اعلان

Collapse
No announcement yet.

روهر باكر ينتقد منع الحكومة العراقية وفده من زيارة معسكر اشرف

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • روهر باكر ينتقد منع الحكومة العراقية وفده من زيارة معسكر اشرف

    روهر باكر ينتقد منع الحكومة العراقية وفده من زيارة معسكر اشرف
    الأحد, 12 يونيو 2011



    دبي-الشرقية

    منعت الحكومة العراقية في اجراء سابق وفد الكونغرس الامريكي من زيارة معسكر اشرف للاطلاع على الاوضاع فيه بعد اقتحامه من قبل الجيش العراقي وسقوط قتلى وجرحى.وانتقد عضو لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس ورئيس الوفد دانا روهر باكر خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأمريكية انتقد منع الحكومة العراقية وفده من زيارة معسكر أشرف مشيرا إلى أن هذا الإجراء سيدفع الكونغرس إلى المزيد من التحقيقات حول ما جرى في المخيم من قتل 35 مدنيا.

    http://www.nosratashraf.com/nosratas...8-17&Itemid=40

    صوت العراق
    11/6/2011
    كشف اعضاء من الكونغرس الاميركي انهم منعوا من القيام بزيارة الى معسكر اشرف لمنظمة مجاهدي خلق للتحقيق حول الاعتداء الذي جرى على سكانه خلال نيسان الماضي، فيما ناقشوا مع رئيس الوزراء نوري المالكي تعويض العراق للولايات المتحدة الاميركية عن المبالغ التي صرفت فيه من 2003 ولحد الان.
    وقال رئيس لجنة التحقيق في الاحداث التي حصلت في المعسكر دان روهارباشر بمؤتمر صحفي، اليوم الجمعة: ان الوفد المكون من خمسة اعضاء من الكونغرس الاميركي ناقش مع رئيس الوزراء نوري المالكي الاحداث التي جرت في معسكر اشرف خلال شهر نيسان الماضي والتي راح ضحيتها 35 شخص وجرح اكثر من 100 شخص غير مسلحين، مشيراً الى ان هذه اللجنة جاءت للتحقيق ما اذا كان هنالك حدث اجرامي تسبب في هذا الموضوع.
    وأضاف: ان أي حدث كالذي حصل في المعسكر وتسبب في قتل اشخاص غير مسلحين بشكل مقصود يمكن ان يصنف الى ان يكون (جريمة ضد الانسانية)، لافتاًَ الى ان الوفد لايزال يستمر بالتحقيق بهذا الموضوع ويأمل ان تتم محاسبة الاشخاص الذين اصدروا امراً بقتل هؤلاء الاشخاص العزل.
    وأعرب رئيس اللجنة عن عدم رضاه نظراً لمنعه من زيارة المعسكر واللقاء بالسكان الذين يقطنون فيه، مؤكداً ان الاحداث التي ارتكبوها بحق الشعب العراقي لاتبرر الجرائم التي ارتكبت ضدهم خلال الاشهر الماضية.
تشغيل...
X