اعلان

Collapse
No announcement yet.

كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • #21
    الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

    بسم الله الررحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وآل محمد وعلى صحبة الاخيار المنتجبين

    عزمت بسم الله

    سنن سعيد بن منصور (ج1 / ص252) : 852 - حدثنا سعيد، نا حماد بن زيد، عن أيوب، عن أبي قلابة، قال: قال عمر بن الخطاب: «متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما»



    مسند أحمد بن حنبل (ج22 / ص365) 14479 - حدثنا عبد الصمد، حدثنا حماد، عن عاصم، عن أبي نضرة، عن جابر، قال: " متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، فنهانا عنهما عمر، فانتهينا "



    مستخرج أبي عوانة (ج2 / ص338) : 3349 - حدثنا يزيد بن سنان، نا مكي بن إبراهيم، عن مالك، عن نافع، عن ابن عمر قال: قال عمر رضي الله عنه: "متعتان كانتا على عهد النبي صلى الله عليه وسلم أنهى عنهما: متعة الحج، ومتعة النساء "



    تحريم نكاح المتعة لإبن ابي حافظ ص72-73 : 60 - أخبرني أبو الحسن علي بن أحمد بن محمد، قراءة عليه، قال: أخبرني أبو علي الحسن بن حفص البهراني الأندلسي، إجازة، قال: أنبأنا أبو إسحاق إبراهيم بن أحمد بن إبراهيم المستملي البلخي، ببلخ، قال: أنبأنا محمد بن عقيل، حدثني إبراهيم بن محمد، قال: حدثني أبي، قال: حدثنا عيسى، عن عمر، عن خالد بن ميمون، عن قتادة بن دعامة، عن ابن المسيب، قال: بلغ عمر أن ناسا من الناس يتزوجون بالمتعة، فغضب غضبا شديدا، ثم أمر مناديا، فنادى بالصلاة جامعة، فصعد المنبر، فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: «يا أيها الناس، متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنهي عنهما، وأعاقب عليهما، متعة الحج، فأتموا الحج والعمرة لله، كما أمركم الله تعالى في كتابه، ومتعة النساء، فوالذي يحلف به عمر، لا أدل على رجل قد تزوج امرأة إلى شرط إلا غيبتهما كلاهما في الحجارة، فأبتوا تزويج النساء» ، قال سعيد بن المسيب: رحمة الله على عمر، لولا أنه نهى عن المتعة، لكان الزنا جهارا



    الأوائل للعسكري ص162 : أخبرنا أبو احمد عن الجوهرى عن أبى زيد عن أبى خداش عن عيسى بن يونس عن الاملح قال: سمعت الزبير يقول: تمتع عمرو بن حريث من امرأة بالمدينة فحبلت، فأتى بها عمر فأراد ان يضربها، فقالت: تمتع منى عمرو بن حريث، فقال: من شهد نكاحك؟ فقالت: أمى وأختى، فأرسل عمر الى عمرو فقدم، فسأله، فقال: صدقت، فقال عمر للناس: هذا نكاح فاسد وقد دخل فيه ما ترون، ورأى عمر ان يحرمه، قال الزبير: فقلت لجابر: هل بينهما ميراث؟ فقال: لا، وخطب عمر فقال: متعتانكانتا على عهد رسول الله- صلّى الله عليه وسلم- أنا أنهى عنهما، او أعاقب عليهما..



    من صحح الاثر :
    1- السرخسي في المبسوط (ج4 / ص27) : وقد صح أن عمر - رضي الله عنه - نهى الناس عن المتعة فقال: متعتان كانتا
    2- المحقق شعيب الأرنؤوط في مسند أحمد بن حنبل (ج22 / ص365) : إسناده صحيح على شرط مسلم
    3- المحقق د سليمان بن عبد العزيز العريني في أحاديث أيوب السختياني ص82 : إسناده ثقات
    4- بن باز في مجموع فتايه (ج20 / ص298) : ما ثبت من حديث همام عن قتادة عن أبي نضرة عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال في متعة النساء ومتعة الحج: متعتان كانتا..
    5- ابن حزم في المحلى (ج7 / ص107) : صحيح
    6- المحقق أحمد شاكر في مسند أحمد (ج1 / ص180) : إسناده صحيح
    7- قال محقق تاريخ الاسلام للذهبي الناشر - المكتبة التوفيقية في هامش (ج15 / ص242) : حديث صحيح لغيره: أخرجه النسائي في السنن الصغرى "2735"، وفي الكبرى "3716"، وصححه الشيخ الألباني في صحيح سنن النسائي "2735".
    8- القاسمي في محاسن التأويل (ج3 / ص77) : فيما ثبت عن عمر أنه قال : متعتان كانتا..
    9- ابن تيمية الحراني في شرح عمدة الفقه (من كتاب الطهارة والحج) (ج2 / ص471) : وفي رواية صحيحة لأحمد: قال جابر: تمتعنا مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ومع أبي بكر، فلما ولي عمر خطب الناس، فقال: إن القرآن هو القرآن، وإن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - هو الرسول، وإنها كانتا متعتان على عهد رسول الله
    10- البوصيري في إتحاف الخيرة المهرة (ج3 / ص173) : رواه أبو يعلى بسند صحيح، ومسلم في صحيحه باختصار. وله شاهد من حديث ابن عباس..




    تفسير الحديث :
    - قال ابن عادل في اللباب في علوم الكتاب (ج6 / ص312) : الخامس: أن عمر - رضي الله عنه - قال على المنبر متعتان كانتا مشروعتين في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأنا أنهى عنهما: متعة الحج، ومتعة النكاح وهذا تنصيص منه على أن متعة النكاح كانت موجودة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوله «وأنا أنهى» يدل على أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ما نسخة، وإنما عمر هو الذي نسخه وإذا كانت كذلك؛ وجب أن لا يصير منسوخا بنسخ عمر، وهذا هو الحجة التي احتج بها عمران بن الحصين


    - العسكري في الاوائل ص162 وضع الحديث تحت باب : أول من حرم المتعة عمر (رضى الله عنه)


    - المحقق عصام شقيو في خزانة الأدب وغاية الأرب لتقي الدين الازراري (ج1 / ص437) : المتعة: التمتع بالنساء: والمتعة كانت سنة على زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم فجاء عمر بن الخطاب فحرمها وقال: "متعتان كانتا زمن النبي أنا أحرمهما وأعاقب عليهما". ولا يزال الشيعة يطبقون السنة في المتعة إلى يومنا هذا


    - الماوردي في الحاوي الكبير (ج9 / ص328) : روي عن عمر بن الخطاب أنه قال: متعتان كانتا على عهد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما متعة النساء ومتعة الحج. فأخبر بإباحتهما على عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم - وما ثبت إباحته بالشرع لم يكن له تحريمه بالاجتهاد قالوا: ولأنه عقد منفعة فصح تقديره بمدة كالإجارة، ولأنه قد ثبت إباحتها بالإجماع فلم ينتقل عنه إلى التحريم إلا بالإجماع.

    السيرة الحلبية لابو الفرج الحلبي (ج3 / ص67) : هذا مع قول بعضهم (اي بعض علماء المخالفين) إن أوّل من حرم المتعة سيدنا عمر رضي الله عنه

    قال ابن القيم الجوزية في زاد المعاد (ج3 / ص463): فان قيل: فما تصنعون فيما رواه مسلم في صحيحه عن جابر بن عبد الله قال: كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله وأبي بكر حتى نهانا عنها عمر في شأن عمرو بن حريث؟ وفيما ثبت عنه أنه قال: متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما متعة النساء ومتعة الحج؟
    قيل: للناس في هذا طائفتان طائفة تقول: إنّ عمر هو الذي حرمها ونهى عنها وقد أمر رسول الله باتباع ما سنه الخلفاء الراشدون..


    السيد سابق (أحد علماء الأزهر) في فقه السنة (ج2 / ص42) : ثالثا) : أن عمر رضي الله عنه حرمها وهو على المنبر أيام خلافته، وأقره الصحابة رضي الله عنهم وما كانوا ليقروه على خطأ لو كان مخطئا.

    القلقشندي في مآثر الإنافة في معالم الخلافة (ج3 / ص338) : وهو (اي عمر بن الخطاب) أول من حرم المتعة بالنساء وهي أن تنكح المرأة على شيء إلى أجل وكانت مباحة قبل ذلك

    المحقق محمد عبد الحميد النميسي في إمتاع الأسماع للمقريزي (ج1 / 381) : وأما أوّليات عمر رضي اللَّه عنه:
    * فهو أول من سمي أمير المؤمنين. * وأول من كتب التاريخ من الهجرة.
    * وأول من اتخذ بيت المال. * وأول من سنّ قيام شهر رمضان في جماعة.
    ول من عسّ بالليل. * وأول من عاقب على الهجاء.
    * وأول من ضرب في الخمر ثمانين. * وأول من حرّم المتعة.
    * وأول من نهي عن بيع أمهات الأولاد. * وأول من جمع الناس في صلاة الجنائز على أربع تكبيرات.
    * وأول من اتخذ الديوان.
    * وأول من فتح الفتوح ومسح السواد.



    شواهد :
    مسند أحمد بن حنبل (ج1 / ص421) 342 - حدثنا عبد الرزاق. قال: وأخبرني هشيم، عن الحجاج بن أرطاة، عن الحكم بن عتيبة، عن عمارة، عن أبي بردة، عن أبي موسىأن عمر قال: هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم - يعني المتعة - ولكني أخشى أن يعرسوا بهن تحت الأراك، ثم يروحوا بهن حجاجا

    صحح الاثر :
    1. المحقق الارنؤوط في مسند أحمد بن حنبل (ج1 / ص421) : صحيح، رجاله ثقات رجال الشيخين غير حجاج بن أرطاة، فقد روى له مسلم مقرونا بغيره، وأصحاب السنن، وهو مدلس وقد عنعن، وقد خالف حجاجا في إسناد هذا الحديث شعبة، فقال: عن الحكم، عن عمارة بن عمير، عن إبراهيم بن أبي موسى، عن أبيه، عن عمر، وسيأتي في " المسند " برقم (351) وإسناده صحيح على شرط مسلم. قال الدارقطني في " العلل " 2 / 126: وقول شعبة هو الصواب، والله أعلم.

    2. ابن كثير في مسند عمر (ج1 / ص304) : غريب مكن هذا الوجه وحجاج بن ارطاة فيه ضعيف لكن يشهد له الحديث الذى قبله والحديث الاخر

    اقول :

    اولاً : احمد لا يروي الا عن ثقة

    ثانياً: حجاج بن ارطاة صححوا حديثه، منهم :
    - ابن ابي حاتم (روى له في تفسيره)
    - الالباني في تعليقته على الترمذي
    - الترمذي
    - ابن خزيمة في صحيحه
    - ابن حبان في صحيحه


    ثاثاً ، هناك من وثقه كصاحب المغني و العجلي في ثقاته وغيرهم !

    رابعاً : وهاهم علمائهم يقبلون كل مافي مسند احمد :

    مقدمة كنز العمال للمتقي الهندي‏ :
    وهذه فيها الصحيح والحسن والضعيف فأبينه غالبا، وكل ما كان في مسند أحمد فهو مقبول فإن الضعيف الذي فيه يقرب من الحسن


    2- ابن الجوزي :
    عُلوم الحديث في ضوء تطبيقات المحدثين النقاد لحمزة المليباري بالهامش (1/70) : ويقول ابن الجوزي : فمتى رأيت حديثاً خارجاً عن دواوين الإسلام ، كالموطأ ومسند أحمدوالصحيحين وسنن أبي داود ونحوها، فانظر فيه


    3- السيوطي :
    تدريب الراوي :1/ 188/ ط مكتبة الكوثر ، ط دار الكتب العلمية : 1 / 173 : وقال شيخ الإسلام (ابن حجر العسقلاني) في كتابه تعجيل المنفعة : في رجال الأربعة : ليس في المسند حديث لا أصل له إلا ثلاثة أحاديث أو أربعة ، منها حديث عبد الرحمن بن عوف ، أنه يدخل الجنة زحفا قال : والاعتذار عنه أنه مما أمر أحمد بالضرب عليه فترك سهوا ، أو ضرب وكتب من تحت الضرب..



    وقال السيوطي في تدريب الراوي 1 / 139 - 172:
    4- وقال الهيثمي في زوائد المسند: مسند أحمد أصح صحيحا من غيره
    5- وقال ابن كثير: لا يوازي مسند أحمد كتاب مسند في كثرته وحسن سياقاته وقد فاته أحاديث كثيرة جدا بل قيل إنه لم يقع له جماعة من الصحابة الذين في الصحيحين قريبا من مائتين

    روى مسلم في صحيحه ح1222 : عن أبي موسى ؛ أنه كان يفتي بالمتعة . فقال له رجل : رويدك ببعض فتياك . فإنك لا تدري ما أحدث أمير المؤمنين في النسك بعد . حتى لقيه بعد . فسأله . فقال عمر : قد علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد فعله ، وأصحابه . ولكن كرهت أن يظلوا معرسين بهن في الأراك . ثم يروحون في الحج تقطر رؤسهم .


    وروى ابن كثير في مسند عمر (ج1 / ص304) : قال النسائى فى كتاب الحج اخبرنا محمد بن على بن الحسن بن شقيق قال انبانا ابى انبانا ابى حمزة السكرى عن مطرف عن سلمة بن كهيل عن طاوس عن ابن عباس عن عمر رضى الله عنه انه قال والله انى لا انهاكم عن المتعة وانها لقى كتاب الله وقد فعلها النبى صلى الله عليه وسلم اسناد جيد

    تعليق


    • #22
      الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

      ياشباب
      فيه أحد منكم شاف الصور اللي عرضها صاحبنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      أنا ظاهر عندي صورة غلاف الكتاب
      أما صورة الصفحة التي فيها الحديث فلم يضع الزميل الكذاب شيئا
      يعني خلاص ياشباب
      إذا وضع لكم الرافضي صفحة غلاف فلا تناقشوه حول المحتوى ههههههههههههههههههههه

      عموما
      كتاب سنن الترمذي موجود على النت
      وستجدون الحديث الذي كذب علينا زميلنا بخصوصه يخالف كلام الزميل الكذاب
      وأيضا فقد ذكرنا
      أن السيس تاني يفتي بجواز تحريم الوالي للمتعة إذا رأى ذلك مناسبا أو ضروريا
      ولكن الزميل يتعامى ويصيبه الغشيان فيما يخص سيده السيس تاني ولا يستطيع أن يقول عنه أنه يحرم ما أحله الله ههههههههههههههههههههههه
      لو أفتى السيس تاني أو خامنئي بجواز الزنا لأصاب العمى جميع الروافض عن فتواهم ولأتهموا عمر عليه السلام
      هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      سبحانك ربي ما أحلمك على هذه النوعيات

      لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
      الجود يفقر.........والإقدام قتّال

      تعليق


      • #23
        الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

        اضيف في الأساس بواسطة حبيبي رسول الله عرض الإضافة

        ولا أعلم من هو النبي لدى أهل السنة والمخالفين.!!!

        هل هو النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم., والذي قيل في تشريعة أن (حلال محمد حلال وحرامه حرام الى يوم القيامة)., أم أنه عمر هو الذي يحرم حلال الله ورسوله


        الرافضي يقول بأنه لايعرف من هونبي أهل السنة ونحن نقول له بالتأكيد فأنت لاتعرفـه
        فكيف لك أن تعرفه وحاخامكم الأكبر عليه لعنة الله تعالى في هذا اليوم المبارك 27/9/1432هـ. الذي يقول عنه بأنكم ( لستم في حاجة الى هذا الرب الذي نبيه محمد وخليفة نبيه ابو بكر ) فهل بعد هذا الكفر كفر ، وتأتي أنت ومن هم على شاكلتك تتبجح أما بأقوال أو أحاديث ضعيفة أو موضوعة لاصحة لها وكان الأجدر بك أن تقرأ كتبك وترى مابها من كفريات لايقبلها لاالعقل ولا المنطق والعياذ بالله تعالى .. عد الى رشدك وفكر بعقلك لا بعقل غيرك من الضالين أمثال هذا الخميني الضال الذي قال عن نفسه بأنه العوبة بيد الشيطان وأنه يهودي فكيف يكون مرجعا اسلاميا نبرأ الى الله منه ومن كل انسان دجال مشعوذ كما هي حاله


        sigpic

        تعليق


        • #24
          الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

          اضيف في الأساس بواسطة حبيبي رسول الله عرض الإضافة

          ولا أعلم من هو النبي لدى أهل السنة والمخالفين.!!!

          هل هو النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم., والذي قيل في تشريعة أن (حلال محمد حلال وحرامه حرام الى يوم القيامة)., أم أنه عمر هو الذي يحرم حلال الله ورسوله

          الرافضي يقول بأنه لايعرف من هونبي أهل السنة ونحن نقول له بالتأكيد فأنت لاتعرفـه
          فكيف لك أن تعرفه وحاخامكم الأكبر عليه لعنة الله تعالى في هذا اليوم المبارك 27/9/1432هـ. الذي يقول عنه بأنكم ( لستم في حاجة الى هذا الرب الذي نبيه محمد وخليفة نبيه ابو بكر ) فهل بعد هذا الكفر كفر فهو لم يكتفي بأتهام النبي صلى الله عليه وسلم بل تعدى ذلك الى الانكار على الله جل جلاله، وتأتي أنت ومن هم على شاكلتك تتبجح أما بأقوال أو أحاديث ضعيفة أو موضوعة لاصحة لها وكان الأجدر بك أن تقرأ كتبك وترى مابها من كفريات لايقبلها لاالعقل ولا المنطق والعياذ بالله تعالى .. عد الى رشدك وفكر بعقلك لا بعقل غيرك من الضالين أمثال هذا الخميني الضال الذي قال عن نفسه بأنه العوبة بيد الشيطان وأنه يهودي فكيف يكون مرجعا اسلاميا نبرأ الى الله منه ومن كل انسان دجال مشعوذ كما هي حاله
          sigpic

          تعليق


          • #25
            الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

            اضيف في الأساس بواسطة دخيل التميمي عرض الإضافة

            الرافضي يقول بأنه لايعرف من هونبي أهل السنة ونحن نقول له بالتأكيد فأنت لاتعرفـه
            فكيف لك أن تعرفه وحاخامكم الأكبر عليه لعنة الله تعالى في هذا اليوم المبارك 27/9/1432هـ. الذي يقول عنه بأنكم ( لستم في حاجة الى هذا الرب الذي نبيه محمد وخليفة نبيه ابو بكر ) فهل بعد هذا الكفر كفر فهو لم يكتفي بأتهام النبي صلى الله عليه وسلم بل تعدى ذلك الى الانكار على الله جل جلاله، وتأتي أنت ومن هم على شاكلتك تتبجح أما بأقوال أو أحاديث ضعيفة أو موضوعة لاصحة لها وكان الأجدر بك أن تقرأ كتبك وترى مابها من كفريات لايقبلها لاالعقل ولا المنطق والعياذ بالله تعالى .. عد الى رشدك وفكر بعقلك لا بعقل غيرك من الضالين أمثال هذا الخميني الضال الذي قال عن نفسه بأنه العوبة بيد الشيطان وأنه يهودي فكيف يكون مرجعا اسلاميا نبرأ الى الله منه ومن كل انسان دجال مشعوذ كما هي حاله



            بسم الله الرحمن الرحيم

            اللهم صلي على محمد وآل محمد وعلى صحبة الاخيار المنتجبين

            عزمت بسم الله

            حضرت الناصبي دخيل التميمي تحيه طيبه وبعد

            انا اعد حضرتكم بان اعرفك على ربكم ونبيكم من خلال كتبكم الموثوقه من صحاح وسنن واحاديث الحخام الاكبر ابن تيمية وامثاله


            تحياتي لكم جميعا

            تعليق


            • #26
              الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

              اضيف في الأساس بواسطة حبيبي رسول الله عرض الإضافة

              بسم الله الرحمن الرحيم

              اللهم صلي على محمد وآل محمد وعلى صحبة الاخيار المنتجبين
              عزمت بسم الله
              حضرت الناصبي دخيل التميمي تحيه طيبه وبعد
              انا اعد حضرتكم بان اعرفك على ربكم ونبيكم من خلال كتبكم الموثوقه من صحاح وسنن واحاديث الحخام الاكبر ابن تيمية وامثاله

              تحياتي لكم جميعا





              الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه الأخيار ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين ونحن معهم بمنك وكرمك ولطفك ياأرحم الراحمين وأســال الله العلي العظيم في هذه الليالي المباركة أن يتمم علينا نعمة الصيام والقيام وأن يجعلنا واياكم من عتقاءه من النار في هذا الشهر المبارك ....آمين آمين آمين
              يتبين لنا من اجابة زميلنا الرافضي هداه الله تعالى بأنه مسكين جاهل ضاعت آماله وتلاشـت فأصابه القهرلما كشفنا له عن أقوال الضال الخميني حشره الله في اسفل درك من جهنم مــــع الشيطان الرجيم
              اعلم يازميلنا الرافضي أننا لم نأت بشيء من أنفسنا بل هو من أقوال الخميني نفسه وموجود ذلك في كتبه وكتب أئمتكم وعلمائكم الضالين أمثال نعمة الله الجزائري وغيره ممن قالوا بقول الخميني فسبوا الله وسبو النبي صلوات الله عليه وسلامه وأما نحن فلم نكن نتمنى أن يصدر منهم مثل هذه السفاهات بل الكفريات الكبيرة ، وبامكانك قراءة كتبكم والاطلاع عليها لتجد مايسـوءك ولا يسرك من كفرياتهم وشركياتهم والعياذ بالله ونحن نورد لك هنا أقوالهم موثقة لتعلم انت وغيرك ولا نجبرك أو نلزمك بشيء ولكن لنطلعك عليها فقط لتعلم أنهم غرروا بكم وضحكوا عليكم باسم الدين والدين منهم براء .
              أما قولك بأنك ستعرفنا ربنا جل جلاله ونبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه فنحن في غنى عنك ونعلم أن ربنا وخالقنا هو الله سبحانه وتعالى الذي قال في محكم التنزيل {قُلْ أَتُحَآجُّونَنَا فِي اللّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ }البقرة139 ..هذا هو ربنا ومحمد بن عبدالله عليه صلوات ربي وسلامه هو نبينا ورسولنا عليه صلوات الله وسلامه ويتضح لك أننا لم نؤله بشرا ولم نسجد لبشر كما أنتم تفعلونه
              ( هداكم الله ) عندما ألهتم علي بن ابي طالب رضي الله عنه فجعلتوه الها فأصبحتم تتخبطون وتقولون به أقوالا كفرية وتسجدون له وتارة تسبونه وتجعلونه حمارا ومن هذه الأمثلة كثير ..
              وأخيرا نصيحتي اليك في هذه العشر المباركة من الشهر الكريم ان تتدارك نفسك وتلعن شيطانك وتجلس لوحدك وتصلي لك ركعتين تطلب فيهما من الله أن يلهمك العقل ويردك الى الاسلام ردا جميلا فليس في عيب ) ومن ثم تراجع أقوالكم الكفرية وكذلك المتناقضة
              في كل شيء وأخص الآن في ذلك المتعة التي أزعجك تحريمها( هداك الله ) وتحاولون الصاق التهمة في أمير المؤمنين خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه فهذه اقوال أئمتكم عن المتعه :



              التهذيب 2/186، الاستبصار 3/142، وسائل الشيعة 14/441.
              قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه: ( حَرّم رسول الله (ص) يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية، ونكاح المتعة )

              شيخ الطائفة الطوسي _تهذيب الأحكام 7/251
              فإن هذه الرواية وردت مورد التقيةوعلى ما يذهب إليه مخالفو الشيعة، والعلم حاصل لكل من سمع الأخبار أن مندين أئمتنا عليهم السلام إباحة المتعة، فلا يحتاج إلى الإطناب فيه


              شيخ الطائفة الطوسي - كتاب الاستبصار 3/142
              فالوجه في هذه الروايةأن نحملها على التقية، لأنها موافقة لمذاهب العامة،


              قال الصادق عن المتعه لما سئل عنها كما في بحار الانوار 100/318 قال ماتفعله عندنا الا الفواجر. « السرائر » 483 5 ـ أحمد بن محمد بن عيسى في ( نوادره ) : عن ابن أبي عمير ، عن هشام بن الحكم ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في المتعة قال : ما يفعلها عندنا إلا الفواجر. ـ نوادر أحمد بن محمد بن عيسى : 87 | 200 . وأخيرا سأسألك هذا السؤال .. فهل لديك الشجاعة لتجيب عليه ؟؟! .....هل كذب الامام على النبي حين قال ان النبي من حرمها ؟
              وهل حرم الامام علي حلال بسبب خوفه من عمر ؟
              وهل تتبع الامام علي الذي بلغ عن النبي بتحريمها ام تتبع الطوسي الذي نحر هذه الرواية بسكين التقيه ؟
              sigpic

              تعليق


              • #27
                الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صلي على محمد وآل محمد ووعلى صحبه الاخيار المنتجبين
                فتشت بين الكلمات فلم اجد كلام اقوله لك لان مستوى الضلال والحقد الاعمى الذي لايستند لشيء من الواقع بل يستند لجهل ما يسمى علمائكم الموجودين لديكم , واكتفي بنقل هذه الايه التي تنطبق عليكم وكانه نزلت بكم سبحان الله رب العزه واسئل الله سبحانه وتعالى ان يمن عليكم بالاسلام انه سميع مجيب
                قال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " غافر 40:56، والسلطان هو الحجّة سمّيت به لسيطرتها وتسلّطها على القلوب
                اما عن اسئلتك عزيزي الناصبي
                وكانك لم تقرا مانقلت من روايات من كتبكم ام عميت عنها هذه رواية عن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

                -أخرج الطبري - عند بلوغه آية المتعة من ( تفسيره ) - عن شعبة عن الحكم قال : " سألته عن هذه الآية ( والمحصنات من النساء إلى ما ملكت أيمانكم ) إلى هذا الموضع : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) أمنسوخة هي ؟ قال : لا . قال الحكم : قال علي عليه السلام : لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي "
                تفسير الطبري : ج 7 ص 176

                تعليق


                • #28
                  الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صلي على محمد وآل محمد ووعلى صحبه الاخيار المنتجبين
                  فتشت بين الكلمات فلم اجد كلام اقوله لك لان مستوى الضلال والحقد الاعمى الذي لايستند لشيء من الواقع بل يستند لجهل ما يسمى علمائكم الموجودين لديكم , واكتفي بنقل هذه الايه التي تنطبق عليكم وكانه نزلت بكم سبحان الله رب العزه واسئل الله سبحانه وتعالى ان يمن عليكم بالاسلام انه سميع مجيب
                  قال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ ۙ إِنْ فِي صُدُورِهِمْ إِلَّا كِبْرٌ مَا هُمْ بِبَالِغِيهِ ۚ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " غافر 40:56، والسلطان هو الحجّة سمّيت به لسيطرتها وتسلّطها على القلوب
                  اما عن اسئلتك عزيزي الناصبي
                  وكانك لم تقرا مانقلت من روايات من كتبكم ام عميت عنها هذه رواية عن الامام علي بن ابي طالب عليه السلام

                  -أخرج الطبري - عند بلوغه آية المتعة من ( تفسيره ) - عن شعبة عن الحكم قال : " سألته عن هذه الآية ( والمحصنات من النساء إلى ما ملكت أيمانكم ) إلى هذا الموضع : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) أمنسوخة هي ؟ قال : لا . قال الحكم : قال علي عليه السلام : لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي "
                  تفسير الطبري : ج 7 ص 176

                  تعليق


                  • #29
                    الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                    قد رددنا بحمد الله على الكذب بخصوص سنن الترمذي رحمه الله
                    وبينا أن ماذكر تم تحريفه وأستبدلت كلمة (متعة الحج ) بكلمة (متعة النساء ) لخداع القراء وإيهامهم أن ذلك هو ماجاء في سنن الترمذي

                    وتعلق الغريق بقشة لعله ينجو وهيهات النجاة مما لانجاة منه
                    فأحالنا زملينا على تفسير الطبري وأختزل منه ما أراد وبتر النصوص كما هي العادة

                    وسنورد للقراء ماجاء في تفسير الطبري كما قرأناه في التفسير وللقراء الحكم بعد ذلك
                    وسيرى القاريء أن الطبري رحمه الله أورد جميع ما قيل في تفسير الآية ثم بين بعد ذلك خطأ من قال أن المقصود بها هو زواج المتعة
                    جاء في كتاب تفسير الطبري مايلي :


                    (((9042 - حدثنا محمد بن المثنى قال : حدثنا محمد بن جعفر قال : حدثنا شعبة ، عن الحكم قال : سألته عن هذه الآية : والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم إلى هذا الموضع : فما استمتعتم به منهن ، أمنسوخة هي ؟ قال : لا ، قال الحكم : وقال علي رضي الله عنه : لولا أن عمر رضي الله عنه نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي .

                    9043 - حدثني المثنى قال : حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا عيسى بن عمر القارئ الأسدي ، عن عمرو بن مرة : أنه سمع سعيد بن جبير يقرأ : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن " .

                    قال أبو جعفر :
                    وأولى التأويلين في ذلك بالصواب ، تأويل من تأوله : فما نكحتموه منهن فجامعتموه ، فآتوهن أجورهن لقيام الحجة بتحريم الله متعة النساء على غير وجه النكاح الصحيح أو الملك الصحيح على لسان رسوله - صلى الله عليه وسلم - .

                    9044 - حدثنا ابن وكيع قال : حدثنا أبي ، عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز قال : حدثني الربيع بن سبرة الجهني ، عن أبيه :
                    أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : استمتعوا من هذه النساء والاستمتاع عندنا يومئذ التزويج .

                    [ ص: 179 ]
                    وقد دللنا على أن المتعة على غير النكاح الصحيح حرام ، في غير هذا الموضع من كتبنا ، بما أغنى عن إعادته في هذا الموضع .

                    وأما ما روي عن أبي بن كعب وابن عباس من قراءتهما : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى " فقراءة بخلاف ما جاءت به مصاحف المسلمين . وغير جا
                    ئز لأحد أن يلحق في كتاب الله تعالى شيئا لم يأت به الخبر القاطع العذر عمن لا يجوز خلافه . ))) أهـ



                    والحمد لله رب العالمين
                    تحياتي للجميع


                    لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                    الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                    تعليق


                    • #30
                      الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                      وأيضا فقد تهرب زميلنا عن نقاش فتوى السيس تاني
                      ولن يناقشها أبدا ولن يعتبرها خاطئة
                      لإن الراد على السيس تاني عندهم كالراد على الإمام كالراد على الله ............................وبالتالي مصيره النار
                      ههههههههههههههههههههههههههه

                      ((جزيل الشكر للأخ الحبيب الذي أعانني بعد الله على الرد وأسعفني بالمصادر )) فجزاه الله عني كل خير
                      ولمن أراد التأكد من الكتب التي دلس وكذب حولها الزميل فليدخل هنا :
                      http://www.islamweb.net/newlibrary/index.php
                      لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                      الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                      تعليق


                      • #31
                        عمر هو من حرم زواج ألمتعه في ألصحاح .. .... ؟؟؟

                        اضيف في الأساس بواسطة حبيبي رسول الله:1255211
                        عمر هو من حرم زواج ألمتعه في ألصحاح .. .... ؟؟؟



                        أخرج مسلم في ( صحيحه ) باب : نكاح المتعة عن جابر بن عبد الله قال : " كنا نستمتع بالقبضة من التمر والدقيق الأيام على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأبي بكر حتى نهى عنه عمر في شأن عمرو بن حريث " .
                        - وفي رواية أخرى عن أبي نضرة قال : " كنت عند جابر بن عبد الله فأتاه آت فقال : ابن عباس وابن الزبير اختلفا في المتعتين فقال جابر : فعلناهما مع رسول الله (ص) ثم نهانا عمر عنهما فلم نعد لهما " .
                        - وأخرج مسلم في ( صحيحه ) باب : في المتعة بالحج والعمرة بسنده عن أبي نضرة قال : " كان ابن عباس يأمر بالمتعة وكان ابن زبير ينهى عنها قال : فذكرت ذلك لجابر بن عبد الله فقال : على يدي دار الحديث تمتعا مع رسول الله (ص) فلما قام عمر قال : إن الله كان يحل لرسوله ما شاء بما شاء وأن القرآن قد نزل منازله فأتموا الحج والعمرة لله كما أمركم الله وابتوا نكاح هذه النساء فلن أؤتى برجل نكح امرأة إلى أجل إلا رجمته بالحجارة " ( صحيح مسلم : ج 8 ص 186 ) .
                        - وفي رواية لأحمد في ( مسنده ) عن أبي نضرة قال : " قلت لجابر بن عبد الله : إن عبد الله بن زبير ينهى عن المتعة وإن ابن عباس يأمر بها قال : على يدي جرى الحديث : تمتعنا مع رسول الله (ص) ومع أبي بكر فلما ولي عمر خطب الناس فقال : إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله (ص) هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله : إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء " ( مسند أحمد : ج 1 ص 52 ) .
                        - وفي رواية للبيهقي في ( السنن ) عن أبي نضرة عن جابر قال : " قلت : إن ابن الزبير ينهى عن المتعة وإن بن العباس يأمر بها قال : على يدي جرى الحديث : تمتعنا مع رسول الله (ص) ومع أبي بكر فلما ولي عمر خطب الناس فقال : إن رسول الله (ص) هذا الرسول وإن القرآن هذا القرآن وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما أحداهما : متعة النساء ولاأ قدر على الرجل تزوج امرأة إلى أجل إلا غيبته بالحجارة والأخرى : متعة الحج افصلوا حجتكم من عمرتكم فإنه أتم لحجكم وأتم لعمرتكم " ( سنن البيهقي ج 7 ص 206 ) .
                        - وأخرج مالك في ( الموطأ ) عن عروة بن الزبير " أن خولة بنت حكيم دخلت على عمر بن الخطاب فقالت : إن ربيعة بن أمية استمتع بامرأة فحملت منه فخرج عمر بن الخطاب فزعا يجر رداءه فقال : هذه المتعة ولو كنت تقدمت فيها لرجمت " ( الموطأ ص 448 وسنن البيهقي : ج 7 ص 206 ) .
                        هذه الأحاديث الصحيحة الصريحة تدل - بما لا يقبل الشك - على أن نكاح المتعة كان قائما ومعمولا به على عهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وفي خلافة أبي بكر وشطرا من خلافة عمر بن الخطاب وأن الذي نهى عنه هو عمر نفسه عن اجتهاد محض منه , إذ لا دليل على ذلك من الكتاب أو السنة .
                        فلو كان النسخ - حقا - من قبل النبي صلى الله عليه وآله وسلم فأين كان عمر نفسه أثناء خلافة أبي بكر كيما يصدع بهذا الناسخ الذي جهلته الأمة عن نبيها ويعرفها وجهة الصواب إذ أن المتعة كانت تمارس بكل ارتياح
                        في عهد النبي صلى الله عليه وآله وسلم وفي خلافة أبي بكر ولما لم يكن الأمر كذلك علمنا أن النهي إنما كان اجتهادا من عمر.
                        ومما يؤكد صحة نسبة النهي إليه ما يأتي :
                        - أخرج الطبري - عند بلوغه آية المتعة من ( تفسيره ) - عن شعبة عن الحكم قال : " سألته عن هذه الآية ( والمحصنات من النساء إلى ما ملكت أيمانكم ) إلى هذا الموضع : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) أمنسوخة هي ؟ قال : لا . قال الحكم : قال علي عليه السلام : لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي " ( تفسير الطبري : ج 7 ص 176 ) .
                        - وأخرج الرازي - عند بلوغه الآية من ( تفسيره ) - عن عمران بن حصين قال : " إن الله أنزل في المتعة آية وما نسخها بآية أخرى وأمرنا رسول الله (ص) بالمتعة وما نهانا عنها ثم قال رجل برأيه ما شاء يريد أن عمر نهى عنها " ( التفسير الكبير للرازي : ج 10 ص 53 ) .



                        - وأخرج البخاري في ( صحيحه ) عن عمران بن حصين قال : " تمتعنا على عهد رسول الله (ص) فنزل القرآن حتى قال رجل برأيه ما شاء " (صحيح البخاري : ج 2 ص 176 ) .
                        وبالرغم من أن البخاري قد أورد هذا الحديث في باب التمتع من كتاب الحج إلا أنه لا فرق حيث إن عمر قد نهى عنهما جميعا أعني : متعة النساء ومتعة الحج .
                        - وفي حديث ابن عباس : " ما كانت المتعة إلا رحمة رحم الله بها أمة محمد (ص) لولا نهيه عنها ما أحتاج إلى الزنا إلا شقي " ( النهاية لابن الأثير مادة : شفا : ج 2 ص 488 ) .
                        - وذكر السيوطي في ( تاريخ الخلفاء ) - فصل في أوليات عمر - : " قال العسكري : هو أول من سمي أمير المؤمنين وأول من كتب التاريخ من الهجرة وأول من اتخذ بيت مال وأول من سن قيام شهر رمضان وأول من عسى بالليل . . . إلى أن قال : وأول من حرم المتعة " ( تاريخ الخلفاء ص 136 ) .
                        - وذكر الإمام القوشجي - في أواخر مبحث الإمامة من ( شرح التجريد ) - أن عمر قال وهو على المنبر : " ثلاث كن على عهد رسول وأنا أنهى عنهن وأحرمهن وأعاقب عليهن وهي : متعة النساء ومتعة الحج وحي على خير العمل " .
                        قال ابن حزم - في نكاح المتعة - من ( المحلى ) : " وقد ثبت على تحليلها بعد رسول الله (ص) وسلم جماعة من السلف من الصحابة : أسماء بنت أبي بكر وجابر بن عبد الله وابن مسعود وابن عباس ومعاوية بن أبي سفيان وعمرو ابن حريث وأبو سعيد الخدري وسلمة ومعد ابنا أمية بن خلف ورواه جابر عن جميع الصحابة مدة رسول الله (ص) ومدة أبي بكر وعمر إلى قرب آخر خلافة عمر واختلف في إباحتها عن ابن الزبير وعن علي فيها توقف .
                        وعن عمر بن الخطاب أنه إنما أنكرها إذا لم يشهد عليها عدلان فقط وأباحها بشهادة عدلين , وعن التابعين : طاووس وسعيد بن جبير وسائر فقهاء مكة أعزها الله " ( المحلى لابن حزم : ج 9 ص 519 ) .
                        وأخرج أحمد في ( مسنده ) من حديث عبد الله بن عمر - وقد سأله رجل عن متعة النساء - فقال : " والله ما كنا على عهد رسول الله (ص) زانين ولا مسافحين ثم قال : والله لقد سمعت رسول الله (ص) يقول : ليكونن قبل يوم القيامة المسيح الدجال وكذابون ثلاثون أو أكثر " ( مسند أحمد : ج 2 ص 95 ) .
                        وأخرج مسلم في ( صحيحه ) - باب : نكاح المتعة - بسنده عن عروة بن الزبير " أن عبد الله بن الزبير قام بمكة فقال : إن ناسا أعمى الله قلوبهم كما أعمى أبصارهم يفتون بالمتعة يعرض برجل ( يعني : يعرض بابن عباس ) فناداه فقال : إنك لجلف جاف فلعمري لقد كانت المتعة تفعل في عهد إمام المتقين ( يريد رسول الله ص ) فقال له ابن الزبير : فجرب بنفسك فوالله لئن فعلتها لأرجمنك بأحجارك " ( صحيح مسلم : ج 9 ص 188 ) .
                        وها قد رأينا أن ابن عباس كان يفتي بالمتعة ويأمر بها والغريب في الأمر أن النووي وغيره قد حملوا هذا الحديث على أن ابن عباس لم يبلغه الناسخ لنكاح المتعة ! ! مع أن ظاهر الحديث يؤكد إصراره على إباحته وعدم تهاونه في ذلك وإننا لا ندري -والله - أي ناسخ يقصدونه على وجه التحديد ! ! أي أن ابن عباس حبر الأمة ووعاء الكتاب والسنة قد مكث ثلاثا وخمسين سنة- على الأقل - لا يدري شيئا عن هذا الناسخ العجيب ! ومع ذلك ظل مصرا على رأيه وثباتا على موقفه لأنه يعلم يقينا أن هذا النهي إنما هو اجتهاد شخصي بحت من عمر غير ملزم له .
                        والغريب - أيضا - أن هناك من يزعم أن ابن عباس تراجع عن قوله بإباحة المتعة في آخر عمره وهذا باطل بدليل أن الحديث المروي في مسلم يثبت إصراره على إباحتها أثناء المدة التي عمي فيها وقد كانت في المرحلة الأخيرة من عمره فمن أين ثبت تراجعه عنها ؟ ! وممن استنكر تحريم المتعة وأباحها وعمل بها عبد الملك بن عبد العزيز بن جريج أبو خالد المكي الذي ولد سنة ثمان للهجرة وتوفي سنة تسع وأربعين ومائة وكان من أعلام التابعين ترجمه ابن خلكان في ( وفيات الأعيان ج 2 ص 338 ) وابن سعد في الطبقة الرابعة من ( طبقات التابعين من أهل مكة ج 5 ص 491 ) وقد احتج به أهل الصحاح جميعهم وأورده الذهبي في ( ميزان الاعتدال ) - حيث ترجمه - فقال : أحد أعلام الثقات وهو في نفسه مجمع على ثقته مع كونه قد تزوج نحوا من سبعين امرأة نكاح متعة كان يرى الرخصة في ذلك وكان فقيه أهل مكة في زمانه .



                        تعليق


                        • #32
                          الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                          ياسلام
                          زميلنا الجديد كفى ووفى وأبدع وأجاد
                          إقتبس المشاركة ولصقها هنا
                          ههههههههههههههههههههههههههههههه

                          لاحول ولا قوة إلا بالله
                          لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                          الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                          تعليق


                          • #33
                            الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                            اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                            قد رددنا بحمد الله على الكذب بخصوص سنن الترمذي رحمه الله
                            وبينا أن ماذكر تم تحريفه وأستبدلت كلمة (متعة الحج ) بكلمة (متعة النساء ) لخداع القراء وإيهامهم أن ذلك هو ماجاء في سنن الترمذي

                            وتعلق الغريق بقشة لعله ينجو وهيهات النجاة مما لانجاة منه
                            فأحالنا زملينا على تفسير الطبري وأختزل منه ما أراد وبتر النصوص كما هي العادة

                            وسنورد للقراء ماجاء في تفسير الطبري كما قرأناه في التفسير وللقراء الحكم بعد ذلك
                            وسيرى القاريء أن الطبري رحمه الله أورد جميع ما قيل في تفسير الآية ثم بين بعد ذلك خطأ من قال أن المقصود بها هو زواج المتعة
                            جاء في كتاب تفسير الطبري مايلي :


                            (((9042 - حدثنا محمد بن المثنى قال : حدثنا محمد بن جعفر قال : حدثنا شعبة ، عن الحكم قال : سألته عن هذه الآية : والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم إلى هذا الموضع : فما استمتعتم به منهن ، أمنسوخة هي ؟ قال : لا ، قال الحكم : وقال علي رضي الله عنه : لولا أن عمر رضي الله عنه نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي .

                            9043 - حدثني المثنى قال : حدثنا أبو نعيم قال : حدثنا عيسى بن عمر القارئ الأسدي ، عن عمرو بن مرة : أنه سمع سعيد بن جبير يقرأ : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن " .

                            قال أبو جعفر :
                            وأولى التأويلين في ذلك بالصواب ، تأويل من تأوله : فما نكحتموه منهن فجامعتموه ، فآتوهن أجورهن لقيام الحجة بتحريم الله متعة النساء على غير وجه النكاح الصحيح أو الملك الصحيح على لسان رسوله - صلى الله عليه وسلم - .

                            9044 - حدثنا ابن وكيع قال : حدثنا أبي ، عن عبد العزيز بن عمر بن عبد العزيز قال : حدثني الربيع بن سبرة الجهني ، عن أبيه :
                            أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : استمتعوا من هذه النساء والاستمتاع عندنا يومئذ التزويج .

                            [ ص: 179 ]
                            وقد دللنا على أن المتعة على غير النكاح الصحيح حرام ، في غير هذا الموضع من كتبنا ، بما أغنى عن إعادته في هذا الموضع .

                            وأما ما روي عن أبي بن كعب وابن عباس من قراءتهما : " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى " فقراءة بخلاف ما جاءت به مصاحف المسلمين . وغير جا
                            ئز لأحد أن يلحق في كتاب الله تعالى شيئا لم يأت به الخبر القاطع العذر عمن لا يجوز خلافه . ))) أهـ



                            والحمد لله رب العالمين
                            تحياتي للجميع


                            لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                            الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                            تعليق


                            • #34
                              الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                              اضيف في الأساس بواسطة البكلين عرض الإضافة
                              وأيضا فقد تهرب زميلنا عن نقاش فتوى السيس تاني
                              ولن يناقشها أبدا ولن يعتبرها خاطئة
                              لإن الراد على السيس تاني عندهم كالراد على الإمام كالراد على الله ............................وبالتالي مصيره النار
                              ههههههههههههههههههههههههههه

                              ((جزيل الشكر للأخ الحبيب الذي أعانني بعد الله على الرد وأسعفني بالمصادر )) فجزاه الله عني كل خير
                              ولمن أراد التأكد من الكتب التي دلس وكذب حولها الزميل فليدخل هنا :
                              http://www.islamweb.net/newlibrary/index.php
                              لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                              الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                              تعليق


                              • #35
                                الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                هلا بالغالي البكلين كل عام وأنتم بخير تقبل الله منا ومنكم صيام رمضان وقيامه نسأل الله تعالى أن يجعلنا واياكم من المقبولين العتقاء من النار باذنه تعالى انه على كل شيء قدير ...أخي هذا الرافضي كغيره من الروافض الذين لاحيلة لهم مغبون مقهور ولا يدري مايقول ويفعل فهو يعلم فساد عقيدته وضلالتها من كتبهم وبنفس الوقت هو غير راض عنها ولكنه يكابر ويعاند وهو ضال جاهل معاند نسأل الله لنا وله الهداية ولجميع المسلمين
                                sigpic

                                تعليق


                                • #36
                                  الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                  بسم الله الرحمن الرحيم


                                  اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                                  عزمت بسم الله

                                  ان الحقيقه واضحة للجميع ,وليس اعلان انتصارتكم في كل رد يعني انكم اوهمتم القراء انك قد افحمتوني بردودكم الصبيانيه ,التي لا يوجد فيها اي دليل , بل طالما كانت ردودكم تثبت صدق ما انقله من كتبكم , مثل حديث ابن عمر الذي نقله البكلن الفهيم الذي اثبت من خلاله ان عمر حرم ما احل الله ورسوله , بغض النظر عن حذف المؤلف كلمة متعة النساء , كما ان انكار الفهيم وجود كتاب صحيح سنن الترمذي واصراره على انكاره مع اني ارفقت لاحقا صوره للكتاب لاكن الظاهر ان زميلنا الفهيم اعمى . ان ما اعجبني بزميلي البكلن انه مهضوم وضحوك هههههههههههه كلمه طالما دلت على فراغه وجهله ولاكن يبقى مهضوم ومسلي
                                  اما الناصبي دخيل فلقد اشبعنا من الكلام الفارغ ولا اخلاقي بما هو ليس جديد من اخلاق النواصب من كذب وجهل وضلال وافتراء على الله ورسوله . ولا يسعني الا ان اقول الله يهديهم ويمن عليهم بالاسلام المحمدي الاصيل .


                                  والسلام

                                  تعليق


                                  • #37
                                    الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                    اضيف في الأساس بواسطة دخيل التميمي عرض الإضافة
                                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                    هلا بالغالي البكلين كل عام وأنتم بخير تقبل الله منا ومنكم صيام رمضان وقيامه نسأل الله تعالى أن يجعلنا واياكم من المقبولين العتقاء من النار باذنه تعالى انه على كل شيء قدير ...أخي هذا الرافضي كغيره من الروافض الذين لاحيلة لهم مغبون مقهور ولا يدري مايقول ويفعل فهو يعلم فساد عقيدته وضلالتها من كتبهم وبنفس الوقت هو غير راض عنها ولكنه يكابر ويعاند وهو ضال جاهل معاند نسأل الله لنا وله الهداية ولجميع المسلمين
                                    هلا والله ومرحبا
                                    رفع الله قدرك أخي أبو عبد الوهاب
                                    وتقبل منا ومنكم صالح الأعمال

                                    بالفعل فالزميل إمتداد لبقية أتباع مذهبه
                                    فهو ينظر بعين عوراء ترى التحريم لدى أهل السنة تحريف للقرآن والسنة بينما عينه الأخرى لايمكنا النظر لفتوى السيس تاني في نفس الأمر ونفس الحكم
                                    هههههههه
                                    خلها على ربك
                                    لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                                    الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                                    تعليق


                                    • #38
                                      الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                      اضيف في الأساس بواسطة حبيبي رسول الله عرض الإضافة
                                      بسم الله الرحمن الرحيم



                                      اللهم صل على محمد وآل محمد وعلى صحبه الاخيار المنتجبين

                                      عزمت بسم الله

                                      ان الحقيقه واضحة للجميع ,وليس اعلان انتصارتكم في كل رد يعني انكم اوهمتم القراء انك قد افحمتوني بردودكم الصبيانيه ,التي لا يوجد فيها اي دليل , بل طالما كانت ردودكم تثبت صدق ما انقله من كتبكم , مثل حديث ابن عمر الذي نقله البكلن الفهيم الذي اثبت من خلاله ان عمر حرم ما احل الله ورسوله , بغض النظر عن حذف المؤلف كلمة متعة النساء , كما ان انكار الفهيم وجود كتاب صحيح سنن الترمذي واصراره على انكاره مع اني ارفقت لاحقا صوره للكتاب لاكن الظاهر ان زميلنا الفهيم اعمى . ان ما اعجبني بزميلي البكلن انه مهضوم وضحوك هههههههههههه كلمه طالما دلت على فراغه وجهله ولاكن يبقى مهضوم ومسلي
                                      اما الناصبي دخيل فلقد اشبعنا من الكلام الفارغ ولا اخلاقي بما هو ليس جديد من اخلاق النواصب من كذب وجهل وضلال وافتراء على الله ورسوله . ولا يسعني الا ان اقول الله يهديهم ويمن عليهم بالاسلام المحمدي الاصيل .


                                      والسلام
                                      يسعد مساءك زميلنا العزيز حبيبي رسول الله

                                      يعني بتقنعنا إن المؤلف هو الذي حرف كلمة (متعة النساء ) وإستبدلها بكلمة (متعة الحج )
                                      ههههههههههههههههههههههههه

                                      قوية والله

                                      إلا إذا كنت تقصد إن فيه مؤلف رافضي نقل عن الترمذي رحمه الله وحرف في النقل فهذا شيء آخر
                                      لولا المشقة ، ساد الناس كلهم
                                      الجود يفقر.........والإقدام قتّال

                                      تعليق


                                      • #39
                                        الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                        عندي سؤال صغير وظريف نفس ضحكاتك الحلوة وأرجوك أن تجيبا ثم تكمل الحوار مع البكلين خفضه الله
                                        قال تعالى : ( و لا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة و ساء سبيلا ) الإسراء
                                        إذا مسكنا شاب وفتاة كيف نعرف أنهم في متعه أو أنهم في زنا ؟

                                        تعليق


                                        • #40
                                          الرد: كيف لعمر ان يحرم ما احل الله و رسوله

                                          عندي سؤال صغير وظريف نفس ضحكاتك الحلوة وأرجوك أن تجيبا ثم تكمل الحوار مع البكلين خفضه الله
                                          قال تعالى : ( و لا تقربوا الزنى إنه كان فاحشة و ساء سبيلا ) الإسراء
                                          إذا مسكنا شاب وفتاة كيف نعرف أنهم في متعه أو أنهم في زنا ؟

                                          تعليق

                                          تشغيل...
                                          X