                      أما في غير الوحي فقد قدمنا لك الأدلة من القرآن الكريم على أخطاء وقعت من النبي الكريم والأنبياء كلهم عليهم الصلاة والسلام بشر يقع منهم الخطأ مع حفظ الله تعالى لهم من الكبائر والموبقات


                      تحياتي للجميع
                      لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                      الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                        بارك اله بأخي البكلين على موضوعه الكريم وعلى وضوحه وضوح الشمس
                        هكذا نحن أهل السنة بارك الله بك
                        الاردن سنية 100_100 ولاعزاء للرافضة ابدن

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                          اضيف في الأساس بواسطة mazen azmi عرض الإضافة
                          بارك اله بأخي البكلين على موضوعه الكريم وعلى وضوحه وضوح الشمس
                          هكذا نحن أهل السنة بارك الله بك
                          وفيك بارك الله أخي الحبيب
                          نسال الله عز وجل أن يجعل عملنا وعملكم خالصا لوجهه الكريم

                          تقبل تحياتي ومحبتي
                          لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                          الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            حياكم الله احبتي
                            انا موضوعي ايضا في تبراة النبي عليه السلام فيوجد في كتبكم اخي البلكين احاديث وللاسف في صحيح البخاري وانا ارها غير مناسبه في حق رسوال لله سوف اطرح لك حده احاديث وانت اختر احدهما ولنتحاور فيه
                            صحيح البخاري - كتاب الوضوء - باب التخفيف في الوضوء
                            138 - حدثنا : ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏قال : ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏قال : ، أخبرني : ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أن النبي ‏ (ص) ‏ ‏نام حتى نفخ ثم صلى ‏ ‏وربما قال : إضطجع ‏ ‏حتى نفخ ثم قام فصلى ‏ ‏ثم ‏ ، ‏حدثنا به ‏ ‏سفيان ‏ ‏مرة بعد مرة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏كريب ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ، قال : بت عند خالتي ‏ ‏ميمونة ‏ ‏ليلة فقام النبي ‏ (ص) ‏ ‏من الليل فلما كان في بعض الليل قام النبي ‏ (ص) ‏ ‏فتوضأ من ‏ ‏شن ‏ ‏معلق وضوءاً خفيفاً ‏ ‏يخففه ‏ ‏عمرو ‏ ‏ويقلله ‏ ‏وقام ‏ ‏يصلي فتوضأت نحواً مما توضأ ثم جئت فقمت ، عن يساره ‏ ‏وربما قال سفيان : ‏، عن شماله ‏ ‏فحولني فجعلني ، عن يمينه ثم صلى ما شاء الله ، ثم إضطجع فنام حتى نفخ ثم أتاه المنادي ‏ ‏فآذنه ‏ ‏بالصلاة فقام معه إلى الصلاة فصلى ولم يتوضأ ‏، ‏قلنا ‏ ‏لعمرو ‏ : ‏إن ناساًً يقولون : أن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏تنام عينه ولا ينام قلبه ‏ ‏قال ‏عمرو ‏ : ‏سمعت ‏ ‏عبيد بن عمير ‏ ‏يقول :‏ ‏رؤيا الأنبياء وحي ‏ ‏ثم قرأ ‏ ‏إني أرى في المنام أني أذبحك.
                            كيف برسول الله يصلي بدون وضوى ؟؟؟!!!

                            صحيح البخاري - كتاب الذبائح والصيد - باب لحم الدجاج
                            5199 - حدثنا : ‏ ‏أبو معمر ‏ ، حدثنا : ‏عبد الوارث ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أيوب بن أبي تميمة ‏‏، عن ‏‏القاسم ‏ ، عن ‏‏زهدم ‏ ‏قال :‏ ‏كنا عند ‏ ‏أبي موسى ، الأشعري ‏ ‏وكان بيننا وبين هذا الحي من ‏ ‏جرم ‏ ‏إخاء فأتي بطعام فيه لحم دجاج وفي القوم ‏ ‏رجل ‏ ‏جالس أحمر فلم يدن من طعامه قال : إدن فقد رأيت رسول الله ‏ (ص) ‏‏يأكل منه قال : إني رأيته أكل شيئاًً فقذرته فحلفت أن لا آكله ، فقال : إدن أخبرك أو أحدثك إني أتيت النبي ‏ (ص) ‏ ‏في ‏ ‏نفر ‏ ‏من ‏ ‏الأشعريين ‏ ‏فوافقته وهو غضبان وهو يقسم نعما من نعم الصدقة فإستحملناه فحلف أن لا يحملنا قال : ما عندي ما أحملكم عليه ، ثم أتي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏بنهب ‏ ‏من إبل فقال : أين ‏ ‏الأشعريون ‏ ‏أين ‏ ‏الأشعريون ‏ ‏قال : فأعطانا خمس ‏ ‏ذود ‏ ‏غر ‏ ‏الذرى ‏ ‏فلبثنا غير بعيد فقلت : لاصحابي نسي رسول الله ‏ (ص) ‏‏يمينه فوالله لئن تغفلنا رسول الله ‏(ص) ‏‏يمينه لا نفلح أبداً فرجعنا إلى النبي ‏(ص) ‏‏فقلنا : يا رسول الله إنا إستحملناك فحلفت أن لا تحملنا فظننا أنك نسيت يمينك فقال : إن الله هو حملكم إني والله إن شاء الله ‏‏لا أحلف على يمين فأرى غيرها خيراًًً منها إلاّ أتيت الذي هو خير ‏ ‏وتحللتها.
                            الرابط :عرض صفحة الكتاب - الحديث - موقع الإسلام

                            صحيح البخاري- كتاب المغازي - باب غزوة الطائف في شوال سنة ثمان
                            4069 - حدثنا : ‏ ‏الحميدي ‏ ‏سمع ‏ ‏سفيان ‏ ، حدثنا : ‏ ‏هشام ‏ ‏، عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏، عن ‏ ‏زينب بنت أبي سلمة ‏ ‏، عن ‏ ‏أمها ‏ ‏أم سلمة ‏ ‏(ر) : ‏دخل علي النبي ‏(ص) ‏ ‏وعندي ‏ ‏مخنث ‏ ‏فسمعته يقول ‏ ‏لعبد الله بن أبي أمية :‏ ‏يا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أرئيت إن فتح الله عليكم ‏ ‏الطائف ‏ ‏غداً فعليك ‏ ‏بإبنة ‏ ‏غيلان ‏ ‏فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان ، وقال النبي ‏(ص) ‏‏: لا يدخلن هؤلاء عليكن ‏، ‏قال إبن عيينة ‏: ‏وقال إبن جريج ‏: ‏المخنث ‏ ‏هيت ‏ ، حدثنا : ‏ ‏محمود ‏ ، حدثنا : ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏، عن ‏ ‏هشام ‏ ‏بهذا ، وزاد وهو محاصر ‏ ‏الطائف ‏ ‏يومئذ.

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                              اخي الكريم البكلين كل هذي الاحاديث هي احاديث طعن في النبي والمصيبه الكبرى انها في صحيح البخاري الذي هو اصح كتاب بعد كتاب الله انا بصراحه لو وجدت هذي الاحاديث في الكافي لقلت بعدم صحتها فهل لديكم جواب على هذه الاحاديث ام انك لا تأمن بها ؟؟

                              والمعذره على بعض العبارات التي في الاحاديث ولاكن هذا ما نقله البخاري

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                                ليت الشيعي يتمعن في كتبة ويقرأها

                                ويستعرض مافيها من طوام وخرافات
                                وطعن في النبي الكريم و آل بيتة الطاهرين ، قبل ان ينتقد كتب الاخرين


                                حري بهم ذلك اولا





                                والله المستعان





                                .
                                قال محمد الباقر رحمه الله ورضي عنه -:"لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق"

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: شيعي حتى النخاع .............تفضل بالدخول إذا سمحت

                                  اعانكم الله اخواني على الرد على الرافضة بالحجة البينة

                                  والحقيقة واضحة كالشمس

                                  اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اّله وصحبه وسلم

                                  وارضى اللهم على الخلفاء الراشدين ابو بكر وعمر وعثمان وعلى والتابعين وتابعيهم باحسان الي يوم الدين

                                  اللهم اهد اخواننا ممن اضلهم الشيطان وابعدتهم الفتن, اين ابن عباس من امتنا اليوم اين جهابذه العلماء

                                  اللهم سخر لهذا الدين من يعلي رايته ويرفع شأنه ويذود عن محارمه

                                  تحياتي للجميع واخص اخي البكلين داعيا الله ان يوفقه ويسدد خطاه

                                  ســــــــادمـــــــــان

                                  تعليق

                                  تشغيل...
                                  X