اعلان

Collapse
No announcement yet.

الليلة في عرس الرياضة الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الليلة في عرس الرياضة الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

    الليلة في عرس الرياضة الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

    العميد يخطط للمحافظة على اللقب.. وقلعة الكؤوس يطمح بالمزيد من الذهب


    خادم الحرمين يتوج الاتحاد بالنسخة الاخيرة
    الرياض - خالد الحربي
    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله- نهائي كأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال في نسختها الرابعة، والذي سيجمع فريقي الاتحاد والأهلي في الساعة التاسعة من مساء اليوم "الجمعة" على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة، في ختام منافسات الموسم الكروي السعودي.
    ويلتقي الفريقان على نهائي البطولة الأغلى للمرة الأولى، إذ لعب الاتحاد المباراة النهائية في الثلاث نسخ السابقة، إذ خسر أمام الشباب مرتين في عامي 2007و 2008 بنتيجتي 1-3و صفر-4، وفاز بقلب عام 2009 بعد تغلبه على الهلال عن طريق ركلات الترجيح 5-4، وفيما لم يسبق للأهلي أن وصل لنهائي البطولة، بعد أن خرج من الدور الأول في جميع النسخ السابقة.
    ووصل الاتحاد إلى اللقاء النهائي بعد تعادله مع النصر في لقاءي الدور ربع النهائي 3 – 3 و1– 1، قبل أن يقصي منافسة الهلال بفوزه ذهاباً 3 – صفر وتعادله إياباً 1 - 1، في حين كسب الأهلي مواجهة الذهاب أمام الشباب بالاحتجاج في الرياض 3 – صفر، وخسارته في جدة بنتيجة صفر-1، قبل أن يتجاوز الوحدة في دور النصف النهائي بتعادله ذهابا في مكة المكرمة 2-2 وفوزه إيابا في جدة 4-1.


    دهاء ديمتري في مواجهة نقص خبرة «اليكس»
    وتبدو أحوال الفريقين الفنية متقاربة ، إذ يمر مستوى الفريق "الأصفر" بحالة ارتفاع، ومؤشر العطاء الفني في تصاعد مستمر، بعد تأهله إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا على حساب الهلال، وأيضا عودة نجوم الفريق إلى مستواهم المعروف، وفي المقابل يشهد المستوى الفني لفريق الأهلي تحسنا كبيرا من لقاء إلى آخر، حتى وصل إلى أعلى مستوياته في اللقاء السابق أمام الوحدة والذي ترجمه اللاعبون إلى فوز كبير ومستحق.
    وسيعمد مدرب الاتحاد البلجيكي ديمتري إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية مستغلا تواجد الثنائي سلطان النمري وعبدالملك زيايه في خط المقدمة ويأتي من خلفهم صانع الألعاب محمد نور والبرتغالي باولو جورج، الذين يعملون على مساندة خط المقدمة.


    جماهير الأهلي تنتظر العودة لمنصات التتويج.. وجماهير الاتحاد تريد ختامها فرحاً!
    وسيعاني الاتحاد من غياب صالح الصقري ونونو اسيس بداعي الإصابة فيما سيشهد النزال عودة المدافع أسامة المولد الذي غاب عن اللقاء الماضي.
    في قائمة البدلاء الاتحادية، تبدو الخيارات أمام البلجيكي ديمتري متعددة، إذ يتواجد المهاجمان نايف هزازي ومحمد الراشد، بالإضافة للاعب الوسط مناف أبو شقير العائد من الإصابة.


    الكأس الجديدة بانتضار الفائز اليوم
    وفي الجهة المقابلة، سيبحث المدرب الصربي اليكس عن هدف الاطمئنان منذ الدقائق الأولى، ومن المرجح أن يزج المدرب بالأسماء الأساسية منذ البداية إذ من المتوقع أن يلعب بنفس الأسماء التي شاركت في اللقاء الأخير أمام الوحدة، ويسعى الفريق "الأخضر" إلى السيطرة على وسط الميدان مع إغلاق كافة الطرق أمام لاعبي الاتحاد.
    وتشهد قائمة الفريق اكتمال اللاعبين بعد عودة الظهير الأيمن ابراهيم هزازي الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الإيقاف.
    وتكمن خطورة الأهلي بخط الهجوم الذي يتواجد فيه البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.
    وتبقى قائمة بدلاء الأهلي زاخرة بالأسماء التي قد يستعين بها المدرب خلال مجريات اللقاء مثل المهاجم حسن الراهب ولاعب المحور صاحب العبدالله.
    وسيركز المدرب الصربي على لعب الكرات العرضية العالية داخل منطقة جزاء الخصم لثنائي خط المقدمة عماد الحوسني وفكتور سيموس.
    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

  • #2
    الرد: الليلة في عرس الرياضة الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال

    حفظ الله خادم الحرمين الملك عبدالله
    وألف مبروك للنادي الأهلي على حصوله على البطوله
    تحياتي

    تعليق

    تشغيل...
    X