اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء تنفيذ أعلى برج في العالم - برج المملكة بجدة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • بدء تنفيذ أعلى برج في العالم - برج المملكة بجدة

    أعلنت شركة المملكة القابضة توقيع شركة جدة الاقتصادية (إحدى الشركات الزميلة) لعقد تنفيذ أعلى برج في العالم (أكثر من 1000 متر) مشروع برج المملكة في أبحر الشمالية بجدة مع مجموعة بن لادن بمبلغ 4.6 مليار ريال. كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة بدخول مجموعة بن لادن السعودية كشريك في شركة جدة الاقتصادية بحصة 16.63%. وبدخول مجموعة بن لادن أصبحت حصص الشركاء في شركة جدة الاقتصادية كالتالي:
    شركة المملكة القابضة 33.35% ، شركة أبرار العالمية القابضة 33.35% ، عبدالرحمن شربتلي 16.67%.

    وقال الأمير الوليد في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر شركته ببرج المملكة بالرياض "البرج رسالة اجتماعية اقتصادية سياسية...(هذا المشروع) لإبلاغ العالم بأسره وإبلاغ المواطنين بالمملكة العربية السعودية بأننا كمستثمرين سعوديين نضع أموالنا في بلادنا بغض النظر عما يوجد حولنا من أحداث وقلاقل وثورات أيضا..نحن نعمل على دعم المملكة العربية السعودية ولا شك هذا المشروع يشكل نواة أساسية للزخم الذي لدينا."
    وأوضح الأمير الوليد أن من المتوقع أن يستغرق إنشاء البرج 63 شهرا فيما سيستغرق المشروع بأكمله نحو عشر سنوات.
    وستدخل مجموعة بن لادن شريكا في شركة جدة الاقتصادية بحصة قدرها 16.63 بالمائة فيما ستتوزع الحصص الباقية بنسبة 33.35 بالمائة للمملكة القابضة و33.35 بالمائة لشركة أبرار العالمية القابضة و16.67 بالمائة لرجل الأعمال عبد الرحمن الشربتلي.
    ووفقا لبيان قبل انعقاد المؤتمر "يبلغ رأسمال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليار ريال مجزء إلى أصول بقيمة 7.3 مليار ريال بالإضافة إلى مساهمة بقيمة 1.5 مليار ريال نقدا من مجموعة بن لادن."
    وقال الأمير الوليد إن تمويل المشروع متوفر ومضمون وإن المملكة القابضة لم تكن لتبدأ المشروع لو لم تكن واثقة بشأن التمويل.
    وقال الأمير الوليد "مجموعة بن لادن خبرتها عريقة فقد شيدت برج الفيصلية (أحد أبرز المباني في الرياض) وأطول ساعة في العام في مكة ... بن لادن ليست غريبة عن المشاريع العملاقة الجبارة."
    وتابع يقول "المرحلة الأولى فقط الآن تضم البرج ... هناك مليون و750 ألف متر مربع سيتم بيعها والتصرف بها وستودع تلك الأموال في خزينة المشروع الذي سيتكلف في نهاية المطاف 75 مليار ريال."
    وتابع "هذا لا يعني أن الشركاء سيضخون الأموال كلها...المشروع سيستحوذ على طلبات أخرى نحن وضعنا النواة للمشروع الضخم الجبار وسيستحوذ المشروع على طلبات أخرى لبناء مشاريع مماثلة ومقاربة له.
    "الجميع يرغب في أن يكون قريبا من أعلى برج في العالم مثلما حدث في دبي... التجربة بقربنا الآن وكانت ناجحة جدا...لا خوف من موضوع رأس المال لأننا سنستثمر الأراضي حول البرج ولدينا طلبات الآن كثيرة...وسيجري دراستها لتنفيذ كل المشاريع المتممة للبرج والتي تصب في خانة بناء مجتمع حديث في جدة التي هي بحاجة ماسة لمشروع مثل هذا."

    وتوقع عدد من المختصين في الشؤون العقارية أن يؤدي إنشاء أعلى برج في العالم في «مدينة المملكة» في جدة ، إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في منطقة خليج سلمان، التي سينشأ عليها البرج.



    وقالوا لـ «عكاظ» إن إعلان صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، عن توقيع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمبلغ 4.6 مليار ريال، وبارتفاع يزيد عن 1000 متر، سيلقي بظلاله الإيجابية على حجم الطلب على العقارات في المنطقة، التي من المتوقع أن تشهد إقبالا وتنوعا في الخدمات.



    وأكد العقاري خالد الضبيعي أن هناك انعكاسات إيجابية على المدى القصير لإنشاء البرج على السوق العقارية في جدة بصفة عامة، وشمال جدة خصوصا، وعلى المدى البعيد يمتد تأثيره الإيجابي إلى تعدد استخدامات الأراضي في منطقة أبحر لإنشاء مراكز تجارية ومطاعم ومراكز طبية وسياحية، مضيفا أن المخططات في شمال جدة، ستشهد محفزات إيجابية لسرعة تطويرها لمواكبة الانتعاش العقاري والعمراني في المنطقة.

    كما توقع العقاري محمد عبدالله العنقري انتعاش عقارات جدة بعد إنشاء البرج بحجم استثمارات تزيد على أربعة مليارات ريال، وهو ما سيؤدي إلى دخول شركات التطوير العمراني والعقاري لضخ استثمارات كبيرة في السوق العقاري.



    وكشف كاتب أمريكي عن تفاصيل مثيرة حول البرج الذي ينوي الأمير الوليد بن طلال بناءه في مدينة جدة، وقال في مقال نشره بصحيفة “بزنس انسايدر” اليوم إنه اطلع على تفاصيل لا يعرفها الكثير عن شخصية الوليد وعن مشروع البرج من خلال عمله مع الوليد في فترة سابقة. وقال جيفري توسون في مقاله: لا تخطئوا في تقدير الأمر.. لأنه سيكون أعظم مشروع عقاري بناه الإنسان، موضحاً أنه سيكون بطول يصل إلى ميل (1.6 كلم)، أي ضعف طول برج خليفة في دبي، مشيراً إلى أن هناك روايات تحدثت عن أنه سيكون بطول 1 كلم فقط، غير أن الوليد سيقفز إلى 1.6 كلم، ليكون المبنى فريداً من نوعه وغير مسبوق.


    وقال الكاتب: لن يكون مجرد برج، بل مدينة في السماء، وعندما يتم بناء برج بذلك الطول فإن وسائل النقل العمودية ستكون عنصراً مهماً، ولذلك ستكون فريدة من نوعها وبسرعة عالية، إضافة إلى أن البرج سيحتوي على أسواق ومتحف وربما حدائق فوق السحاب وأورد الكاتب معلومات أخرى عن البرج ومنها أنه سيكون مجرد جزء من مدينة كاملة سيبنيها الوليد حوله في شمال جدة، ستشمل شققاً وشوارع وواجهة بحرية وموانئ وممرات مائية متقاطعة وربما جامعة، ما يعني أنها قد تكون مدينة لوحدها.

    ورغم أن توسون قال إنه اعتمد عند كتابته للمقال على ما نشر من أخبار حول المشروع، إلا أنه ذكر معلومات جديدة ومنها أن البرج سيبنى في الجزء الأمامي من مرفأ سيتم إنشاؤه يشبه مرفأ مدينة سيدني الجديد. وقال الكاتب: دائماً ما تبدو المباني أجمل في المياه، ولعدم وجود بحيرات في السعودية فإن الوليد سيبني ميناء جديداً في وسط المشروع ويربطه بقنوات إلى البحر الأحمر. كما سرد الكاتب تفاصيل أو توقعات “غريبة” عن المشروع، ومنها أن الموجودين في البرج قد يلجؤون إلى المظلات للهبوط في حال حدوث حريق، مختتماً بقوله: إنه مشروع خارج عن العادة.


































































    .



    آخر اضافة بواسطة ساندروز; 05-08-2011, 12:09 AM.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001


  • #2
    الرد: بدء تنفيذ أعلى برج في العالم - برج المملكة بجدة

    سيكون بإذن الله معلما مشهورا خاصة وانه انشئ في منطقة أبحر السياحيه الجميله
    تحياتي اخي ساندروز
    دمت بخير

    تعليق


    • #3
      الرد: بدء تنفيذ أعلى برج في العالم - برج المملكة بجدة

      ماشاء الله

      مشكوووووور اخي ساندروز

      واتمنى ان نراه قريبا على ارض الواقع وان نتمكن من زيارته

      مشيق جدا

      تحياااااااااااااااااااتي

      ســــــــادمـــــــــان

      تعليق

      تشغيل...
      X