اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بان كي مون يدعو الى حل مشكلة معسكراشرف في العراق

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بان كي مون يدعو الى حل مشكلة معسكراشرف في العراق

    بان كي مون يدعو الى تكثيف الجهود لحل مشكلة منفيين ايرانيين يعيشون في معسكر اشرف
    الامین العام للامم المتحدة بان کی مون



    صوت العراق
    20/7/2011

    دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير نشر الثلاثاء الى تكثيف الجهود لحل مشكلة منفيين ايرانيين يعيشون في معسكر اشرف. وقال بان في تقرير دوري بشان العراق 'انني أحض جميع المعنيين بهذا الامر على زيادة جهودهم لاستكشاف الخيارات والسعي الى حل توافقي يضمن احترام سيادة العراق وينسجم ايضا مع القانون الدولي لحقوق الانسان والمباديء الانسانية.'


    بان كي مون يدعو الى تكثيف الجهود لحل مشكلة منفيين ايرانيين يعيشون في معسكر اشرف |منظمة مجاهدي خلق الإيرانية |



    مادتان حول مخيم أشرف والتعامل الإنساني مع سكانه من تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول مهمة الأمم المتحدة في العراق
    الخميس, 21 يوليو 2011



    ليلة الثلاثاء على الأربعاء 19 تموز (يوليو) 2011 نُشر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول مهمة الأمم المتحدة في العراق على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1936. المادتان 49 و66 لهذا التقرير مخصصتان وفي فصلين مختلفين لأحداث العنف التي وقعت يوم 8 نيسان (أبريل) 2011، وفي ما يلي نص المادتين المذكورتين:

    49 - إن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تواصل رصد الحالة الإنسانية وحقوق الإنسان في مخيم «العراق الجديد» الذي كان يعرف سابقًا بمخيم أشرف حيث يسكن 3400 من أعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية. ففي يومي 7 و 8 نيسان (أبريل) 2011 دخلت القوات الأمنية العراقية المخيم وفرضت السيطرة على القسم الشمالي من المخيم. واثر أعمال العنف قتل 34 من سكان المخيم كما جرح أكثر من 70 آخرين. ثم وفي 9 نيسان (أبريل) 2011 أكدت الحكومة العراقية قرارها الحازم من جديد لإغلاق المخيم بنهاية العام 2011. ودعت يونامي والمفوضة العليا لحقوق الإنسان إلى ضبط النفس وطالبتا الحكومة العراقية بالامتناع عن استخدام القوة مخالفة للقوانين الدولية. كما دعتا إلى تحقيق حول الحادث لا يزال بقي مؤجلاً.


    66- إني قلق حيال إزهاق أرواح المقيمين في مخيم «العراق الجديد» في حادثة العنف يومي 7 و 8 نيسان (أبريل) 2011 إنني أحث السلطات العراقية على الامتناع عن استخدام القوة وضمان حصول سكان المخيم على حاجاتهم من السلع والخدمات بشكل كاف.كما إنني أرحب بالضمانات المقدمة من قبل الحكومة العراقية حول تعهدها بإيجاد حل سلمي يرضي جميع الأطراف. كما إنني أحث جميع المعنيين بهذا الأمر على تكثيف جهودهم لاستكشاف الخيارات والسعي إلى حل توافقي يضمن احترام سيادة العراق وينسجم أيضا مع القانون الدولي لحقوق الإنسان والمبادئ الإنسانية و لتحقيق هذه الغاية أناشد الدول الأعضاء (في الأمم المتحدة) المساعدة في دعم وتسهيل تنفيذ أي ترتيب يحظى بالقبول من حكومة العراق وسكان المخيم.

    الرئيسة رجوي تعلن في مؤتمر صحفي دولي قبول جميع توصيات الأمين العام للأمم المتحدة حول أشرف



    هذا وعلمنا أن رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي أعلنت خلال مؤتمر صحفي دولي باسم سكان أشرف قبول جميع توصيات الأمين العام للأمم المتحدة وأكدت قائلة:


    سكان أشرف هم أعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية وهي منظمة عضوة في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية وأعضاؤها ملتزمون بقرارات المجلس. لذلك وللانسجام الكامل مع ما دعا إليه الأمين العام للأمم المتحدة، أعلن الترتيبات والخيار الحقيقي والعملي لمعالجة أزمة أشرف والذي يقبله السكان. واعتبرت السيدة رجوي الشرط الأساسي لنجاح ما دعا اليه الأمين العام للأمم المتحدة وكذلك السيده اشتون بصفتها الممثلة العليا للاتحاد الاوربي مرات عديدة قبول الولايات المتحدة المسؤولية وعدم تملص أمريكا من مسؤوليتها القانونية والاخلاقية والانسانية ودفع أدنى قيمة لحماية أرواح أناس أبرياء وعزل وقعت أمريكا مع كل واحد منهم اتفاقًا على حمايتهم إلى حين حسم أمرهم نهائيًا.
    وأعلنت السيدة رجوي الترتيبات والحل الواقعي والعملي كالآتي:


    1- إعلان الولايات المتحدة والاتحاد الاوربي دعمهما لحل البـرلمان الاوربي لنقل سكان أشرف الى بلدان ثالثة.

    2- تأمين وضمان حماية أشرف من قبل أمريكا والاتحاد الاوربي والأمم المتحدة لاسيما المفوضية العليا لحقوق الإنسان والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إلى نهاية نقل جميع السكان.

    3- تمركز دائم لمراقبي الأمم المتحدة في أشرف حتى نهاية عملية النقل.

    4- التحقيق حول جريمة 8 نيسان تحت اشراف الأمم المتحدة تفادياً لتكرار الكارثة.

    5- دفع الحكومة العراقية إلى الرضوخ لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء استخدام أية قوة وعنف ورفع الحصار اللاإنساني والتعذيب النفسي عن سكان المخيم وسحب الأفراد المسلحين من داخل أشرف


تشغيل...
X